أحمد بهجت لـ"خالد صلاح": قانون الاستثمار "مخيف" ويجب "نسفه" فورا..ونتائج المؤتمر الاقتصادى "زيرو مشروعات"..رجل الأعمال: "دريم" مصدر خطر و"مفيش نظام مزعلش منى".. وعن أزمته الاقتصادية:"مت وصحيت مرتين"

ضغوط البنوك دفعتنى لتسريح 3 آلاف عامل وغلق بعض المصانع كنت على رأس قائمة "الإخوان" لمصادرة الأموال تعرض لضغوط من الإخوان بسبب هجوم الإبراشى عليهم منى الشاذلى من أشطر مذيعات مصر والعرب انتقد رجل الأعمال أحمد بهجت، قانون الاستثمار الجديد، معتبراً أنه قانون "مخيف ومشوه" ، ويتضمن العديد من المشكلات، حيث تم تعديله بطريقة "مخيفة" ولا بد أن يتم "نسفه" فوراً وإعداد آخر جديد.

وطالب "بهجت"، فى حواره مع الكاتب الصحفى، خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، بضرورة ضمان حماية الموظف العام من السجن، موضحاً: "لو مفيش قانون يحمى الموظف من نتائج قراراته مفيش حد هيمضى قرار، والموظف طالما مهدد بأنه يدخل السجن فالمشروعات ستظل متوقفة وأنسى الاستثمار"، لافتاً إلى أن "إهانة" المسئولين فى الصحف والإعلام، خلال الفترة الأخيرة، دفع الكثيرين للإحجام عن المناصب الوزارية.

وأكد أن الحكومة الحالية لديها إرادة للتغير لكن بلا أدوات، مضيفاً :"التقيت المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء السابق، قبل المؤتمر الاقتصادى وقلت له إحنا نطلع نقول للناس الحقيقة ونقولهم أوعوا تيجوا تستثمروا لأن اللى هيجى يستثمر هيتخرب بيته بهذا القانون، مما أغضبه منى"، مستطرداً:" ماذا بعد عام من مؤتمر مارس.. زيرو مشروعات".

وطالب أحمد بهجت، الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بتسويق مشروعاتها التى تنجزها على أرض الواقع وطمأنة الشعب أولا بأول، مستطرداً: "هنقعد كل حاجة نخبيها!..دا مش سر حربى دا مشروع مدنى".

وحول أزمة "دريم لاند" وبنكى "مصر و"الأهلى"، قال رجل الأعمال إن الحكم الصادر من محكمة القاهرة بقبول التماسه بمثابة "قرار تاريخى" لأنه لغى كل القرارات الموجودة فى التحكيمات السابقة، مضيفاً: "حقنا واضح والبنك الأهلى وبنك مصر لهما حق الحصول على الأموال أو الدخول فى شراكة..وأرجوا من الله الوصول لاتفاق بالدخول معنا كشركاء بنسبة 15 أو 20% إلا إذا أرادا الخروج، ولم أخاف من تولى طارق عامر محافظ البنك المركزى رغم خلافى معه".

وحذر بهجت، من أن مصر فى أشد الخطر بعد اقتراب الدين الداخلى لـ 2 تريليون، بما يستوجب إجراءات حازمة بمنع استيراد أى سلعة غير أساسية لمدة عام أو عامين، للحفاظ على الاقتصاد المصرى.

كنت على رأس قائمة "الإخوان" لمصادرة الأموال وقال أحمد بهجت، إن الهجوم عليهم كان على مر العصور، مضيفا:"الإخوان قفلوا علينا الاستوديوهات والرئيس الأسبق محمد مرسى هاجمنى فى خطاب عام أنا ومحمد الأمين، وكانت بالنسبة لى مفاجأة، وكان هناك قائمة لمصادرة الأموال وأنا كنت رقم واحد فيها".

وأوضح، أن أى نظام يريد أن تكون مؤيداً له بنسبة 100%، معلقاً على قبول محكمة استئناف القاهرة التماسه والحكم بأحقيته فى "دريم لاند"، أن الحكم واضح وصريح بإلغاء كل التحكيمات والقرارات الصادرة خلال آخر خمس سنوات، ولا نقاش فى ذلك.

مت وصحيت مرتين خلال أزمتى الاقتصادية وقال رجل الأعمال، إنه دفعاً ثمناً غالياً فى حروبه القانونية، التى استمرت لـ14 عاماً، قائلاً: " مت وصحيت مرتين خلال أزمتى الاقتصادية فى هذه الفترة، وما حدث معى جريمة، فقد جاء أحد المسئولين فى مرحلة أثناء مرضى فى العناية المركزة وقال أمضى أو ستصادر أموالك، كما أخبرنى محافظ البنك المركزى الأسبق، إنه تلقى تليفون سياسى بأننى مش هاخد ولا مليم ".

ضغوط البنوك دفعتنى لتسريح 3 آلاف عامل وغلق بعض المصانع وأعرب عن أمله فى انطلاق شركاته مرة أخرى والتواجد على ساحة الانتاج، لافتاً إلى أن ضغط البنوك فى السنوات السابقة دفعه لتسريح 3 آلاف عامل وغلق بعض المصانع.

قناة دريم تشكل خطر وفيما يتعلق بقناة دريم، قال إنه يشعر بين الحين والآخر بالندم على دريم، موضحاً:" أحيانا أندم على القناة، لأننى ضريت نفسى بسببها وتركت الناس تهاجمنى، لكننى اتخلى عن هذا الندم حين اتذكر أننا نجحنا فى تغيير أمور كثيرة نتيجة الحرية".

وأكد أن قناة دريم ستظل خطر طوال الوقت ليس بسبب مذيع معين ولكن بسبب ما يقال فى القناة، مضيفاً: "حدث هذا خلال العامين الماضين، واتصل بى بعض المسئولين من جهات معينة، ففى الحقيقة لا أحد يرضى بالنقد، وهذه قاعدة عامة فى الحياة"، كما أشار إلى أنه تعرض للهجوم عبر قناة دريم من بعض الصحفيين وتعرضت لشائعات بحصوله على مليارات الدولارات من صدام حسين وشتم على الهواء، لكنه لم يتدخل.

تعرضت لضغوط من الإخوان بسبب هجوم الإبراشى عليهم وأشاد رجل الأعمال بالإعلامى وائل الإبراشى، مضيفاً :" حولت للكسب غير المشروع بسبب الإبراشى إبان حكم الإخوان، وطالبته بالهدوء ضد مرسى، إلا أنه خرج على الهواء وظل يشتم، فقاطعته ثلاثة أشهر"، مستطرداً: "وائل كالعادة بيعمل حاجات تزعلنى بس هو عشرة عمر وقلبه أبيض، هو مجتهد ويسعى لعمل أشياء لها وقع طيب فى المجتمع ولم أفكر فى عودة منى مرة أخرى".

مفيش نظام مزعلش منى وكشف رجل الأعمال، عن أنه تعرض للكثير من الضغوطات فى عهد الإخوان، حيث طلب منه أحد القيادات الإخوانية بإلغاء برنامج وائل الإبراشى، وإلا سيتم منعه من السفر، مما اضطره لمطالبة الإبراشى بالهدوء فى النقد، مضيفاً: "مفيش نظام مزعلش منى وكله بيزعل ولا أجامل أحد".

منى الشاذلى من أشطر مذيعات مصر والعرب كما أشاد بالإعلامية منى الشاذلى، مؤكداً أنها شخصية متميزة وناجحة طول عمرها وبرنامج العاشرة مساء افتقدها قبل أن يعود لرونقه مرة أخرى على يد الإبراشى، مضيفاً: "زعلت لما تركت القناة، وهى أضرتنى وكذلك الأمر بالنسبة لها، بعد أن تصورت أن برنامجها الجديد سيلمع ضوئه ولكن أؤكد أنها من أشطر المذيعات فى مصر والعالم العربي أيضاً".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;