بالفيديو.. 7 استنتاجات من وداع تشيلسى لآخر بطولات الموسم الأسود.. كوستا يواصل الهدايا للمنافسين.. لوكاكو ينتقم من البلوز.. هيدينك يتلقى أول الهزائم فى الكأس.. وكونتى الأمل فى إعادة البلوز للمجد

تشيلسى فقد فرصة الخروج ببطولة من هذا الموسم، بعد الخسارة من إيفرتون بنتيجة 2/0 فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "جوديسون بارك" فى الدور ربع النهائى من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزى، حيث خرج الفريق من دورى أبطال أوروبا، وكأس الرابطة الإنجليزية بالإضافة إلى احتلاله المركز العاشر فى البريميرليج.

جاء هدفا المباراة عن طريق لوكاكو فى الدقيقتين 81 و83 من زمن المباراة التى شهدت حالتى طرد لدييجو كوستا بعدما "عض" جاريث بارى، ولجاريث بارى بعدها بدقيقة عقب حصوله على الإنذار الثانى بعرقلة فابريجاس فى وسط الملعب.

وفى التقرير التالى نستعرض 7 استنتاجات من سقوط تشيلسى: موسم للنسيان: يعتبر هذا الموسم هو الأسوأ لتشيلسى منذ سنوات عديدة إن لم يكن الأسوأ للنادى تحت قيادة الملياردير الروسى رومان أبراموفيش الذى تولى إدارة النادى فى 2003، حيث يعتبر هذا الموسم الوحيد للفريق الذى يخرج فيه دون أى ألقاب مع موسم 2007/2008.

كوستا هدية للفريق المنافس: يعتبر دييجو كوستا حاليًا أفضل لاعبى تشيلسى فى الموسم الأسوأ للبلوز منذ فترة طويلة، لكن اللاعب أصبح عبئا على زملائه بسبب مشاكله المتكررة، حيث تفطنت الأندية المنافسة إلى عصبية اللاعب ليخرجوه من المباراة سواء بالطرد أو بالعصبية.

نحس لينون: اقتراب إيفرتون من الوصول لنهائى البطولة، يعتبر بمثابة فك للنحس الملازم للجناح الإنجليزى آرون لينون، حيث لم يحقق اللاعب أى بطولة فى مسيرته سوى لقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية فى موسم 2007/2008 مع توتنهام، كما أصبح اللاعب أحد أهم لاعبى التوفييز هذا الموسم ليقترب من العودة لمنتخب الأسود الثلاثة.

لوكاكو ينتقم: نجح البلجيكى روميلو لوكاكو فى الانتقام من فريقه السابق تشيلسى، حيث نجح اللاعب فى إقصاء البلوز من البطولة بفضل هدفيه فى المباراة، حيث تعتبر هذه المرة الأولى للاعب التى يسجل فى شباك البلوز.

أين ستونز: واصل جون ستونز أخطاءه المتكررة، حيث ظهر اللاعب كشبح فى المباراة مبددًا كل الظنون التى كانت تقول إنه من أفضل المدافعين الإنجليز خلال السنوات الأخيرة. التخلى عن تيرى مستحيل: إذا أرادت إدارة تشيلسى أن تبنى فريقًا جديدًا فيجب الإبقاء على جون تيرى الذى يعتبر صاحب الروح الأبرز فى الفريق حتى لو كبر سنه إلا أن الفريق بدون القائد فى الملعب يلعب بلا روح أو شخصية، وظهر البلوز بطريقة مختلفة خلال اللحظات القليلة التى لعبها تيرى.

أول هزيمة لهيدينك: جوس هيدينك، المدير الفنى لتشيلسى، فشل فى الحفاظ على سجله الخالى من الهزائم فى كأس الاتحاد الانجليزى لكرة القدم بعد الخسارة أمام إيفرتون.

وفى الفترة الثانية لهيدينك (69 عاماً) كمدرب مؤقت لتشيلسى فاز الفريق فى 6 مباريات بكأس الاتحاد الانجليزى تتضمن نهائى 2009 عندما تأخر بهدف أمام إيفرتون فى الدقيقة الأولى لكنه فاز 2-1 وحسم اللقب.

فى النسخة الحالية قاد المدرب الهولندى تشيلسى للفوز 2-0 و5-1 على سكونثورب يونايتد وميلتون كينز دونز المغمورين ثم اكتسح مانشستر سيتى الذى لعب بتشكيلة من البدلاء 5-1.

ويعتبر المرشح الأول لخلافة جوس هيدينك فى تدريب البلوز، هو أنطونيو كونتى، المدير الفنى للمنتخب الإيطالى حاليًا، حيث سيكون الأمل معقود عليه لاستعادة أمجاد النادى الأزرق.








الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;