الصحافة الإسرائيلية: تركيا طلبت من إسرائيل شراء طائرات بدون طيار وقطع غيار مقاتلات.. نجاة طائرة مدنية من الارتطام بمقاتلتين من سلاح الجو الإسرائيلى بمدينة القدس..يديعوت تواصل الهجوم على انفراد

يديعوت احرونوت: الصحيفة تواصل الهجوم على انفراد : صحيفة تدعو لكراهية إسرائيل واصلت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية الهجوم على جريدة " انفراد" لقيام الأخيرة بطرح لعبه على موقعها الإلكترونى يتيح للقراء ضرب النائب البرلمانى توفيق عكاشة بالحذاء تحت مسمى "تحية للعوكش". وقالت الصحيفة فى تقريرها ، أن موجة الكراهية تزداد يوما بعد يوم فى بلاد النيل بعد قيام "انفراد" بطرح هذه اللعبة للانتقام من عكاشة على خلفية ضربه بالبرلمان من النائب كمال أحمد. وتابعت الصحيفة أنه الملفت للنظر أن القائمين على اللعبة بـ"انفراد" وضعوا علم دولة إسرائيل خلف توفيق عكاشة الموجود باللعبة، ووضعت الصحيفة صورة للعبة تحت عنوان " احتفال الكراهية " اضربوا نائب إسرائيل بالبرلمان. وكانت انفراد قد أنفردت بصور لقاء توفيق عكاشة بالسفير الإسرائيلى بالقاهرة حاييم كورن الأسبوع الماضى فى منزله. معاريف:تركيا طلبت من إسرائيل شراء طائرات بدون طيار وقطع غيار مقاتلات كشفت صحيفة معاريف الإسرائيلية النقاب عن أن تركيا طلبت من إسرائيل شراء أسلحة متطورة من بينها قطع غيار خاصة بالطائرات فى إطار مباحثات عودة العلاقات من جديدة بين تل أبيب وأنقرة. وذكرت الصحيفة أن وزير الدفاع التركى أرسل مبعوثه الخاص لتل أبيب والتقى بشخصية يهودية ذو أصول تركية مرموقة فى إسرائيل وعلى صلة بوزارة الدفاع الإسرائيلية بهدف امتلاك واستئناف صفقات سلاح بين تركيا وإسرائيل. وأوضحت الصحيفة أن من ضمن الصفقات شراء طائرات بدون طيار إسرائيلية وقطع غيار لطائرات "إف- 16 " الأمريكية، وذلك فى إطار اتفاق التعاون الأمنى بين الدولتين. وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل لم تقوم بالرد على هذه الطلبات حتى الأن، حتى يتم التوصل لاتفاق نهائى مع تركيا المعروف باسم اتفاق "تطبيع العلاقات " الأخذ فى التبلور. يسرائيل هيوم: نجاة طائرة مدنية من الارتطام بمقاتلتين من سلاح الجو الإسرائيلى بالقدس ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية أن حادثة غير تقليدية وقعت فى سماء إسرائيل، حيث كادت طائرتين عسكريتين من نوع "إف- 16 " أن تصطدم بطائرة ركاب مدنية مساء أمس الثلاثاء وذلك خلال مناورات لسلاح الجو الإسرائيلى. وتابعت الصحيفة أنه خلال إجراء مناورات عسكرية لمقاتلات جوية بمدينة القدس كانت طائرة مدنية من خطوط الجو الإيرلندية فى طريقها للهبوط بإحدى المطارات واقتربت طائرتين من نوع"إف – 16 من الطائرة المدنية وكادت أن ترتطم بها حيث كانت المسافة ميل واحد فقط، بينما مسافة الأمان بين الطائرات هى 3 ميل فقط.

وأوضحت الصحيفة أنه عند اللحظة الأخيرة انحرفت المقاتلة وابتعدت عن الطائرة، وعلى الرغم من ذلك فتح سلاح الجو الإسرائيلى تحقيقا حول الحادث الذى وصفه بأنه لن يمر.












الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;