عودة الجماهير تُجدد الصدام بين اتحاد الكرة والأندية.. "لجنة دورى الممتاز" توافق على تأسيس شركة أمن وحضور أعضاء الجمعية العمومية المباريات..والجبلاية ترفض الاقتراح وتؤكد: غير قابل للتنفيذ ويزيد الاحتقا

نشب صدام جديد بين لجنة أندية الدورى الممتاز من ناحية ، واتحاد الكرة من ناحية أخرى، بعدما أعلنت لجنة الأندية اليوم موافقتها، مبدئيا على الاجتماع مع وزير الداخلية لإنشاء شركة أمن خاص للمشاركة فى تأمين الدورى العام بحضور الجماهير، كما وافقت الأندية على اقتراح بعودة الجماهير للملاعب،من خلال حضور اعضاء الجمعية للأندية المباريات عن طريق أوتوبيسات تخرج من الأندية للملاعب.

جاء موقف لجنة الأندية بعدما نجح نادى الزمالك فى أن يحضر جماهيره مباراة الفريق أمام دوالا الكاميرونى الاخيرة بدورى أبطال أفريقيا من خلال حضور عدد من الجمعية العمومية أقلتهم أتوبيسات من النادى الأبيض إلى الملعب.

فى المقابل، أكد محمود الشامى عضو اتحاد الكرة والمتحدث الرسمى باسم الجبلاية، أن اقتراح لجنة الأندية بشأن عودة الجماهير للمباريات اليوم غير قابل للتنفيذ، ولا يمكن أن يحل المشكلة بل يزيد الاحتقان بين الجماهير. كانت لجنة الأندية قد اقترحت اليوم دخول أعضاء الجمعية العمومية للأندية المباريات، من خلال أوتوبيسات تتحرك من الأندية للمباريات والعكس، بحيث يكون الأفراد الذين يحضرون المباريات معروفين منعا لأى أعمال شغب.

قال الشامى لـ"انفراد" إنه من وجهة نظره أن هذا الاقتراح سيزيد حالة الاحتقان لأنه يقتصر حضور المباريات على فئة معينة من الجماهير، متسائلا:" هل جماهير الأهلى والزمالك فقط هم أعضاء الأندية؟"، موضحا أن هذا القرار من شأنه أن يجعل باقى الأندية تغضب وتطلب الحضور أسوة بأعضاء الجمعيات العمومية.

تابع أن الحل الأمثل هو التعاقد مع شركات أمن مؤهلة بالتعاون مع وزارة الداخلية، وإنشاء قاعدة بيانات بأسماء الجماهير المسموح لهم بالدخول وكذلك غير المسموح لهم بالدخول لارتكابهم أعمال شغب، وفى هذه الحالة يكون من السهل عودة الجماهير للمدرجات.

اخبار متعلقة الجبلاية: اقتراح لجنة الأندية بشأن عودة الجماهير يزيد الاحتقان



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;