بالصور.. سيارة برنامج" أطفال بلا مأوى" تصل الشرقية لمساعدة 927 طفلا

وصلت سيارة برنامج" أطفال بلا مأوى" لمحافظة الشرقية، لتوفير الخدمات الاجتماعية والنفسية للأطفال فى الشارع وعددهم 927 طفلا، ضمن المشروع الذى أطلقته وزارة التضامن الاجتماعى بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى، والذى تجسد فى تسليم باكورة الإنتاج من مشروع الوحدة المتنقلة للكشف والتدخل المبكر للأطفال فى الشارع فى إطار مبادرة مشروع حماية الأطفال بلا مأوى للحد من ظاهرة التسرب من التعليم والتسول فى الشارع.

وأوضح على عبد الرحمن مدير مديرية التضامن الاجتماعى بالشرقية، أن الوحدات المتنقلة مجهزة بأحدث الأجهزة وبفريق عمل مكون من 2 أخصائى اجتماعى و5 أخصائى نفسى وممرضة وسائق، وتم تدريبهم للتعامل الجيد مع الأطفال واجتذابهم، ثم مناقشتهم حول أسباب تواجدهم فى الشارع والعمل على إزالتها.

وأضاف أن السيارات عبارة عن أتوبيس مجهز مكون من 3 أجزاء جزء للكشف على الأطفال للتعرف على المشاكل الصحية وجزء لممارسة أنشطة ترفيهية لجذب الأطفال وجزء للتعامل النفسى، ومدعمة بأحدث الأجهزة "كشاشات عرض، ميكرويف، فرن كهربائى، ثلاجة، وحدة إسعاف" لتسهيل عمل فرق الشارع، مؤكداً على ضرورة الحفاظ على تلك السيارات وأن نفتخر بأنها صناعة مصرية.

وأكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، على ضرورة إيجاد حلول لظاهرة الأطفال بلا مأوى، والتى تشكل خطراً على المجتمع ككل مما يهدد أمن وسلامة أفراده، ولابد من استقطاب تلك القوة السلبية وتحويلها إلى قوة ايجابية، مشدداً على ضرورة تكاتف كل الجهود لمعالجة تلك الظاهرة والحد من خطورة تزايد أعداد أطفال بلا مأوى.

فى سياق متصل أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، عن دعم مرفق الإسعاف بالمحافظة بـ5 سيارات جديدة لتضاف لأسطول الإسعاف لمحافظة الشرقية، ليصبح الإجمالى 154 للارتقاء بالخدمة الصحية والعلاجية المقدمة لأبناء المحافظة.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ لسيارات الإسعاف الجديدة، مؤكداً على أهمية مرفق الإسعاف حيث يقوم بتقديم الإسعافات الأولية والعلاجية للمريض أثناء نقله للمستشفى، وقبل دخوله إليها ويقدم العلاج للمصابين والمرضى فى الحالات الطارئة ونقلهم إلى المراكز الطبية والمستشفيات..

وطالب المحافظ بضرورة الحفاظ على السيارات الجديدة وإجراء أعمال صيانة للسيارات المتواجدة، لضمان تقديم أفضل خدمة للمواطنين..

وأوضح الدكتور أحمد الشيخ مدير مرفق الإسعاف بالشرقية، أن السيارات الجديدة، تمثل إضافة لمرفق إسعاف المحافظة، وهى مجهزة وفقاً للمواصفات والمعايير العالمية لتقديم أفضل خدمة للمواطنين، وتستخدم فى نقل الحالات المرضية من الأماكن الضيقة والصعب الوصول إليها بنطاق دائرة المحافظة.








الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;