نجيب ساويرس يهاجم مجلس النواب ودعم مصر بالمؤتمر العام للمصريين الأحرار ويؤكد: "مش مبسوط بالوضع الحالى".. مؤسس الحزب: الوضع الاقتصادى صعب.. والدولة لا تثق فى الأحزاب الحرة.. وسنكون صوت الضمير بالبرلمان

عصام خليل: الحزب يتبنى الاقتصاد الحر وندعم مصر فى كل المجالات.. وأمامنا تحدى انتخابات المحليات شن رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، هجوما على ائتلاف دعم مصر ومجلس النواب، وقال "أنا مش مبسوط" بالوضع الحالى فى البرلمان، خاصة ائتلاف دعم مصر.

وقال ساويرس، خلال كلمته بالمؤتمر السنوى العام للحزب الذى عقد اليوم الخميس، أن الائتلاف يعطى انطباعا أن الدولة لا تثق فى الأحزاب الحرة غير الخاضعة لسيطرة أحد.

وأضاف نجيب ساويرس أن هناك شعورا عاما لدى الدولة بأنها لو تركت الأحزاب بها كوادر من الممكن أن تمثل خطرا عليها، مؤكدا أن كل الشخصيات الموجودة فى حزب المصريين الأحرار لها تاريخ فى العمل البرلمانى، ولم يقم أى شخص من الحزب بعمل يضر بلده، وكلنا نسعى لمصلحة البلد.

وأوضح مؤسس حزب المصريين الأحرار، أن الوضع الاقتصادى فى مصر صعب لأن السياحة متدهورة، وأن هناك تحديا فى التخلص من البيروقراطية، التى هى العائق أمام الاستثمار وضرورة وجود حلول جذرية للمعضلات الاقتصادية، مضيفا أن هناك شركات قطاع عام بها 200 عامل وتخسر 50 مليون جنيه.

وتابع نجيب ساويرس خلال المؤتمر العام السنوى للحزب، أن الحزب اختار طريقة فى مجال الاقتصاد الحر، كما أن الحزب اختار النموذج الألمانى الذى يبحث انعكاسات القرارات الاقتصادية على الطبقات الفقيرة، مطالبا الحكومة بنشر خسائر شركات القطاع العام، مشيراً إلى أنه يجب أن تحدث صحوة، لأن "البلد لو استمرت كده لن نتقدم".

وأشاد المهندس نجيب ساويرس، بأداء الدكتور عصام خليل رئيس الحزب، مؤكدا أنه نجح فى إدارة الحزب، مشيرا إلى أن الحزب يدار بمؤسسية، لافتا إلى أن أداء نواب المصريين الأحرار قوى، قائلا: "بشهادة الأعداء قبل الأصدقاء".

وأكد ساويرس، على طموحات الحزب بأن يكون صوت الضمير الحى فى هذا البرلمان.

من جانبه أكد الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، أن مصر فى وضع أكثر صعوبة من 30 يونيو، قائلا إن إسقاط النظم سهل، ولكن البناء صعب، لافتا إلى أن البلد تحتاج من الحزب دعم مصر فى كل المجالات، للمساعدة فى نهوض البلد، مشيراً إلى أن الحزب يتبنى الاقتصاد الحر المنضبط.

وأضاف عصام خليل خلال المؤتمر العام لحزب المصريين الأحرار، أن التحدى الأخير الذى يواجه "المصريين الأحرار" هو انتخابات المحليات، والقضاء على البيروقراطية الموجودة، وأن انتخابات المحليات ستكون أكثر صعوبة من انتخابات البرلمان. واختتم عصام خليل كلمته بقوله: "فخور بأسرة المصريين الأحرار"، مطالبا أعضاء الحزب بالعطاء والتكاتف للنهوض بمصر، متمنيا أن يحقق الحزب أهدافه قبل المؤتمر القادم.

وقال شهاب وجيه المتحدث الرسمى باسم حزب المصريين الأحرار: إن المؤتمر العام للحزب تم اليوم باكتمال النصاب القانونى لأعضائه.

وأضاف وجيه خلال المؤتمر الصحفى أن مصر تمر بظروف لا تقل عما مرت به فى 30 يونيو، ولذلك وضع الحزب تكوين ائتلاف كأولوية له، وكذلك استكمال تأسيس جمعية تنموية تحت مسمى "مصر اللى بنحلم بيها" واستكمال بناء الحزب، مشيرا إلى أنه تم خلال المؤتمر العام عرض التقرير السياسى الكامل للحرب والتقرير المالي وتم اعتمادهم.

وأوضح وجيه أن المؤتمر خرج بتوصيتين الأولى متعلقة بلجنة لمراجعة اللائحة، والثانية بأحقية رئيس الحزب تعيين الأمين العام، حتى يتم إجراء انتخابات بداية عام 2017، وأعتقد أنها ستشهد منافسة قوية.

وأكد شهاب وجيه المتحدث الرسمى باسم حزب المصريين الأحرار أن التقرير المالى للحزب لا يتم الإعلان عنه، مشيرا إلى أنه يعرض على الجهاز المركزى للمحاسبات فقط، موضحا أن أولوية الحزب حاليا تتمثل فى تفعيل المقرات والانتشار بشكل أكبر فى المحافظات، لافتا إلى أن ذلك الهدف الرئيسى للحزب بعد نتيجة الانتخابات البرلمانية، وحصول الحزب على ثقة 14% من المصوتين فيها.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;