محكمة استئناف شمال الجيزة تلزم السيد البدوى بتعويض علاء الكحكى بـ101 مليون جنيه.. سمر جلال محامية الكحكى: موكلى قدم عشرات المستندات تثبت حقه فى التعويض عن خسائر فسخ التعاقد بين "الحياة" و"ميديا لاين"

•• البدوى استنفد كل درجات التقاضى المقررة ولا يجوز له الطعن على الحكم مرة أخرى أصدرت الدائرة 63 بمحكمة استئناف شمال الجيزة، اليوم الأربعاء، حكماً نهائيا يلزم الدكتور السيد البدوى رئيس مجلس إدارة شركة سيجما للإعلام، المالكة لمجموعة قنوات "الحياة"، بتعويض رجل الأعمال علاء الكحكى بـ101 مليون جنيه، لما لحق به من خسائر جراء فسخ "البدوى" العقد المبرم بينه وبين "الكحكى" دون مقتضى قانونى، الذى كان ينص على أن شركة "ميديا لاين" هى الوكيل الإعلانى الحصرى لمجموعة قنوات "الحياة".

كما قضت المحكمة برفض دعوى الطعن بالبطلان المرفوعة من البدوى، على الحكم الصادر ضده، ليصبح الحكم واجب النفاذ لصالح شركة "ميديا لاين" وعلاء الكحكى.

ويمثل الحكم الصادر اليوم من محكمة استئناف شمال الجيزة، تطوراً مهماً، بعد سنوات من مماطلة البدوى فى سداد مستحقات علاء الكحكى، وبات عنوانا للحقيقة فى سداد المستحقات الضائعة التى تهرب منها البدوى طوال الفترة الماضية.

وقالت سمر جلال - المحامية بالنقض- والموكلة عن رجل الأعمال علاء الكحكى، إن الحكم الصادر ضد السيد البدوى يلزمه بسداد مبلغ 101 مليون جنيه وفقا لما أقرته اللجنة التحكيمية العرفية، التى تم تشكيلها منذ فترة برئاسة كل من رجل الأعمال المهندس محمد الأمين مالك قنوات "سى بى سى"، والدكتور أحمد العزبى، من شركة سيجما، ومحمود مسلم رئيس تحرير جريدة الوطن.

وأوضحت المحامية سمر جلال، أن الدكتور السيد البدوى، استنفد كل درجات التقاضى المقررة، ولا يجوز له الطعن على الحكم مرة أخرى، خاصة وأن الصيغة الصادرة من محكمة استئناف شمال الجيزة واجبة النفاذ، وتلزم البدوى بسداد مبلغ 101 مليون جنيه.

وأشارت سمر جلال إلى أن القضاء المصرى العادل يرسخ بهذا الحكم الجديد قيمة كبيرة فى استعادة الحقوق والأموال الضائعة لأصحابها.

وكشفت سمر جلال أن موكلها رجل الأعمال "علاء الكحكى" قدم عشرات المستندات التى تثبت حقه فى التعويض عن الخسائر التى لحقت به، بعد فسخ التعاقد من قبل السيد البدوى، وكان من ضمن تلك المستندات عقود الإنذار التى أرسلها البدوى للكحكى بفسخ التعاقد، بالإضافة إلى عقود الاعلانات المبرمة من شركة " ميديا لاين " مع المعلنين عبر قناة الحياة، إلى جانب حوافظ استلام شيكات عن مدة التعاقد، وتقرير صادر من الخبراء الفنيين فى المحكمة الاقتصادية، باستحقاق علاء الكحكى مبلغ 300 مليون جنيه تعويضات عن مالحق به من خسائر.

وحصلت "انفراد" على صيغة من حكم هيئة التحكيم، التى تلزم البدوى برد مبلغ 101 مليون جنيه لرجل الأعمال علاء الكحكى مقسمة كالتالى: مبلغ 50 مليون جنيه قيمة الشرط الجزائى على قناة الحياة، نتيجة فسخ التعاقد مع شركة "ميديا لاين" و12 مليون جنيه تدفعها قناة الحياة قيمة عمولة 25 % عن العقود المبرمة، التى تم تنفيذها عن فترة الستة أشهر التالية للفسخ، و25 مليون جنيه لصالح شركة ميديا لاين مقابل تعويض عن ما يسمى "الفرصة البديلة" عن العقود المبرمة لعام 2012، و14 مليون جنيه لصالح شركة ميديا لاين عن قيمة الخصم الإضافى للعملاء، وقد تم احتساب عام واحد بعد الاتفاق عليه بين الطرفين، و25 مليون جنيه تدفعها شركة "ميديا لاين" تعويض لقناة الحياة عن عدم دفعها للحد الأدنى من عقد قناة الأفلام على مدى 3 سنوات.

ووفقا لصيغة حكم هيئة التحكيم فإن البدوى ملزم بسداد 10 ملايين جنيه قيمة قرض لصالح شركة ميديا لاين، و15 مليون جنيه قيمة 10 % أسهم لرجل الأعمال علاء الكحكى فى شركة سيجما للإعلام، ليصل إجمالى المبالغ المستحق دفعها على السيد البدوى 101 مليون جنيه.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;