بالفيديو.. وفد البرلمان لمحافظة مطروح يستمع لمطالب أهالى مدن الحمام والعلمين والضبعة خلال اليوم الأول من الزيارة.. وكيل البرلمان: جئنا لنشرع مصلحة المواطن والحفاظ على حقوقه وإنهاء التهميش

عقد وفد البرلمان لمحافظة مطروح، لقاءات مكثفة، مع أهالى مراكز ومدن الحمام والعلمين والضبعة، خلال اليوم الأول من زياراته والذى بدأ أمس الأربعاء، وتعرف الوفد على المشكلات والقضايا والمطالب الملحة للأهالى، والتى تحتاج لتدخل تشريعى من البرلمان أو قرارات وإرادة تنفيذية من الحكومة.

بدأ الوفد البرلمانى برئاسة النائب كمال وهدان وكيل مجلس النواب، لقاءاته بمدينة الحمام، وكان فى استقبالهم نواب محافظة مطروح وعدد من العمد والمشايخ والعواقل وممثلى الأهالى، واستضافهم النائب أحمد رسلان.

عرض أهالى مدينة الحمام، أهم المشاكل والمعوقات والمتطلبات التى يحتاجون إليها بشكل عاجل وأساسى، أبرزها مشاكل التعليم والعجز فى المعلمين، ومشكلة تقنين أراضى وضع اليد للمواطنين، ومشكلة الرى والصرف الزراعى بقرى البنجر والمناطق الزراعية الأخرى، ومشكلة عدم تعويض ومراضاة الأهالى عند إقامة المشروعات السياحية وغيرها بمناطقهم.

من جانبه قال النائب كمال وهدان، خلال لقائه أهالى مدينة الحمام "جئنا لنرفع عنكم همومكم لإنهاء التهميش، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى عندما خطب تحت قبة البرلمان، وجه رسالة بالاهتمام بالمحافظات الحدودية، فما كان من نواب هذه المحافظات إلا أن تشكل لجانا نوعية ومتخصصة لتزور المحافظات الحدودية، وستعقد لدينا عزيمة وهمة لكى ننجز فى هذا المجلس، وهذا المجلس إما يطلع بمصر إلى بر الأمان أو نسقط جميعاً ".

وأكد وكيل البرلمان على ضرورة إصدار قرارات وقوانين تحمى الأمن الاجتماعى، وتساءل كيف يكون هناك أمن اجتماعى وسلام وأنا مهدد، فيجب عندما تبنى الدولة المشروعات لابد أن ترضى أهل المنطقة كى يكون هناك قناعة وسلم اجتماعى فى هذه المناطق.

وقدم "وهدان" الشكر لنواب وأهالى مطروح، على دعمهم للدولة ودعم الاستقرار وحفظ الأمن القومى، خلال الانفلات الأمنى ومنع الجرائم وقتها، مؤكداً أن التاريخ لن ينسى وقفة أهالى مطروح ومواقفهم خلال هذه الفترة وطالبهم بالاستمرار فى دعم الدولة وأمنها القومى، وأضاف أن حدود مصر الغربية فى أيد أمينة لأن أهل مطروح هم حراس بوابة مصر الغربية.

وأشار إلى أن الهدف من زيارة وفد البرلمان لمحافظة مطروح الحدودية، هو رصد المشكلات واحتياجات المحافظة للعمل على تنمية المحافظة.

وانتقل بعد ذلك وفد البرلمان المكون من 25 نائبا، يرافقهم نواب مطروح، إلى مدينة العلمين، وهى المحطة الثانية لهم بعد زيارة مدينة الحمام، خلال زيارتهم لمحافظة مطروح، للوقوف على مشاكل ومتطلبات الأهالى، فى مستهل الزيارة التى تستمر لمدة 3 أيام، لتفقد أوضاع المناطق الحدودية، استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى خطابه للبرلمان وتطبيقاً للدستور الذى نص على الاهتمام بالمناطق الحدودية والعمل على تنميتها.

كان فى استقبال وفد البرلمان عدد كبير من أهالى مدينة العلمين، بالمنطقة الواقعة غرب مدينة العلمين، المخطط دخولها فى حيز المدينة السياحية الجديد، والتى تشهد نزاعاً بين هيئة التنمية السياحية وأهالى المنطقة، حيث من المقرر أن يستمع وفد البرلمان من الأهالى لأبعاد المشكلة إضافة إلى المشاكل والمتطلبات الأخرى، قبل استكمال الوفد رحلته فى اتجاه مدينة مرسى مطروح مروراً بمدينة الضبعة ولقاء الأهالى والاستماع إليهم.

وقال سليمان فضل العميرى النائب عن دائرة مطروح الأولى، فى تصريح لـ"انفراد" إن اللجنة البرلمانية، حضرت للوقوف على المشاكل وقضايا أبناء محافظة مطروح، ولقاء العمد والمشايخ ورابطة شباب مطروح، بالإضافة إلى المهتمين بالعمل السياسى والعمل العام، وذوى الخبرات من أبناء المحافظة.

وأشار "العميرى" إلى أن اللجنة البرلمانية ستتفقد عددا من المناطق المختلفة بالمحافظة، للمتابعة الميدانية على أرض الواقع، ورصد مشاكل واحتياجات المحافظة لنقلها إلى البرلمان.

ويعقد الوفد خلال الزيارة، اجتماعا بمقر مجلس عمد ومشايخ محافظة مطروح، وممثلى الفئات المختلفة بمطروح.

موضوعات متعلقه..

بالفيديو والصور.. وفد من البرلمان يصل مدينة العلمين خلال زيارته لمطروح



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;