"التعليم" تفتح مظاريف مناقصة بناء مدرسة الضبعة النووية الثلاثاء.. مدير الأبنية: 50 شركة مقاولات كبرى تشارك فى المناقصة.. ويؤكد: 50 مليون جنيه التكلفة.. ويسرى عبد الله: افتتاح 143 مدرسة جاهزة

كشف اللواء يسرى عبد الله، مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، أن الوزارة تفتح المظاريف المالية للشركات المتقدمة للحصول على مناقصة بناء مدرسة الضبعة النووية الثلاثاء المقبل، وذلك بعد فتح المظاريف الفنية خلال الفترة الماضية.

وأضاف مدير هيئة الأبنية التعليمية فى تصريح خاص لـ"انفراد"، أن عدد الشركات المتقدمة للحصول على المناقصة وصل إلى ما يقرب من 50 شركة مقاولات كبرى، مشيرا إلى أن رأس مالها يتراوح ما بين 40 إلى 50 مليون جنيه تتكلفها الإنشاءات والتجهيزات بالمدرسة.

وأوضح مدير هيئة الأبنية التعليمية فى تصريحاته لـ"انفراد"، أن الشركة التى تفوز بالمناقصة تبدأ فى أعمال البناء فوراً، مشيرا إلى أنها تدخل الخدمة بداية العام المقبل، لافتا إلى أن الأعمال تستغرق قرابة الـ8 شهور بعدها تصبح المدرسة جاهزة. وفى سياق متصل قال مصدر مسئول بالوزارة، إنه تم توقيع برتوكول بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الكهرباء خلال الفترة الماضية، لإنشاء المدرسة الثانوية الفنية النووية، نظام الخمس سنوات لتخريج فنيين على أعلى مستوى بمجال الطاقة النووية، موضحا أنها تضمن إنشاء مقرات للإقامة للطلاب والمعلمين لخدمة المناطق المجاورة للضبعة، حيث إن الدراسة ستشمل المناهج الفنية الأساسية خلال الثلاث سنوات الأولى، ثم يتم تدريس مناهج الطاقة النووية فى السنتين الأخيرتين، على أن يتم التدريب المهنى للطلاب خلال فترة الصيف، مع توفير منح تدريبية للمعلمين بالخارج والطلاب أيضا.

وعلى الجانب الآخر، أكد اللواء يسرى عبد الله فى تصريحاته، أن الوزارة بالتنسيق مع المحليات سوف تفتتح خلال الأيام المقبلة ما يقرب من 143 مدرسة جاهزة، فى بعض المحافظات منها الجيزة والبحر الأحمر وبعض المحافظات الأخرى، موضحا أن بعضها تم إحلالها كليا وبعض المدارس تم إنشاؤها لأول مرة بعض توفير الأراضى والبناء عليها.

وأشار مدير هيئة الأبنية التعليمية، إلى أنه منذ 1 من يوليو الماضى وحتى الآن تم تجهيز ما يقرب من 377 مشروعا بدأتها الهيئة ما بين إحلال كلى وبناء لأول مرة، موضحا أن الهيئة ما زالت تعمل على تنفيذ خطتها التى وضعتها سواء لأعمال الصيانة البسيطة والشاملة وأيضا إنشاء المدارس وذلك لحل مشكلة الكثافات الطلابية داخل المدارس والقضاء على نظام الفترتين.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;