بالصور.. الحياة تعود لشرم الشيخ بعد وصول 15 ألف و908 سائحين من إيطاليا وأوكرانيا والسعودية والكويت.. أصحاب البازارات والفنادق: نستبشر خير بعودة "الروس".. ومحافظ جنوب سيناء: طوّرنا الأنظمة الأمنية

أكد العميد عصام خضر، مدير عام إدارة العمليات والأزمات بمحافظة جنوب سيناء، أان الحياة تعود لمدنية شرم الشيخ تدريجيًا ونسبة الإشغال تتراوح حاليًا ما بين 18 و20% مشيرًا إلى أن مطار شرم الشيخ استقبل خلال الأيام الماضية 15 ألف و908 سائحين.

وأضاف خضر، فى تصريحاتٍ لـ"انفراد" أن السياحة العربية والإيطالية بدأت تعود من جديد، مؤكدا وصول أول رحلة طيران عارض "شارتر" مطار شرم الشيخ الدولى، ورحلتين إيطاليتين من مطار روما يوم الأحد والخميس من كل أسبوع، ومن مطار ميلانو أصبحت الرحلات بمعدل رحلتين كل أسبوع، بالإضافة إلى الرحلات العربية من السعودية والكويت والإمارات.

وأشار خضر إلى أن السياحة الأوروبية سوف تعود بقوة خلال الأشهر القادمة، خاصة أن هناك دول من أوروبا مثل إستونيا، وأوكرانيا، لم تتوقف عن إرسال رحلات إلى شرم الشيخ. فيما وصلت نسبة الإشغال بمدن المحافظة بين 18 و20% واستقبل مطار شرم الشيخ خلال هذا الأسبوع، طائرة سعودية على متنها 30 سائحًا من المشاهير والفنانين، والإعلامين.

أصحاب البازارت، أكدوا "استبشارهم" خيرًا بعودة السياحة الروسية خلال الفترة القادمة. فيما قال إسلام نبيل، مدير هئية تنشيط السياحة بالمحافظة، إن الوفد السعودى الذى وصل مدنية شرم الشيخ أشاد بحسن الاستقبال، وأعرب عن حبه للشعب المصرى، والعلاقات الطيبة التى تربط الشعبين، ووعدوا بنقل الصورة لكل الشعب السعودى ودعوتهم جميعا لزيارة شرم الشيخ، وأضاف أن هناك وفد إفريقى لمنظمة السياحة العربية سوف يزور شرم الشيخ.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن مدينة شرم الشيخ استضافت الكثير من المؤتمرات الدولية، رغم الخسائر المادية خلال الفترة الماضية.

وأضاف فى تصريحاتٍ له: "ورغم انخفاض السياحة إلا أننا استطعنا استثمارها بشكل جيد، من خلال تطوير الأنظمة الأمنية، والاستعانة بأحدث الأجهزة فى هذا المجال، فى سبيل تأمين كافة زوار المحافظة من كافة الجنسيات، خاصة بعد عودة السياحة إلى معادلاتها الطبيعية".
















الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;