حصاد المطار.. استعدادات لاستقبال وفود منظمة العمل العربية.. والخطوط الأوكرانية تستأنف أولى رحلاتها الأحد بعد توقف عامين.. وخالد الألفى رئيسا للشركة الوطنية للملاحة الجوية.. وتخفيضات بالأسواق الحرة فى

شهدمطار القاهرة الدولى، فى الساعات الماضية، العديد من الأحداث المهمة، حيث استعدت سلطات المطار لاستقبال الوفود المشاركة والتابعة لمنظمة العمل العربية، والتى تعقد الدورة الـ45 لمؤتمرها برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى من 8 إلى 15 أبريل الجارى.

تشارك فى المؤتمر وفود ووزراء العمل ورؤساء الاتحادات العمالية ورؤساء غرف التجارة والصناعة من جميع الدول العربية، بحضور أحمد أبو الغيط أمين جامعة الدول العربية. كلف المحاسب مجدى إسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى، العلاقات العامة برئاسة الدكتور طارق إسماعيل مدير الإدارة، بتشكيل فرق لاستقبال الوفود المشاركة بالمؤتمر، والإشراف على إنهاء إجراءات وصولها بالمطار وخروجهم لمقر الإقامة، ومتابعة على وضع اللافتات الخاصة بالمؤتمر، وذلك بتوجيهات من المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية.

وعزلت سلطات الحجر الصحى بمطار القاهرة الدولى، صباح اليوم، الخميس، راكبا مصريا للاشتباه فى إصابته بـ"حمى الدنج"، فور وصوله من السعودية بسبب ظهور أعراض المرض عليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية معه.

وأفادت مصادر بالحجر الصحى بالمطار، بأنه فى أثناء إنهاء إجراءات وصول ركاب رحلة الطائرة المصرية رقم 644 القادمة من جدة، اشتُبه فى إصابة الراكب "محمد. ع. ع" بحمى الدنج، لظهور أعراض المرض عليه، ففحصه طبيب الحجر الصحى فى الصالة الموسمية بالمطار.

وقرر الدكتور حازم حسين، مدير الحجر الصحى بمطار القاهرة الدولى، عزل الراكب فى مستشفى حميات العباسية، وعمل التحاليل الطبية اللازمة للتأكد من خلوّه من العدوى، وتم نقله بإسعاف المطار بمعرفة محمود غنيم، مشرف إسعاف المطار لمستشفى حميات العباسية.

وغادر مطار القاهرة الدولى صباح اليوم الخميس، النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق متوجها إلى مدينة شرم الشيخ.

صرحت مصادر مطلعة بالمطار، بأن النائب العام أنهى إجراءات السفر عبر الاستراحة الحكومية بالمطار، وغادر على متن الطائرة المصرية المتجهة إلى شرم الشيخ.

وتستأنف شركة خطوط الطيران الأوكرانية، أولى رحلاتها الجوية من مدينة كييف بأوكرانيا إلى مطار القاهرة الدولى ظهر الأحد المقبل، وذلك بعد توقفها لمدة عامين، بسبب حادث سقوط الطائرة الروسية.

صرحت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدنى، أنه من المقرر أن تنظم شركة الخطوط الأوكرانية 4 رحلات أسبوعيا بداية من الأسبوع المقبل كل رحلة على متنها 188 سائحآ، وذلك بشكل مبدئى، حيث من المخطط زيادة عدد الرحلات خلال الفترة المقبلة بعد تزايد معدلات الحركة السياحية الوافدة من السوق الأوكرانى خلال الفترة الأخيرة. ويذكر أن الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية هى الناقل الوطنى لدولة أوكرانيا، كما أنها أكبر شركة طيران فى البلاد، ويقع مقر الخطوط الأوكرانية فى مدينة كييف، وتمتد رحلاتها إلى وجهات محلية وعالمية فى أوروبا وآسيا والولايات المتحدة والشرق الأوسط، وتعتبر مصر المملكة المتحدة والإمارات العربية من أهم وجهات الشركة العالمية. وقالت مصادر بالشركة القابضة للمطارات، أنه تم تكليف الملاح خالد على الألفى، بالقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية، خلفا للكابتن محمد عباس.

يُذكر أن الملاح خالد الألفى كان يشغل منصب نائب رئيس الشركة الوطنية للملاحة الجوية، كما تولى فى وقت سابق عدة مناصب بالشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية.

وطرحت شركة مصر للطيران، اليوم الخميس، أحدث عروضها الترويجية على الرحلات المتجهة للعاصمة اليابانية طوكيو ومدينة أربيل بالعراق، وذلك من منطلق حرص الشركة على تلبية رغبات عملائها. وقالت الشركة، فى بيان صادر عنها اليوم، أنه يمكن للعملاء الاستمتاع بتخفيض 35% على رحلات طوكيو حال شرائهم التذاكر منذ الآن حتى 28 أبريل الجارى، كما يمكن للمسافرين لمدينة أربيل العراقية التمتع بتخفيض 20% بمناسبة استئناف تشغيل الخط مجددا، وذلك للتذاكر المشتراة منذ الآن حتى 30 أبريل، على أن يستمتعوا بالسفر بدءًا من 13 حتى 30 أبريل.

وأعلنت شركة مصر للطيران للأسواق الحرة، عن مجموعة من التخفيضات والعروض الخاصة على بعض المنتجات احتفالا بأعياد الربيع. وأوضحت الشركة أن التخفيضات تصل إلى 50% على بعض أنواع العطور والكريستال وحقائب السفر و25% على بعض أنواع الشوكولاتة والأجهزة الكهربائية والملابس".

وتقوم مصر للطيران من خلال معارضها بكافة صالات السفر والوصول بمطار القاهرة، والمطارات المصرية بتقديم عروض على مدار العام، خاصة فى المناسبات الاجتماعية، والتى تلقى إقبالا كبيرا من كافة العملاء نظرا للعروض المميزة على عروض الشراء المقدمة.










الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;