بالصور.. عازف الترومبيت العالمى إبراهيم معلوف يحيى حفلا جماهيريا بمسرح الصوت والضوء بالأهرامات.. يعزف أجمل مقطوعاته الموسيقية ويعلن: سعيد بحفلى الأول فى مصر وجزء من عائلتى مصرى

أحيا عازف الترومبيت العالمى إبراهيم معلوف حفلا جماهيريا بحضور عدد كبير من الشباب من محبى وعشاق الموسيقى، وذلك بمسرح الصوت والضوء بالهرم، حيث قدم معلوف عددا من أجمل مقطوعاته الشهيرة، إضافة إلى مقطوعات ألبومه "Red & Black Light".

وقال العازف العالمى إنه سعيد بوجوده فى مصر ووسط الأهرامات، مؤكدا أن جزءا من عائلته مصرى، وقبل أن يعزف مقطوعة موسيقية قال إنها مقطوعة مهمة جدا بالنسبة له، لأنها قدمت خصيصا للمرأة ويهديها للنساء من عائلته.

وكان معلوف بدأ قد حفلته بعزف عدد من مقطوعاته الموسيقية على الترومبيت وعلى البيانو بمصاحبة فرقته الموسيقية، وهى المقطوعات التى تفاعل معها الجهور بشكل كبير.

وحاول جمهور حفل إبراهيم معلوف إشعال الشموع ضمن فعاليات ساعة الأرض قبل صعود معلوف، إلا أن سرعة الرياح بمنطقة الأهرام حالت دون استكمال إشعال الشموع التى طُفِئت بفعل الرياح.

وقبل صعود عازف الترومبيت معلوف قدم عازف الإيقاع دانيال الصايغ والدى جى صافى فقرتهما على مسرح الصوت والضوء، وذلك تمهيدا لصعود معلوف على المسرح.

إبراهيم معلوف هو عازف ترومبيت لبنانى فرنسى استطاع أن يحقق نجاحات عالمية هو وفرقته، بسبب خليط المزيكا الذى يقدمه ويجمع بين موسيقى الجاز العالمية والموسيقى الشرقية.

يذكر أن معلوف قد عقد مؤتمرا صحفيا مدته 15 دقيقة قبل الحفل، وتحدث فيه معلوف عن رفضه إقامة حفلات فى إسرائيل بحكم أنه لبنانى عربى، مؤكدا أن العرب لهم وجهة نظر تختلف عن وجهة نظر الدول الغربية تجاه إسرائيل.

وأضاف معلوف - خلال المؤتمر - أن سيدة الغناء العربى أم كلثوم أثرت فى الوطن العربى بالكامل، أما قيثارة الغناء فيروز فتأثيرها الأكبر كان على لبنان، فيما تحدث معلوف عن والديه ومدى تأثره بهما فى نشأته بصفة عامة، وفى حياته الفنية بصفة خاصة.


































الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;