جامعات العاصمة تستعد لامتحانات منتصف العام..بدء امتحانات التعليم المفتوح بعين شمس الجمعة..وحقوق القاهرة: لن نسمح لغير مسددى الرسوم بدخول اللجان..وحلوان: اتفاق مع مستشفيات الصحة لنقل الحالات الحرجة

بدأت منذ أيام الاستعدادات الأولية لجامعات العاصمة استعدادا لماراثون امتحانات منتصف العام، حيث بدأت الجامعات فى التعاقد مع مستشفيات قريبة لنقل الحالات الحرجة أثناء فترة الامتحانات، وتخصيص عدد من اللجان الخاصة لذوى الاحتياجات الخاصة والطلاب المحبوسين.

حقوق القاهرة : لن تسمح للطلاب الذين لم يسددوا الرسوم بدخول الامتحانات وقال الدكتور عبد المنعم زمزم، وكيل كلية الحقوق بجامعة القاهرة، إن إجمالى عدد الطلاب الممتحنين بالكلية 40 ألف طالب وطالبة، وعدد المواد بجميع الأقسام 17 مادة، مشيرا إلى أن الكلية لن تسمح للطلاب الذين لم يسددوا الرسوم الدراسية بدخول الامتحانات وفقاً لقرار مجلس جامعة القاهرة، خصوصا أن الكلية فتحت باب الدعم للطلاب غير القادرين.

وأشار وكيل الكيلة، فى تصريحات خاصة، إلى أن سداد المصروفات متاح أمام جميع الطلاب حتى بدء الامتحانات، ونسبة الذين دفعوا المصروفات بلغت 85 % حتى الآن ، والذين لم يسددوا بلغت نسبتهم 15 % من إجمالى الطلاب.

"دار العلوم القاهرة" : 8 لجان لامتحانات طلاب الكلية المحبوسين ومن جانبه قال الدكتور علاء رأفت عميد كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، إنه سيتم تخصيص 8 لجان لامتحانات طلاب الكلية المحبوسين بالتنسيق مع وزارة الداخلية.

وأضاف الدكتور علاء رأفت فى تصريحات خاصة لــ"انفراد"، أن أعمال الامتحانات بالكلية ستبدأ يوم 2 يناير المقبل حتى 23 من نفس الشهر.

تجارة عين شمس : امتحانات التعليم المفتوح تبدأ الجمعة فيما قال الدكتور عمرو الأتربى عميد كلية التجارة جامعة عين شمس، إن امتحانات التعليم المفتوح تبدأ الجمعة المقبلة، بينما تبدأ امتحانات التخلفات اعتبارا من السبت المقبل.

وأضاف فى تصريحات خاصة، أن مجلس الجامعة برئاسة الدكتور حسين عيسى وافق على بدء امتحانات الفصل الدراسى الأول للغات "انجليزى وفرنسى" اعتبارا من الاثنين 4 يناير المقبل، ولمدة 3 أسابيع وعلى ثلاث فترات يوميا تبدأ من الثامنة والنصف صباحا.

وأشار عميد كلية التجارة، إلى أنه تم تجهيز قاعات الامتحانات لتأدية الطلاب امتحاناتهم فى سهولة ويسر كما توجد بعض اللجان الخاصة لبعض الحالات كما أن المركز الطبى يعمل أيضا على خدمة الطلاب.

وأكد الأتربى، على تواجد الأستاذ يوميا للرد على أسئلة واستفسارات الطلاب، موضحا أنه تم تشكيل لجان لوضع الأسئلة وتصحيحها بمعرفة الأقسام العلمية بالكلية، بجانب إعلان الجداول وأرقام الجلوس لكل فرقة.

جامعة حلوان : انتهاء الاستعدادات الطبية لامتحانات الفصل الدراسى الأول وبالنسبة لجامعة حلوان، قال الدكتور ممدوح مهدى، عميد كلية التمريض بجامعة حلوان، إن الجامعة انتهت من كافة الاستعدادات الطبية لامتحانات الفصل الدراسى الأول على مستوى جميع الكليات سواء داخل الحرم الجامعى أو خارجه.

وأوضح عميد الكلية فى تصريحات خاصة، أنه على صعيد الجامعة تم وقف جميع الإجازات لأطباء الطب الوقائى والعلاجى أثناء فترة الامتحانات، بالإضافة إلى ندب أطباء بمستشفى بدر الجامعى للحرم الجامعى، وذلك لمعاونة أطباء الجامعة.

وأشار الدكتور ممدوح مهدى، إلى أنه بالنسبة للكليات داخل الحرم الجامعى تم الاتفاق مع مستشفيات الانتاج الحربى، ووزارة الصحة، وجامعتى عين شمس والقاهرة، والشيخ زايد، لنقل الحالات إليها أثناء الامتحانات إذا استدعى الأمر ذلك، أما عن المستشفيات المتاحة للكليات خارج الحرم الجامعى فهى الجمعية الشرعية وهليوبوليس.

كما أعلن الدكتور جمال شكرى نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، أنه تم توفير فريق إشراف طبى للحالات الحرجة لمتابعة الطلاب خلال الامتحانات التى بدأت 12ديسمبر الجارى.

وأضاف أن امتحانات العملى وكذلك الامتحانات الشفوية بكليات الجامعة المختلفة تم تحديد مواعيدها من قبل الكليات كل على حسب ظروف الدراسة بكل كلية وطبيعة البرامج و تخصصاتها .

وأضاف الدكتور جمال شكرى، فى بيان ، أن هناك تنسيق كامل بين عمداء الكليات والوكلاء وإدارة الجامعة لتوفير جميع الإمكانات المادية والبشرية لنجاح إدارة أعمال الامتحانات من توفير الملاحظين والمراقبين، بالإضافة إلى الأشراف الطبى للحالات العادية والحرجة وكذلك توفير الأمن الإدارى اللازم لتأمين قاعات الامتحانات من الخارج.

وأشار نائب رئيس الجامعة، إلى توفير مسئولين عن الفرق الدراسية المختلفة للإجابة على كل تساؤلات واستفسارات الطلاب لضمان توفير أقصى وسائل المساعدة لإتمام أعمال الامتحانات فى جو هادئ يساعد الطلبة على إداء امتحاناتهم بنجاح.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;