فانوس ومسجد ومآذنة.. بالصور .. مجسمات أحمد الفنية من أعواد الكبريت

تركه للتعليم منذ المرحلة الإعدادية دفعه للبحث عن مواهب مختلفة بداخله والعمل على تنميتها، بدأ بالرسم قبل أن يقرر تحويله لمنطقة مختلفة بعض الشيء، فبدأ بوضع الرسومات ثم تحويلها إلى مجسمات ملموسة باستخدام أعواد الكبريت التى دائماً ما نقول أنها لا يمكن أن تشتعل مرتين، ولكن مع أحمد يمكن أن نصنع منها مئات الأشكال.





أحمد عبد النبى، صاحب الـ 18 عامًا، ، يقول أنه بدأ تطوير موهبته ليعوض عدم إكماله للتعليم، واستغلها فى إنتاج شئ مختلف، فيبدأ بتصور ما يرغب الذى يريد أن يحوله إلى مجسم، ويرسمه على ورق الكارتون المقوى، ثم يقوم بتقطيع هذه الأوراق، ومن خلالها يقوم بتثبيت أعواد الكبريت، مستخدمًا مادة الغراء الخام، فى لصقها.







وأضاف أنه تعلم فكرة صناعة المجسمات عبر أعواد الكبريت بنفسه دون الاستعانة بفيديوهات تعليمية، واعتمد على التجربة أكثر من مرة لتطوير الأعمال التى يقدمها.





يأمل أحمد، أن يلقى دعمًا من قبل المسؤولين فى هيئات الفنون التشكيلية، ليستطيع توظيف موهبته فى صنع مجسمات بإمكانيات أكبر، من الممكن أن يتم استغلالها فى أن تكون سلع تباع للسياح ولعشاق الحضارتين المصرية والإسلامية.





وتعتبر صناعة المجسمات بأعواد الكبريت، أحد الفنون التى تلقى رواجاً عالمياً، ويتبارى الفنانين من بلدان العالم لإظهار موهبتهم فيها، وينشروا صور للمجسمات المبهرة التي يصنعونها باستخدام أعواد الثقاب.












الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;