تحقيقات واقعة مقتل إرهابى على يد الأمن بالوراق.. المتهم صادر أمر بضبطه وإحضاره.. "مصطفى" بادر بإطلاق النار على القوات وتوفى بطلق فى الوجه والقدم.. وضابط مصاب: القوات اعتلت الأسطح المجاورة وتعامله معه

حصل "انفراد" على تفاصيل تحقيقات النيابة العامة، فى واقعة مقتل "مصطفى.م" أحد العناصر الإرهابية والصادر ضده أمر بضبطه وإحضاره من نيابة أمن الدولة العليا على خلفية تورطه فى قضايا عنف وإرهاب بمنطقة الوراق عقب تبادل أطلاق نار مع القوات الأمنية التى توجهت لضبطه.

كشفت تحقيقات النيابة التى باشرها المستشار بدر مروان رئيس النيابة، أنه بناء على أمر صادر من نيابة أمن الدولة العليا بضبط وإحضار "مصطفى.م" على خلفية اتهامه فى قضايا إرهاب، خرجت قوة أمنية من قطاع الأمن الوطنى مدعمة بتشكيلات من الأمن المركزى لضبطه بمحل سكنه بمنطقة الوراق بشمال الجيزة، وفور التوجه لمسكن المتهم وأثناء محاولة القوات اقتحامه للقبض عليه فوجئ بالمتهم يطلق النيران من بندقية آلية تجاه القوات، ما أدى إلى إصابة ضابطين أحدهما من قطاع الأمن الوطنى والآخر من قطاع الأمن المركزى.

وأضافت التحقيقات، أنه فور إصابة الضابطين تم نقلهما إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة، وتولت القوات الأمنية المتواجدة بمسرح الأحداث التعامل مع المتهم، فاعتلى بعض الأفراد الأسطح المقابلة والمجاورة من مسكن المتهم وبادلوا المتهم إطلاق النيران، حتى تمكنت القوات من إصابته إصابة مباشرة فى الوجه والقدمين، فسقط قتيلا فى الحال، وتم التحفظ على جثته وإخطار النيابة العامة بالواقعة.

توجهت النيابة العامة لمسرح الأحداث ظهر اليوم إلى مسرح الأحداث وتم انتداب فريق من المعمل الجنائى، الذين عملوا على رفع الأدلة الجنائية، وقام فريق النيابة بمعاينة مكان الحادث، وأسفرت المعاينة عن تجميع 22 فارغ طلقات بجوار جثة المجنى على فضلاً عن 23 طلقة بخزنة سلاح المتهم الآلى و9 طلقات أخرى كانت بالسلاح، فضلاً عن 105 طلقة أخرى بحوزته، مع وجود آثار لبقع دماء بمسرح الأحداث، وطلقات نارية على أسطح العمارة التى يقطنها المتهم والعمارات المجاورة جراء تبادل أطلاق النيران.

وكشفت مناظرة النيابة لجثة المجنى عليها، أنه توفى نتيجة إصابته بطلقات نارية فى مناطق متفرقة من الجسد، فى الوجه والقدمين، وأنه سقط بجوار سلاحه، وبمحيطه ما يقرب من 2 فارغ طلقات جراء المواجهة التى تمت بينه وبينه القوات الأمنية التى توجهت لضبطه.

وتوجه فريق من النيابة العامة إلى المستشفى لسماع أقوال الضباط المصابين وبيان حالتهم الصحية، وتبين استقرار الحالة الصحية للضابط المصاب بطلقات فى الفخذ الأيمن والقدم اليسرى، من قطاع الأمن الوطنى وبسؤاله أكد ما جاء فى التحقيقات، وأنهم فوجئوا بإطلاق المتهم النيران تجاههم أثناء محاولتهم ضبطه، فيما لم تتمكن النيابة من الاستماع للضابط الآخر المصاب من قطاع الأمن المركزى نظراً لحالته الحرجة، ووجوده بغرفة العناية المركزة. وانتهت النيابة إلى أصدرا عدة قرارات منها دفن وتشريح جثة المجنى عليها والتحفظ على فوارغ الطلقات وسلاح المتهم وإرسالها للمعمل الجنائى لفحصها ومعاينتها، فضلاً عن الاستعلام عن تسليح القوة الأمنية المشاركة فى الحملة، واستدعاء أهلية المتهم لسماع أقوالهم، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة.

- مناظرة نيابة الجيزة: إرهابى الوراق المنتمى لـ"أجناد مصر" أصيب بـ10 طلقات



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;