الخميس 2017-04-27الساعة 12:58 م

من نحن

رئيس التحرير : عادل السنهورى

رئيس التحرير التنفيذى : محمود الضبع

"انفراد" موقع صحفي مصري يومي يعمل على مدار الـ24 ساعة، بغرض تقديم خدمة صحفية محترفة عبر شبكة الانترنت.

تقوم السياسة التحريرية للموقع انطلاقا من حق القاريء في معرفة الأحداث الجارية في مصر وفيما يخصها من أخبار بامتداد الكوكب.

الفارق المهني والقيمي لـ"انفراد" في تركيزه على المادة الخبرية التي تهملها الصحف والمواقع أو لا تجيد الوصول إليها، أو تخشى نشرها لعوامل تتعلق بالسقف السياسي المتاح والسقف المهني المتخيل.

الأمر ليس مزايدة مهنية ولا رعونة سياسية ولا استنفارًا بلا بوصلة، بل هو تجاوب أصيل ومنهجي يتسق مع أهداف المهنة التي توراثناها جيلا عن جيل، وتعاقبت على توضحتها الكتابات الأكاديمية والدراسات والتجارب الثرية بامتداد العالم.

ينظر انفراد لنفسه كرقيب مجتمعي، كما هو الحال- المفترض- لمهنة الصحافة التي تصنفها بعض الأدبيات القانونية على أنها السلطة الرابعة بعد التشريعية والقضائية والتنفيذية، ومن ثم فإن موقع انفراد يطارد الأخبار في دوائر صناعتها ويتابعها في مهدها ويوافي قارئه بكل تطور فيها.

لذلك يأمل فى المستقبل أن ينتشر مراسلو وصحفيو "انفراد" في الوزارات وفي جسم الحكومة وفي مراكز صناعة القرار المصري على المستويات السياسية والرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية، ينقبون عن فكرة تستحق، ويطاردون خبرًا يحاول أصحاب المصالح إخفاءه. تقول القاعدة الصحفية الشهيرة إن من يكره الكاميرا ويهرب منها، فإن لديه ما يخفيه منها، لذلك يتعقب المحررون ذلك الطراز من القصص الذي يكثر حوله الضباب وتكاد تنعدم الرؤيا.

فهنالك مصلحة الناس التي لا يمكن إلا للصحافة أن تكشفها. لا ينظر "انفراد" إلى نفسه كموقع صحفي جالب للمشاكل أو مفتعل للأزمات أو باحث عن الكوارث والمصائب، لكن القائمين عليه يفرقون بدقة بين واجبهم كصحفيين يسعون خلف الحقائق، وبين مخترعي المشاكل أو المتفرغين لسفاسف الأمور.