مناورات "رعد الشمال" ترفع شعار العرب إيد واحدة ضد الإرهاب.. و20 دولة عربية وإسلامية تشارك بقواتها فى التدريبات لرفع الكفاءة القتالية.. والسيسى والملك سلمان وتميم والبشير يشاركون فى الحفل الختامى

انطلق التدريب الختامى لمناورات "رعد الشمال" صباح اليوم الخميس الذى تشارك فيه 20 دولة عربية وإسلاميه بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وعدد من قادة الدول فى مدينة الملك خالد العسكرية بحفر الباطن.

وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على حضور التدريب الختامى وكذلك الرئيس السودانى عمر حسن البشير، والرئيس السنغالى ماكى صال، ورئيس جمهورية تشاد إدريس ديبى إنتو، والرئيس الموريتانى محمد ولد عبدالعزيز، ورؤساء جيبوتى وجزر القمر ورئيس الوزراء الباكستانى نواز شريف، ورئيس الحكومة المغربية عبد الاله بن كيران، وغيرهم من قادة الدول العربية والإسلامية.

وانطلقت المناورات فى فبراير الماضى؛ "تعبيراً عن التضامن لمواجهة التحديات والحفاظ على السلام والاستقرار فى المنطقة"، حيث يُعتبر هذا التدريب الأكبر من نوعه الذى تشهده المنطقة.

ويشارك فى هذا التدريب 300 ألف عسكرى، قادمون من 14 دولة عربية و6 دول إسلامية من قارتى آسيا وإفريقيا، ويتوزّع التدريب على قوات برية وبحرية؛ بهدف رفع جاهزيتها على طرق الحشد والتنقل والتنظيم بين حدود الدول.

وتهدف مناورة "رعد الشمال" إلى وقوف الدول المشاركة بها صفا فى مواجهة التحديات والحفاظ على السلام فى المنطقة والعالم والربط والتنسيق وتوحيد المفاهيم العسكرية بين الدول الصديقة والشقيقة، وتعزيز التعاون العسكرى المشترك وإكساب الجيوش مشاركة الخبرات.

يشار إلى أن الدول المشاركة فى التدريب إضافة إلى السعودية، تشمل: مصر، والإمارات، والأردن، والبحرين، والسنغال، والسودان، والكويت، والمالديف، وتركيا، والمغرب، وباكستان، وتشاد، وتونس، وجزر القمر، وجيبوتى، وسلطنة عمان، وقطر، وماليزيا، وموريتانيا، وموريشيوس، إلى جانب قوات درع الجزيرة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;