الصحافة الإسرائيلية: الأجهزة الفلسطينية أحبطت 58 عملية ضد تل أبيب.. اتهام وزير الداخلية اريه ادرعى بالفساد المالى.. 10 أعضاء بمجلس النواب الأمريكى يوقعون على خطاب للتحقيق مع إسرائيل

الإذاعة العامة الإسرائيلية الأجهزة الفلسطينية أحبطت 58 عملية ضد تل أبيب زعمت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن هناك تعاونا وثيقا للغاية بين جهاز الأمن العام "الشاباك" وجهاز الأمن الوقائى الفلسطينى رغم موجة العنف الحالية، وأضافت الإذاعة أن ممثلين من الطرفين عقدوا 80 لقاء سرى على الأقل خلال عام 2015 .

وكشفت مصادر النقاب عن أن أجهزة الأمن الفلسطينية أحبطت ما لا يقل عن 58 اعتداء إرهابيا على أهداف إسرائيلية، وضبطت كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات. وأشارت إلى أن بعض الاعتقالات التى نفذتها هذه الأجهزة تمت بناء على معلومات استخبارية إسرائيلية.

اتهام وزير الداخلية اريه ادرعى بالفساد المالى ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية أن النيابة الإسرائيلية فتحت تحقيقا اليوم الأربعاء مع وزير الداخلية الإسرائيلى اريه ادرعى بتهم تتعلق بالفساد المالى .

وأضافت الصحيفة أنه من المتوقع أن يواجه "ادرعى" تهم تتعلق بالتربح والكسب غير المشروع والرشوة ،فيما لم تعلن الحكومة الإسرائيلية عن طلبها "ادرعى " التقدم باستقالته على خلفية هذه التهم.

وأوضحت الصحيفة أن ادرعى زعيم حزب شاس الدينى اليهودى المتشدد، تولى هذا المنصب فى يناير الماضى وذلك اثر استقالة سيلفان شالوم لاتهامه بالتحرش الجنسى. وكان ادرعى قد شغل منصب وزير الداخلية فى السابق بين 1988 و1993. وحكم عليه بالسجن فى العام 2000 لثلاث سنوات بتهم تلقى رشاوى بقيمة 155 ألف دولار.

10 أعضاء بمجلس النواب الأمريكى يوقعون على خطاب للتحقيق مع إسرائيل فى انتهاك حقوق الإنسان ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن السيناتور الديمقراطى باتريك ليهى أرسل خطابا لوزير الخارجية الأمريكى جون كيرى وطلب منه فتح تحقيق فورى فيما يتعلق بتورط وحدات من الشرطة والجيش الإسرائيلى فى قتل فلسطينيين بدون محاكمة. وأضافت الصحيفة أن فتح التحقيق يأتى على خلفية المساعدات العسكرية التى تقدمها الولايات المتحدة للجيش الاسرائيلى، موضحة أن الخطاب وقع عليه 10 أعضاء بمجلس النواب الأمريكى من الحزب الديمقراطى. وجاء فى الخطاب بحسب الصحيفة أنه وصل للأعضاء عدد من التقارير التى تشير إلى انتهاك الجيش الإسرائيلى لحقوق الإنسان، لذا فإنه من الضرورى فتح التحقيق فى هذا وفى حالة حدوث ذلك فمن الضرورى تجميد المساعدات العسكرية المقدمه لتل أبيب.
















الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;