صور وفيديو.. "معارضة مقنعة" للسخرية من المسئولين فى الولايات المتحدة.. جلسات استماع الكونجرس تشهد موجة جديدة من الاعتراضات باستخدام الأقنعة الساخرة.. وقناع "مارى انطوانيت" و"وحش المستنقع" الأشهر

سلطت صحيفة "الجارديان" البريطانية الضوء على نوع جديد من التظاهر داخل أروقة الكونجرس الأمريكى خاصة خلال بعض جلسات استماع لمرشحين لمناصب حكومية عليا خلال فترة تولي دونالد ترامب منصبه، فمثلا عندما يرفض محتج ترشيح المسئول يقوم بارتداء قناع أشبه بالشخصيات الكرتونية. ولفتت الصحيفة إلى أنه أثناء عقد لجنة الطاقة والموارد الطبيعية بمجلس الشيوخ جلسة استماع مؤكدة لديفيد بيرنهاردت ، وهو عضو سابق في جماعات الضغط النفطية، وكان يعمل كوزير داخلي بالوكالة منذ استقالة ريان زينك في يناير. وفى الوقت الذى واجهته اللجنة بسجله في العمل مع جماعات الضغط يوم الخميس ، سلط محتج الضوء على التناقض المتعلق بترشيحه بارتداء قناع مخلوق يعيش فى المستنقع. Look in the background during Interior Secretary Nominee David Bernhardt's opening statement.

Watch LIVE on C-SPAN3 https://t.co/i3oegv9okf pic.twitter.com/UiiaVfV8h2 — CSPAN (@cspan) March 28, 2019 وكتبت مؤسسة "جرين بيس" فى تغريدة على موقع "تويتر" للتدوين القصير "روج ترامب كثيرا لفكرة تجفيف المستنقع، وكما نعرف ما فعله كان عكس ذلك تماما، وقد يكون بيرنهاردت المثال الأكثر وضوحًا على ذلك" . واعتبرت الصحيفة أن رؤية مثل هذا المشهد فى مجلس الشيوخ ليست أمرا يمكن أن يحدث كل يوم، لكنه أحدث مثال على ما أصبح اتجاهاً مؤخرًا داخل الكونجرس والمتمثل فى الاحتجاج الساخ من خلال التنكر فى صورة شخصيات تتسم بروح الدعابة في خلفية جلسات الاستماع. في وقت سابق من هذا الشهر ، ظهرت متظاهرة ترتدي زي ماري أنطوانيت إلى جانب وزير التجارة ويلبر روس. وأوضحت "الجارديان" أن مؤسسة "أصوات الأسرة الأمريكية، مثلها مثل كثيرين كانت تشعر بالقلق إزاء التعليقات التي أدلى بها روس وآخرون في الإدارة خلال الإغلاق الحكومي الذي بدا وكأنه يشابه رفض أنطوانيت للظروف المعيشية للأشخاص العاديين. وأوضحت "الجارديان" أن الاحتجاج الساخر أصبح تكتيكا منذ ذلك الحين فى جلسات الاستماع التشريعية في الولايات مؤخرًا. هذا الأسبوع ، جلس نشطاء من مجموعة "تحالف المسار الأفضل" في جلسة استماع في مجلس النواب ببنسلفانيا للاحتجاج على تجاهل المشرعين فى الولاية للتغير المناخي. وقالوا "نحن ربما نكون خرافات. ولكن تغير المناخ ليس كذلك". 🎉 Exciting announcement! 🎉 After years working in nonprofit advocacy, I am going out on my own to focus on creative activism! I will consult on campaigns to help pay the bills, but my creative projects will rely on crowdfunding. Pitch in if you can: https://t.co/Q47ufJVPfW pic.twitter.com/83FughElq4 — Ian Madrigal - The Monopoly Man (@iansmadrig) March 18, 2019 ولفتت الصحيفة إلى أن شخصية "إيان مادريجال"، كانت من بين أكثر الشخصيات البارزة فى هذا الاحتجاج الساخر، حيث ظهرت فى أكتوبر 2017 ولعبت دور العم الغنى بينيباجز جلسة استماع أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ على خرق بيانات شركة Equifax ومرة أخرى في ديسمبر من عام 2018 لسماع مع الرئيس التنفيذي لشركة جوجل ساندر باتشى. في أبريل من العام الماضي ، عادوا ، هذه المرة كـ "قرصان سيبرانى روسي" مع شعر مستعار باللون الأزرق اللامع أثناء ظهور الرئيس التنفيذي لشركة Facebook مارك زوكربيرج أمام لجنتي التجارة والقضاء. وقال مادريجال: "أعتقد أن أحد الأسباب التي دفعتني إلى اتباع هذا النوع من الاحتجاج الساخر هو سرقة الأضواء من هؤلاء المشرعين الذين يرغبون في الوقوف في جلسات الاستماع هذه ، ومن ثم عدم تمرير أي تشريع ذي معنى". وأضاف:"لذلك نأمل من خلال سرقة الأضواء ، أن الضغط عليهم أكثر من ناخبيهم للقيام بوظائفهم بالفعل".








الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;