أكبر حركة تغييرات لرؤساء الأحياء والمدن والمراكز عقب انعقاد أولى جلسات البرلمان وزير التنمية المحلية يكلف المحافظين بغربلة القيادات ووائل مكرم: جولات مكوكية للرقابة على رؤساء الأحياء

كشف عدد من المحافظين عن وجود حركة تغييرات واسعة تشمل رؤساء الأحياء والمدن والمراكز فى مختلف المحافظات خلال الفترة المقبلة، عقب انعقاد أولى جلسات مجلس النواب، والمحدد له يوم 10يناير الجارى.

اجتماع وزير التنمية المحلية بالمحافظين وأكد المحافظون على وجود تعليمات مشددة من الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، خلال اجتماعه الأخير مع المحافظين الجدد والقدامى، بعقد اجتماعات مكثفة مع جميع رؤساء الأحياء لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، والعمل على إنجاز الخطط الاستثمارية والمشاريع للعام المالى الجارى.

كما كلف وزير التنمية المحلية كل محافظ بسلطة إجراء حركة التغييرات والتنقلات لرؤساء الأحياء والمدن، والعمل على ضخ دماء جديدة من موظفى الإدارات الهندسية والميدانية، على أن يتم إخطار الوزير بقائمة الأسماء الجديدة المرشحة للتعيين كرؤساء أحياء ومدن، كما كلف وزير التنمية المحلية المحافظين بقائمة ترشيحات لإجراء حركة ندب لعدد من رؤساء الأحياء وسكرتيرى العموم والمساعدين لنقلهم من محافظاتهم لمحافظات أخرى.

وحرص المحافظون على توصيل رسائل لرؤساء الأحياء والمدن تفيد بأن التوجه خلال الفترة المقبلة بمضاعفة الأعمال لإرضاء الشارع المصرى، وتغيير الصورة ومواجهة الفساد والإنجاز فى المشروعات، مؤكدين:" الوزير والحكومة مش هترحم أى محافظ يتقاعس فى عمله زيهم زى المواطنين، واحنا مش هنسمى على أى رئيس حى أو مدينة يخطىء أو يرتكب أعمال فساد".

محافظ الإسكندرية وفور تكليفات وزير التنمية المحلية، بدأ المحافظون عقد اجتماعات مكثفة مع رؤساء الأحياء، وتكليفهم بعمل نفس الأمر مع رؤساء الوحدات المحلية كل فى نطاق عمله، ومن بين هؤلاء المحافظين، عقد المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية، اجتماعه الأول مع مديرى مديريات ورؤساء الأحياء والقيادات التنفيذية بالمحافظة، بحضور الدكتورة سعاد الخولى نائب المحافظ، واللواء هانى عبد المقصود السكرتير العام، وذلك لمناقشة الوضع فى الإسكندرية. وفى بداية حديثه قال عبد الظاهر إنه قام بجولة تفقدية فى أحياء الإسكندرية، مؤكدا على أنه فى حاجة إلى المزيد من العمل للوصول بمستوى الخدمات الذى يرغب فيه المواطن السكندرى.

وكلف عبد الظاهر رؤساء الأحياء بالقيام بجولات ميدانية يومياً لمتابعة حالة الشارع، وأكد على أن رئيس الحى مسئول مسئولية كاملة فى خلال شهر بترميم المطبات والأرصفة وإضاءة الشوارع والاهتمام بأماكن وضع صناديق القمامة، وعدم توصيل المرافق لأى عقار مخالف، وأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات المشددة تجاه من يخالف ذلك وفقا للقانون. واقترح المحافظ على رؤساء الأحياء اختيار مساعدين لهم من أصحاب الكفاءة، ليكونوا عونا لهم فى متابعة الأعمال. وذكر المحافظ: هدفنا جميعا هو النهوض بالمدينة وإعادة الإسكندرية كسابق عهدها عروس البحر الأبيض المتوسط.

محافظ السويس كما عقد اللواء أحمد حلمى الهياتمى محافظ السويس الجديد، عدة اجتماعات بمديرى المديريات والمصالح الحكومية ورؤساء الأحياء، ومديرى الإدارات المختلفة، والعاملين بالديوان العام لمحافظة السويس، للتعرف عليهم واستعراض المشاكل التى تواجههم فى العمل داخل دواوين هذه المديريات، وكيفية الارتقاء بالأداء الإدارى وتقديم خدمات لشعب السويس. وأكد محافظ السويس الجديد على بذل الجهد والعطاء فى العمل لخدمة الموطنين والتسهيل فى الإجراءات لحل مشاكل المواطنين العاجلة. وطلب الهياتمى من جميع القيادات التنفيذية إعداد تقرير تفصيلى عن أوضاع المصلحة الحكومية أو المديرية أو الإدارة التى يرأسها والمخطط العام المستقبلى لها، ووضع اقتراحات وحلول لذلك. حضر الاجتماعات اللواء شكرى سرحان السكرتير العام لمحافظة السويس.

محافظ القاهرة كما اجتمع الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، بنوابه ورؤساء الأحياء فى ديوان عام المحافظة من أجل عرض ما تم تكليفه به من قبل وزير التنمية المحلية من إنجاز المشروعات المتوقفة، والعمل على حل مشاكل المواطنين.

محافظ الفيوم فيما حرص المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم على عقد لقاءات مكثفة مع رؤساء المدن والمراكز لتوجيه تعليمات صارمه تفيد بأن زمن التقاعس انتهى، وأن أى رئيس مدينة لا يعمل وفقا لخطة الحكومة سيكون مصيره التقاعد أو الندب للمحافظات النائية، بالإضافة إلى عمل جولات مكوكية دون علم رؤساء الأحياء للوقوف على ما يتم تكليفهم به من إنجاز المشروعات.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;