هذا ما قاله مفتى الجمهورية عن بركات وفضل شهر رمضان!

قال الدكتور شوقى علام ،مفتى الديار المصرية، إن فضل بعض الأماكن على بعض كذلك هو الحال المواقيت والشهور أيضاً، موضحاً أن شهر رمضان كريم، له مكانه عظيمة عند الله ، حتى أن الله سبحانه وتعالى جعل نفحات هذا الشهر الكريم كثيرة ومتنوعة بالإضافة إلى الثواب فيه سراً بين الله وعبده نظراً لما يترتب عليه من مشقة كبيرة يتحملها العبد من أجل مرضاة الله سبحانه وتعالى.
وأضاف "علام"، خلال حواره مع الإعلامى حسانى بشير ببرنامج "حوار المفتى"،المذاع عبر فضائية "ON Live"، أن هذا الشهر تفتح فيه أبواب الجنة وتغلق فيه ابواب النار وعلى ذلك فهو فرصة للصائم أن ينهل ويغتنم هذا الشهر حتى لا يضيع عليه مثل هذا الثواب العظيم.
وحذر مفتى الجمهورية، من الكذب خلال الشهر الكريم سواء فترة الصوم أو بعد الإفطار، مشدداً على أن الشهر الكريم يهدف إلى ترقية قلوب العباد وتدريبهم على نبذ الخلاف والفرقة والكذب والتشاحن، وتابع:" والصائم لا يقول إلا الصدق والحق ويبتعد عن الكذب ويتحرى الأمانة فى كل شئ مع الخالق والخلق وأن يكون مخلصاً ومطيعاً لله فى كل وقت".
وأكد فضيلة المفتى،أن شهر رمضان يعد فرصة عظيم لان الوقت يمكن أن يجزأ فيه بين العمل والعبادة والصداقات وصلاة التراويح ، وتابع:"العمل جزء أساسى من أعمال العبادة على الإنسان أن يخلص لله فيه ..وصلة الرحم من الطاعات المقربة إلى الله عز وجل بأى وسيلة من الوسائل ولا شك أن اللقاء المباشر يكون طيب ولكن بما تيسر يمكن للإنشان أن يصل رحمه".
ومن حيث الخصومات والخلافات، قال مفتى الجمهورية، إن إزالة الخصومات بين الناس أمر ضرورى وفق ما نص عليه الشرع الحنيف وأخبرنا به النبى الكريم، ومن الشجاعة أن يقبل الإنسان على أخيه الإنسان الذى اختصمه فى السابق ويسلم عليه ويبعد الخلاف، وتابع:" الرسول الكريم قال وخيرهم من بدأ بالسلام ..والمصالحة والمصافحة .. يقرب الله بين المتخاصمون لأن بركة هذا الشهر تتمثل فى ترقية القلوب".



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;