البيئة: تشجيع المواطنين بالفيوم على استخدام الدراجات للحد من الانبعاثات

عقد جهاز شئون البيئة- فرع الفيوم، ومشروع استدامة النقل فى مصر التابع لوزارة البيئة، ندوة تعريفية بالمشروع، للترويج لاستخدام الدراجات كإحدى آليات الحد من الانبعاثات الناتجة عن عوادم المركبات، من خلال تشجيع استخدام النقل غير الآلى.

وأوضحت الوزارة- فى بيان اليوم الثلاثاء، أنه تم تنفيذ الندوة بالتعاون مع جمعية المحافظة على البيئة بمركز النيل للإعلام بمحافظة الفيوم، حيث تم عرض تفاصيل المشروع وأهدافه على المشاركين، كما تم عرض كيفية الاستفادة من التحول إلى استخدام الدراجات كوسيلة انتقال فى التقليل من الانبعاثات الناتجة عن العوادم، والتى تساهم بقدر كبير فى ظاهرة التغيرات المناخية.

وأشارت الوزارة إلى أن التنقل بالدراجة لمدة عام واحد من قبل 10 أشخاص لمسافة 1 كم يوميا، يوفر 340 لترا من الوقود "بنزين أو سولار"، ويقلل انبعاث 750 كيلو جراما من غاز ثانى أكسيد الكربون الضارة على الصحة العامة، كما أن تكاليف شراء وصيانة الدراجة لا تزيد عن 1% من تكلفة شراء وصيانة السيارة.

وتم تنفيذ جولة بالدراجات على هامش الندوة، حيث انطلق مجموعة من الشباب والفتيات بالدراجات فى وسط محافظة الفيوم من ميدان السواقى، وذلك لنشر فكرة استخدام الدراجات وتشجيع المواطنين على تبنيها.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;