الشرطة البريطانية تحذر من خطورة ميزة سناب شات Snap Maps على الأطفال

أثارت ميزة سناب شات Snap Maps التى تم إطلاقها حديثا مخاوف قوات الشرطة البريطانية حول سلامة الطفل، وهذا لأن تلك الميزة تكشف مواقع المستخدمين فى الوقت الحقيقى، وهو ما يدفع لوجود مخاوف من أنه يمكن استخدامها للمطاردة وتنفيذ عمليات الخطف.

وتم تحذير الآباء والأمهات وحثهم على وقف ميزة Snap Maps على هواتف حرصا على سلامة أطفالهم، خاصة أن تطبيق سناب شات يتمتع بشعبية كبيرة بين المراهقين وصغار السن، والميزة الجديدة التى تم إطلاقها هذا الأسبوع تثير التخوفات.



ووفقا لما جاء على موقع "تليجراف" البريطانى، فميزة Snap Maps الجديدة تعرض الأصدقاء القريبين منك فى الوقت الحقيقى على الخريطة، وهذا باستخدام جهاز استشعار الهاتف الذكى، ويمكن للمستخدمين أيضاً البحث عن مواقع مختلفة.

وعلى الرغم من أنه تم تصميم هذه الميزة لمساعدة الأصدقاء على معرفة أماكن أصدقائهم وتسهيل التواصل واللقاء معا، إلا أنه يمكن أن يساء استخدامها، وقالت شرطة بريستون على صفحتها على الفيس بوك: "من الواضح أن هذا قد يسبب القلق لبعض المستخدمين، خاصة أولئك الذين لديهم الأطفال الصغار الذين يستخدمون التطبيق".

وقال متحدث باسم الجمعية الوطنية لحماية الأطفال، "من المثير للقلق أن سناب شات يسمح لمن هم دون 18 عاما بث موقعهم على التطبيق حيث يمكن الوصول إليها من قبل الجميع الموجودين فى قوائم الاتصال الخاصة بهم".



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;