أحمد حربى يكتب: "انفراد" يعانى من سرقة أخباره علنيا .. مواقع اخبارية شهيرة تعيد إنتاج الأخبار بصياغات مختلفة لإخفائها.."الوطن" نسبت خبر المستشار صيام لنفسها

فيما يبدو إعادة إنتاج لخبر أنفرد بيه موقع إنفراد، نشرت عدة مواقع اخبارية اليوم الخميس خبر "انفراد" مرة أخرى بصياغات مختلفة عن التصريحات التى انفرد بها الموقع للمستشار عن أمنيته بان يكون رئيس البرلمان القادم من الاعضاء المنتخبين وليس قائمة المعينين .
4
المرة ليست الأولى ولكنها تكررت كثيرا فى مستهل بداية مشورانا الصحفى ، حيث نعانى وتعانى الصحافة المصرية والمواقع اللالكترونية تحديدا من نقل الاخبار نصا أو بالحرف الواحد فى خلال وقت قصير جدا والمزعج أن الجميع ينسبها لنفسه سواء بتغير الصياغة أو إضافة أو حذف بعض المتردفات لتغير معالم الخبر .
الثورة الهائلة والسريعة فى التكنولوجيا الحديثة جعلت أغلب المواقع الأخبارية تعانى يوميا من كلمة "إنفراد "، إلا أن الشاهد الوحيد أن هناك مواقع إخبارية معروفة تعمل على سرقة مجهود زملائها بشكل أو باخر، ويبقى فى النهاية المجد للخبر والسبق الحقيقى الذى يحاولون إخفائه نهائيا وتدريجيا .
واقعة اليوم بدأت عندما بادر "انفراد" فى الاتصال هاتفيا بالمستشار صيام و نشر التصريحات الكاملة على لسانه فى الساعة 02:00 مساء، بعد دقائق من إعلان الرئيس السيسسى عن قائمة المعينين ولقد سبقنا غيرنا منذ أيام ايضا فى التواصل معه وحصلنا على وعد منه بانفردانا بتصريحاته حال تعينه كعضو أو انتخابه رئيسا للبرلمان، إلا إننا فوجئنا بموقع الوطن ينشر نفس التصريحات فى الساعة 3.50 مساء.
وكان المستشار سرى صيام، رئيس مجلس القضاء الأعلى السابق والعضو المعيين فى مجلس النواب، قد فجر مفاجأة بتمنيه أن يكون رئيس البرلمان المقبل من الأعضاء المنتخبين وليس المعينين، موضحاً أن هذا هو وجهة نظره الشخصية.
ووجه فى تصريحات صحفية، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على ثقته فى اختياره عضواً بمجلس النواب ضمن النسبة المحددة لرئيس الجمهورية.
5
وأوضح أنه إذا أصر نواب البرلمان على اختاروه لرئاسة المجلس، واجمعوا على ترشيحه فإنه لا مانع لديه من تلبية رغبتهم، متمنياً التوفيق لكل الأعضاء الجدد فى البرلمان ذو الطبيعة الخاصة.










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;