بالصور.. مستشفى ديروط يغرق فى مياه الصرف من الخارج ومأوى للحيوانات من الداخل.. المرضى: الأسرّة متهالكة والحمامات غير آدمية.. والأهالى يطالبون بتحسين الخدمة.. والصحة: الميزانية لا تكفى

تعانى مستشفيات أسيوط فى الفترة الأخيرة، العديد من المشكلات، تؤثر بشكل سلبى على حالة المرضى، فى ظل تجاهل المسئولين تلك المشكلات، مما أدى إلى تفاقم الأزمة، وأصبحت بعض المستشفيات مصدرًا للأوبئة، والأمراض، وعلى رأس هذه المستشفيات، مستشفى ديروط المركزى الذى أصبح من الخارج مستنقعًا للصرف الصحى، بعد ركود المياه أمام المستشفى، رغم مرور سيارات الكسح يوميًا.

الصرف الصحى ليس المشكلة الوحيدة التى يعانى منها المستشفى، بعد أن أصبح مرتعًا للحيوانات التى ترافق المرضى داخل عنابر الإقامة، بل والعناية المركزة، بالإضافة إلى أن الكافتيريا الخاصة بالمستشفى تقدم الشيشة مساء، للمرافقين، والعاملين - حسب رواية إحدى العاملات.

يقول خالد صاوى، مرافق لأحد المرضى، إن الأسرّة بالمستشفى متهالكة، ويضطر المرضى النوم على الأرض، كما أن المراتب أصبحت متهالكة وغير صحية، وبها أثار دماء، ويجب استبدالها بمراتب جلدية.

وأضاف سيد أبو العربى، أحد المرضى، أن النفايات الطبية والمهملات والقاذورات موجودة فى كل أنحاء المستشفى، والحمامات غير آدمية، ونذوق الأمرين حينما نحتاج لقضاء حاجتنا، وحاولنا مرارا وتكرارا مخاطبة المسئولين، حول المستوى المتدنى إلا أن ردهم دائما "ميزانية وزارة الصحة لا تكفى". وقالت عايدة سالم، إحدى المرافقات بالمستشفى، إن الحيونات تعيش معنا، وتأكل معنا، وأحيانا تتسلل إلى العنابر، مضيفة أنها فوجئت بالقطط فى مدخل غرفة العناية المركزة، مشيرة إلى أن المياه لها رائحة كريهة جدا، ولونها أصفر، وكأنها مختلطة بمياه الصرف الصحى. وقال على سيد، إنه يعانى من حساسية شديدة فى الصدر، ويحتاج إلى جلسات أكسجين بين الحين والآخر، ورغم المحالاوت المضنية التى يقوم بها للحصول على جلسة الأكسجين، إلا أنه فى الغالب لا يجد طبيبًا أو ممرض، ويعود إلى حيث أتى.

وأضافت سعدية عبد الغنى، أنها منذ عدة أيام توجهت إلى مستشفى ديروط المركزى، لقياس ضغط الدم، ونظرا لارتفاع مياه المجارى فوق سطح الأرض، اختلت قدمها فسقطت فى مياه الصرف الصحى، وأصيبت بحالة إعياء شديدة. فيما قالت "نعمة. م. ح" عاملة، أن المستشفى به كافتيريا لخدمة المرافقين، وإعداد مشروبات للمرضى، إلا أن صاحب الكافتيريا، يحّولها إلى شبه غرزة، ويقدم الشيشة، والسجائر للمرافقين والعاملين بالمستشفى.

وطالب المواطنون رئيس مدينة ديروط والجهات التنفيذية، باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، لإزالة مياه الصرف، وتحسين الخدمة داخل المستشفى.

جدير بالذكر، أن مستشفى ديروط، كان قد تم تطويره من قبل وزارة الصحة، خلال الفترة السابقة، إلا أن الأمر لم يدم طويلا.


























الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;