أحد مؤسسى جمعية لبلدنا لست الحسن: وجدنا 600 شخص يستخدمون حماما مشتركا بأحد المناطق بالصعيد


قال المهندس حسنى الشهاوى، أحد مؤسسى جمعية "لبلدنا"، أن المؤسسة تعتمد فى عملها على المتطوعين، مبينًا أن كل الموجودين فى المؤسسة لا يتقاضون أجرا نظير عملهم، فضلا عن عدم وجود موظفين.

وأوضح "الشهاوى" خلال مقابلة ببرنامج "ست الحسن"، والذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، ويذاع على قناةON E ، أن المؤسسة تتبنى فكرة المشاركة المجتمعية، المبنية على العمل التطوعى التنموى القائم على التنمية والأعمال الخيرية.

وكشف "الشهاوى"، عن أن المؤسسة وجدت أحد المبانى الشاهقة والتى تتكون من 11 طابقا، مبنية بشكل خطير على سفح أحد الجبال بأحد محافظات الصعيد، ويقطنها نحو 600 شخص، يستخدمون حمام مشتركا، وكل حجرة يعيش بها 8 أفراد، مضيفًا: و كل "الأوض" مفتحة على بعض".

وشدد على أن المؤسسة لا تقبل تبرعات من أى مؤسسة أو فرد، مشيرًا إلى أن العمل الخيرى فى مصر يعتمد على دعم رب الأسرة، فى حين تعتمد المؤسسة على تقديم الدعم بجميع أشكاله لكل أفراد الأسرة.

وانتقد "الشهاوى نظام التعليم فى مصر، موضحًا أن طالب المرحلة الإعدادية ينتقل إلى مراحل تعليمية أخرى بالرغم من عدم إجادته القراءة والكتابة، حتى يستقبل المكان الطلاب الآخرون فى السنوات المقبلة.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;