بالفيديو والصور.. ماذا فعلت الحروب بالحيوانات؟.. حدائق اليمن وغزة تعانى فى صمت.. ذكر النمر يأكل الأنثى من الجوع وجثة الأسد تتعفن من الإهمال.. المجاعات وقلة الاهتمام بالحيوان إرهاب جديد بالدول العربية

لينك الفيديو: لا تنطق ولا تعرف لماذا غاب عنها العناية والدواء والطعام.. تشكو فى صمت. إنها حيوانات الدول المتضررة من الحروب والإرهاب فى الوطن العربى، والتى تشكو حالها كل يوم تارة بالزئير والغضب.. وتارة أخرى بالنحيب والعواء، دون أن ينتبه البشر لحديثها، وبالرغم من امتلاء الصحف العربية عن آخرها بأخبار اللاجئين والأسر التى دمرتهم الحروب، إلا أن هذه الحيوانات المحبوسة فى حدائق حيوان الموت، لا ينتبه أحد إلى معاناتها فى حدائق الحيوان فى سوريا واليمن والعراق، حسبما ذكر موقع صحيفة "دايلى ميل" البريطانية، بعد أن عاشت حرب تجويع أسوأ من حروب البشر على مدار 5 سنوات أو أكثر.

حديقة حيوانات تعز.. النمر يأكل الأنثى من الجوع: صور مروعة للعديد من الحيوانات المفترسة التى تتضهور جوعا، ما يدفعها إلى أكل لحوم بعضها البعض من أجل ضمان البقاء على قيد الحياة بحديقة الحيوانات بمدينة تعز اليمنية، التى يفرض عليها الحوثيون حصاراً مطبقاً.

وتظهر صور الأسود والنمور وغيرها من الحيوانات فى وضع مأساوى، وقد هزلت أجسادها وبانت أعراض المرض عليها. وتضم الحديقة 280 من الحيوانات التى تعانى من الإهمال والنسيان والتجاهل منذ بدء النزاع المسلح فى البلاد فى مارس عام 2015. وتفيد تقديرات الأمم المتحدة بأن 21.2 مليون شخص غادروا اليمن وأن حوالى 82 فى المائة من السكان، بحاجة إلى المساعدات الإنسانية العاجلة.

وأصبحت حديقة الحيوانات فى تعز الآن محورا لجهود الإنقاذ الشجاعة التى تبذلها العديد من المنظمات التطوعية الدولية عبر حملات على شبكات التواصل الاجتماعى، والتى تهدف إلى توفير المساعدة لحوالى 20 أسدا و26 من النمور العربية النادرة والسجينة فى الأقفاص.

وتظهر بعض الصور أن بعض الأسود فقدت فراءها نتيجة لفركها على القضبان، فيما ظهرت علامات سوء التغذية على بعض الحيوانات الأخرى.

وصرحت "شانتال جوكرجوا"، مندوبة إحدى الجمعيات التطوعية، بأن: "النمور العربية هى من الأنواع المهددة بالإنقراض، وهى تتضهور جوعا إلى درجة دفعت بواحد من الذكور إلى البدء فى أكل جثة رفيقته". وأضافت أن "واحدة من النمور كانت حاملاً، وفى الأشهر الخمسة الماضية، توفى 11 أسدا وستة نمور".

حديقة حيوان بغداد.. أسود أم هياكل عظمية: ونشر نشطاء موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك صوراً تكشف عن وجود إهمال للأسود والنمور فى حديقة حيوان متنزه الزوراء، حيث أكدوا أن الأسود والنمور.. تحولت إلى هياكل عظيمة بسبب الإهمال وقلة الطعام المقدم لها، حتى أنها تبدو كالهياكل العظمية بلا لحم.

وأوضح النشطاء، فى التدوينات التى كتبوها على مواقع التواصل الاجتماعى، أن حيوانات حديقة "الزوراء" قلت حركتها وأصيب بحالة من الوهن العام، بسبب الإهمال الشديد الذى تعرضت له منذ دخول الجماعات الإرهابية وعلى رأسها داعش إلى العراق، وإنشغال الرأى العالمى بحال البشر بعيداً عن الحيوانات.

حيوانات حديقة غزة.. تعفنت من فرط الإهمال: تبدو صور حيوانات حديقة خان يونس، فى قطاع غزة الأسوأ، ذلك لأنها أطول من عانى من ويلات الحرب بين فلسطين وإسرائيل، التى تقوم تارة وتهدأ تارة، وسواء كات الحرب قائمة أو هادئة، يظل مشهد الإهمال فى حديقة حيوان خان يونس، مشهد متكرر فى فيلم متواصل مدته 24 ساعة فى 7 أيام بالأسبوع.

وتظهر الحيوانات فى الصور التى نشرها موقع صحيفة "دايلى ميل" البريطانية، وهى متعفنة ومحنطة كالمومياوات من كثرة الإهمال، حتى أن بعضها انتفخ وأصبح كالرماد، بسبب عدم دفنها بعد الموت، كل هذا والعالم يشاهد ولم يتحرك، ليعيد حقوق هذه الحيوانات المهدورة.

وبالرغم من أن إسرائيل كانت وسبق أعلنت عن إمدادها لحيوانات الحديقة بالغذاء، لتخلى مسئوليتها كمحتل للأراضى الفلسطينية أمام منظمات حقوق الحيوان العالمية، إلا أنها عادت وتخلت عن هذا الوعد، والأن تتراص عشرات الحيوانات المحنطة التى ماتت بعد تجويعها لشهور فى الحديقة.

ومن ضمن حيوانات خان يونس، التى ماتت متعفنة من قلة الأقل، أسود وتماسيح وقرود ونمور وزراف، بإجمالى 80 حيوان، لم ينج منهم سوى 20 فقط.












































الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;