كيف تؤثر "العقوبات الأمريكية" على جمال الإيرانيات؟.. بنات فارس × 20 صورة.. المرأة تنفق مليارات على مساحيق التجميل العالمية.. والرشاقة والشعر الكثيف سر جمالها.. وشباب الجنسين يقبلون على عمليات تجميل ال

تتمتع نساء بلاد فارس بجمال شرقى خاص، وسحرهن شغل الكثيرين، هُن اللاتى يتمتعن ، ووجه ذو جاذبية عالية، وعيون سوداء، والشعر الأسود الكثيف، والحواجب العريضة، وقوامهن الممشوق، والخصر النحيف، وخصلات الشعر التى تخرجها عمدا لإبراز جمالهن من تحت غطاء الرأس الذى لا يغطى سوى نصف الشعر مخالفة بذلك القوانين التى تجبرها على ارتداء الحجاب. جمال بنات فارس هو الوجه الأخر لإيران، وهو أكثر ما يميز شباب هذا البلد، جمال متخفى وراء الوجه السياسى لإيران والذى امتلأت به صفحات الجرائد والمجلات، وتتحدث تقارير وإحصائيات تخرج من حين لأخر، حول استخدام المرأة الإيرانية لمساحيق التجميل، وإقبالهن على عمليات تجميل الوجه وفى مقدمتها تجميل "الأنف"، حيث تتربع الإيرانيات على عرش الإحصائيات فى استعمال مستحضرات التجميل فى الشرق الأوسط والعالم. العقوبات لا تمنع الإيرانيات من اقتناء الماركات العالمية بعد إعادة الولايات المتحدة للعقوبات على إيران وحظرت عليها شراء البضائع العالمية، بات السؤال هو: كيف سيؤثر هذه العقوبات على جمالهن؟، بالنظر إلى أن المرأة الإيرانية مولعة بمساحيق التجميل ذو الماركات العالمية، ويمكن الإجابة عن هذا التساؤل بأن ولع الإيرانيات باقتناء الماركات العالمية لمساحيق التجميل لم يوقفها قطار العقوبات التى فرضها المجتمع الدولى على طهران بسبب برنامجها النووى السنوات الماضية قبل توقيع الاتفاق النووى 14 يوليو 2015، وفى تصريح سابق لمساعد وزير الصحة السابق رسول ديناروند قال إن 50% من مستحضرات التجميل مهربة داخل إيران وهى منتجات مقلدة وغير أصلية، لافتًا إلى أن مبالغ هذه المستحضرات تبلغ أكثر من مليار دولار، مؤكدًا على أن بلاده الأولى فى استعمال المستحضرات التجميلية، وأنها تحولت إلى جزء لا يتجزأ عن حياة الفتيات والنساء وحتى الأولاد فى هذا البلد. وتشير التقارير إلى أن إيران تستورد سنويا ما يعادل 2.1 مليار دولار من مساحيق التجميل على نحو ما أشار التلفزيون الإيرانى فى تقرير له إبريل العام الماضى، وقال إن إيران بلغت بذلك المرتبة السابعة بين دول العالم فى استخدام المساحيق التجميلية، ويزداد سنويا استخدام هذه المساحيق بنسبة 12%، وينفق الإيرانيات ملايين التومنات (العملة الإيرانية) على جمالهن. رقص در حمایت از بازداشت‌شدگان به جرم رقصیدن! این زن جلوی مسجدی در شهر تهران می‌رقصد تا اعتراض خود را به بازداشت به جرم رقص اعلام کند.

جرمی به نام رقصhttps://t.co/46pxwBY9OU#برقص_تا_برقصیم #رقصیدن_جرم_نیست #مائده_هژبری #شاداب_شکیب #الناز_قاسمی pic.twitter.com/WgjgPwSDZM — Tavaana توانا (@Tavaana) July 9, 2018 وقال موقع مشرق نيوز، إن إيران استوردت 11 ألفًا و 500 طن من مستحضرات التجميل فقط خلال الـ4 أشهر الأولى من العام الماضى تشمل "أحمر الشفاه" وأيلاينر وأظافر اصطناعية وكريم أساس وبودر وشامبو ومنظف أسنان ومزيل رائحة العرق. اللافت لمن يسير فى شوارع العاصمة طهران، يلاحظ بشكل كبير إقبال النساء الإيرانيات بكثافة على وضع مستحضرات التجميل، وعلى نحو ما أكدت تقارير إعلامية منشورة تقول إن إيران ثاني أكبر سوق في الشرق الأوسط لهذه المستحضرات، بعد المملكة العربية السعودية، والسابعة على مستوى العالم، وتلقى الأظافر الاصطناعية، ومساحيق التجميل، إقبالا شديداً في إيران، إذ تقتصر المساحة المُتاحة للنساء المحجبات للتعبير بحرية على الوجه والكفين. عاصمة تجميل الأنف لم يتوقف اهتمام المرأة الإيرانية بجمالها واستخدام مساحيق التجميل عند هذا الحد، بل اهتمت أيضا بأدق تفاصيل وجهها، إذ لم يمنعها جمالها من اقتحام عالم عمليات التجميل، فالإيرانيات كمان يقولن عن أنفسهن أنهن يدركن جمالهن لكن ما يؤرقها هو شكل أنفها التى تكون أكبر حجما وتخفى جمالها الحقيقى، ما دفع ديلي ميل البريطانية بوصف إيران فى تقرير لها بأنها "عاصمة تجميل الأنف". عمليات تجميل الأنف فى إيران لم تقتصر على النساء فحسب، فقد ارتفعت نسبتها بين الشباب والرجال أيضا، حتى أن الزائر لإيران يعتقد للوهلة الأولى أن وضع لاصقات طبية على الأنف موضة بين الإيرانيين، لكنه سيدرك سريعا أن هؤلاء خضعوا فى وقت قريب لعملية تجميل للأنف، وانتشرت عيادات وأطباء التجميل رافعة شعار: "إن الله جميل يحب الجمال"، وأصبحت إيران تحظى بالمرتبة الأولى فى العالم في مجال الجراحة التجميلية للأنف وأطباء التجميل قبلة العالم فى هذا النوع من العمليات، حيث توجهت النجمة الإباحية البريطانية كاندى شارمز إلى طهران فى يوليو 2016 الماضى لإجراء جراحة تجميلة لأنفها.


















الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;