فولفسبورج × جينت.. الفريقان يتنافسان على دخول التاريخ بدورى أبطال أوروبا بالتأهل لدور الـ8.. الألمانى الأوفر حظا متسلحا بالقوة الثلاثية الضاربة.. والبلجيكى يتفوق محليا

يصطدم فولفسبورج الألمانى، الليلة فى تمام الساعة العاشرة إلا ربع، بمنافسه البلجيكى جينت، على ملعبه "فوكسفاجن أرينا" في إياب دور الـ16 بدورى أبطال أوروبا، حيث يستهدف الفريق الألماني دخول التاريخ بتأهله لدور الثمانية لأول مرة في تاريخ بالبطولة الأوروبية، ونفس الأمر بالنسبة لجينت، وإن كانت فرصة الأخير ضئيلة لتحقيق ذلك بعدما خسر على ملعبه أمام فولفسبورج (2-3) ف لقاء الذهاب فى بلجيكا.

فولفسبورج وجينت يبحثان عن التأهل لدور الـ8 للمرة الأولى وتعتبر هذه المرة الأولى التى يشارك فيها فولفسبورج وجينت في الأدوار الإقصائية لدورى الأبطال، كما يعتبر جينت أول فريق بلجيكى يشارك فى تلك الأدوار فى تاريخ المسابقة. كان فولفسبورج قد أطاح فى مشواره بدورى الأبطال هذا الموسم منافسًا قويًا وهو مانشستر يونايتد الإنجليزي من دور المجموعات والذى تأهل بدوره للبطولة الأوروبية الثانية "يوروباليج".

جينت يتفوق محليًا ويتفوق جينت محليًا على منافسه فولفسبورج مع الوضع فى الاعتبار مستوى المنافسة بين البطولتين حيث إن البوندزليجا أقوى والتى يحتل فيها فولفسبوج المركز السابع برصيد 37، بينما يحتل جينت المركز الثانى فى الدورى البلجيكى.

قوة ثلاثية ضاربة في هجوم فولفسبورج ويضم فولفسبورج قوة هجومية ضاربة فى صفوفه تتمثل فى ماكس كروس وآندريه شورلة لاعب تشيلسى الإنجليزى السابق وجوليان دراكسلر، بينما يعتمد جينت على الثنائى الأبرز فى الفريق سفين كومس ولوران ديبواتر وكلاهما سجل 12 هدفاً فى الدورى المحلى هذا الموسم.

ونرصد لكم أبرز أرقام الفريقين قبل موقعة الليلة: - للمرة الأولى فى تاريخه، حقق فولفسبورج الفوز خلال مبارياته الثلاثة الأخيرة بدوري أبطال أوروبا.

- فولفسبورج وجينت يشاركان في الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخهما.

- جينت هو أول نادى بلجيكي يتأهل للأدوار الإقصائية من دوري الأبطال.

- فولفسبورج لم يخسر سوى مباراة واحدة خلال ست مباريات خاضها على أرضه بدوري الأبطال، وكان ذلك أمام مانشستر يونايتد فى ديسمبر 2009.

- نجح فريق جينت في التسجيل بجميع مبارياته الـ7 بدوري أبطال أوروبا.

- خلال 13 مباراة خاضها فولفسبورج بدوري الأبطال على مدار تاريخه، حقق الفوز في 7 وخسر 5 وتعادل في مباراة واحدة.

- في مباراة الذهاب على ملعب جينت، سجل فولفسبورج ثلاثة أهداف من أربع محاولات على المرمى، منهم ثنائية لنجمه جوليان دراكسلر.






الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;