صور.. الكهرباء تنتهى من إنشاء 12 محطة شمسية داخل أكبر محطة بالعالم بنبان.. إنجاز 50٪ من العمل بنهاية يوليو وتشغيلها بالكامل فى سبتمبر المقبل.. ونائب وزير الكهرباء يوجه بسرعة الانتهاء قبل زيارة مدبولى.

استكمالا لنجاح وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة فى إنشاء محطات عملاقة لإضافة قدرات إضافية للشبكة القومية للكهرباء سواء تقليدية أو متجددة، تستعد الوزارة لتشغيل 50٪ من قدرة أكبر تجمع لمحطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية ببنبان بنهاية يوليو القادم و بنسبة 100٪ بحلول سبتمبر المقبل. وأشاد المهندس أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بانتظام سير العمل داخل أكبر تجمع لمحطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بالعالم بمنطقة بنبان بمحافظة أسوان، مؤكدًا أن العاملين بالموقع سواء من القطاع الخاص او من الوزارة يعملون على قدم وساق لإنهاء العمل وفقا للجدول الزمنى. وأضاف، عسران فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أنه تفقد موقع أكبر تجمع لمحطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية منذ عدة أيام و لم يجد أى ملاحظات داخل المشروع قائلا "الجميع بيشتغل بما يرضى الله و يحقق النجاح لبلده". فيما أكد المهندس أحمد فتحى رئيس قطاع المشروعات بمنطقة مصر العليا بالشركة المصرية لنقل الكهرباء، أنه تم الانتهاء من ربك 12 محطة شمسية من عاصمة العالم للطاقة الشمسية ببنبان بقدرة 580 ميجا وات، موكدا أن إجمالى عدد المحطات المستهدف انشاءها 32 محطة بقدرة 1465 ميجا وات. وأضاف فتحى فى تصريحات خاصة ل"انفراد"، أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من إنشاء و ربط 16 محطة شمسية بنهاية يوليو المقبل بنسبة انجاز تصل إلى 50٪، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من جميع المحطات وفقا للجدول الزمنى فى سبتمبر المقبل بقدرة 1465 ميجا وات. و أشار فتحى، إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء و تشغيل جميع محطات المحولات الخاصة بالمشروع بالكامل التى يبلغ عددها 4 محطات بقدرة 2500 ميجا وات وربطهم بالشبكة، مشيرًا إلى أنه جارى عمل توسعات لمحطة محولات بنبان 3 سيتم عمل توسعات لها لإضافة 500 ميجا وات و من المقرر أن يتم الانتهاء منها فى سبتمبر المقبل. وقال فتحى، إن المهندس أسامة عسران خلال زيارته لموقع بنبان وجه بسرعة الانتهاء من إنشاء المحطات وفقا للجدول الزمنى للمشروع. و كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، أنه من المقرر أن يتفقد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء موقع بنبان خلال الشهر الجارى تمهيدا لافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى للمشروع الذى يعد أكبر تجمع لمحطات توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة فى مصر و العالم.

















الاكثر مشاهده

الحكومة الأمريكية: متسللون روس يهاجمون شبكات حكومية في الولايات المتحدة

35 مرشحا يتنافسون على 6 مقاعد بانتخابات مجلس النواب بمطروح.. إنفوجراف

عاصفة رعدية تضرب شواطئ محافظة الإسكندرية (صور)

الرئيس الروسى يؤكد وصول عدد قتلى معارك ناجورنو كاراباخ لـ5 آلاف.. بوتين: أمريكا كانت تحظى بالهيمنة المطلقة على العالم ولم تعد قادرة على ادعاء ذلك.. والمجتمع الدولى يحتاج إلى هيكل عام لتنظيم الشئون الد

محافظ البحر الأحمر: القنصل الروسى أكد لى أن عودة السياحة لمصر مسألة وقت

حكاية وحيد والديه المتوفى أثناء الوضوء.. كان ملازما للمسجد.. صور

;