;

ومن الجمال ما قتل.. تعرفى على أضرار خطيرة لطلاء الأظافر على صحتك

تبحث الفتاه عن المظهر الأنيق وتعتنى بجمالها وتختار أدوات وألوان المكياج اللاتى يمنحنها مظهر مميز وجذاب، ولأن الفتيات ليدهن اهتمام خاص بكل ما يخص الناحية الجمالية، فهناك عشق من نوع خاص يربطهن بالمانيكير بألوانه وأشكاله، خاصة أن هناك نوع من الفتيات لديه هوس المانيكير ويتابعن أحدث صيحاته بشكل دائم، بل ويمكن أن يغيرين لون المانيكير فى اليوم أكثر من مرة حتى يتماشى مع الأزياء الخاصة بهن.

لكن هل فكرتِ يومًا أن المانيكير يؤثر على صحتك بشكل عام؟، ربما يكون هذا التفكير بعيدًا عن معظم الفتيات لكن الحقيقة أن الجسم يتأثر بشكل كبير بعد وضع طلاء الأظافر بـ 10 ساعات، وذلك لعدة أسباب كشفها موقع "برايت سايد" فى تقرير له.

إذ أجرى العلماء دراسة مع مجموعة من 24 امرأة، عقب 6 ساعات بعد طلاء أظافرهم، ووجدوا أن هناك مواد كيماوية بعينها ارتفعت فى أجسام هؤلاء النساء بشكل مثير للقلق، وذلك لعدة أسباب.





من أبرز هذه الأسباب:

Toluene:

وهى المادة التى تجعل المانيكير سائل ويسهل فرده على الأصابع، ومن أهم الأعراض التى تسببها هذه المادة الصداع الدائم والضعف واضطرابات الإنجاب ومشاكل بالجهاز العصبى.

Formaldehyde:

هو غاز عديم اللون يستخدم فى تخزين المانيكير وجعله محتفظًا بشكله، وإذا كنتِ تعانين من الحساسية فيمكن أن يتسبب تعرضك لهذا الغاز إلى التهابات وحروق بالجلد، ومع الاستعمال المتكرر قد يتطور الأمر إلى حدوث اضطرابات فى القلب أو الإصابة بسرطان الجلد.

Dibutyl Рhthalate:

من المواد التى تملك نفس رائحة العطر، وهى الرائحة المميزة للمانيكير ويمكن أن تتسبب فى اضطرابات الغدد الصماء، وأمراض النساء، وأمراض الجهاز التنفسى.

الاكثر مشاهده

بالفيديو.. عمرو أديب: "كنت ببيض شغل صحفيين كبار وباخد 30 جنيه فى الحوار"

بالصور.. بعد تصدره نتائج الانتخابات الرئاسية بسلوفينيا.. باهور:"شكرا لكم"

بالصور.. ماذا فعل محافظ الأقصر فى أزمة المياه الجوفية بقرى مدينة إسنا؟

إصابة طفلة بنزيف بالمخ و4 آخرين فى انقلاب سيارة على كوبرى الرسوة ببورسعيد

6 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق سيارة أمن مركزى محملة بالذخيرة فى البحيرة

مطار القاهرة يستقبل 34 مصريا مرحلين من السعودية لمخالفتهم شروط الاقامة

;