أشهر 6 مصريين أهانوا الإسلام وأساءوا الأدب مع الرسل والأنبياء.. من إبراهيم عيسى إلى أحمد الزند (صور وفيديو)

أثار المستشار أحمد الزند، وزير العدل الحالي، حالة كبيرة من الجدل، بسبب تصريحه الذي تطاول فيه على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، والذى تعرض بموجبه إلى موجة كبيرة من الهجوم للمطالبة بإقالته من منصبه، ومحاكمته.

الزند

المثير في الأمر، أن المستشار لم يكن الأول الذي يتطاول على الأنبياء أو يهين الإسلام، حيث سبقه في الأمر العديد من الشخصيات المعروفة، منهم الفنانين ومنهم السياسيين.


ففي واقعة غريبة، قال أحمد منصور، نجل المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، إنه لا أحد يجرؤ على اتهامه بشئ، حتى إن كان الله.
احمد مرتضي

وقال "منصور"، في مداخلة هاتفية له ببرنامج "بندق برة الصندوق"، المذاع عبر فضائية "أون تي في"، مع الإعلامي خالد الغندور: "مين ده اللي يتهمني، أنا محدش يقدر يتهمني، لا هو ولا اللي خلقه!".


أثناء حقبة حكم المعزول محمد مرسي هاجم الكاتب الصحفي ابراهيم عيسى المعزول مرسي، وقام عيسى بفعل غريب على الهواء، اتهمه بعدها البعض بالاستهزاء بالقرآن.

ابراهيم

حيث قام "عيسى" بذكر آية قرآنية باستهزاء شديد، لاسيما بعدما رقص أثناء قولها في لقطة أثارت استياء الجميع بترديده الاية الكريمة" ما أغنى عنى مالى هلك عنى سُلطانى".



ومن الكتاب الى الادباء حيث أثارت تصريحات الكاتبة فاطمة ناعوت، حول "الذبح فى عيد الأضحى"، موجة من الغضب، واستنكر الجميع ما قالته من رفض ونبذ للأضحية في هذه المناسبة الإسلامية.

وجاء الهجوم على الكاتبة فاطمة ناعوت بشكل كبير، حيث اعتبر رواد مواقع التواصل تصريحاتها خروجت عن الدين واستهزاء بشعيرة أصيلة من شعائر الدين الإسلامى.

وكانت "ناعوت" قد قالت عن هذه المناسبة الدينية: "''كل مذبحة وأنتم بخير.. بعد برهة تُساق ملايين الكائنات البريئة لأهول مذبحة يرتكبها الإنسان منذ عشرة قرون ونيف''، مضيفة: ''عيد أضحى سعيد عليكم وعلى مصر وعلى العالم.. فداءً طيبًا وقربانًا مقبولًا لله رب العالمين وأضحية شهية وصدقات لفقراء''.

الشاعر هشام الجخ تعرض هو الاخر ، لموجة هجوم كبيرة هو الآخر، ببسبب تهكمه على الدين الإسلامي، في قصيدته " بُني الإنسان على خمس" وتلاها بأسماء فتيات، " أمل، مروة، هالة، يارا، نانا".

هشام الجخ

وتقدمت محامية ببلاغ رقم 2051 لسنة 2012 ، إدارى قسم القاهرة الجديدة ثان ، ضد الشاعر في نيابة القاهرة الجديدة ، اتهمته فيه بازدراء الأديان.

فيما جاء قول المخرجة المثيرة للجدل، إيناس الدغيدي، خلال لقائها ببرنامج "مفاتيح"، المذاع عبر فضائية "دريم2"، مع الإعلامي مفيد فوزي، إنها غير مقتنعة بكثير من كلام الأنبياء.



وأضافت خلال الحلقة، أنها حلمت بأنها قابلت الله وقالت له ذلك، لافتة إلى أنها تعترض على كثير مما جاء على لسان الرسل.
الدغيدي




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;