داعية إماراتى يهدم فتوى الألبانى بإباحة "إرضاع الكبير".. وسيم يوسف يشكك فى الحديث المنسوب للسيدة عائشة ويسأل المدافعين.. هل ترضى هذا لأمك وأختك؟.. ولماذا تدافعون عن صحة الحديث أكثر من دفاعكم عن أم الم

من جديد أعاد الداعية الإماراتى وسيم يوسف، خطيب مسجد زايد فى الإمارات، الحديث حول فتوى إرضاع الكبير، البداية كانت عبر تغريدة نشرها الداعية الإماراتى عن حديث من سند أبو داوود وصححه الألباني، كان مضمونها "كانت عائشة رضى الله عنها تأمر بنات أخواتها وبنات إخوتها أن يرضعن من أحبت عائشة أن يراها ويدخل عليها وإن كان كبيرا خمس رضعات ثم يدخل عليها، وأبت أم سلمة وسائر أزواج النبى أن يدخلن عليهن بتلك الرضاعة أحدا من الناس حتى يرضع فى المهد، وقلن لعائشة "والله ما ندرى لعلها كانت رخصة من النبى لسالم دون الناس". وتعجب يوسف من هذا الحديث موجها سؤال للمدافعين عنه " من يرى أن هذا الحديث صحيحاً ويدافع عنه، هل ترضى هذا لأمك وأختك؟ كيف ترضى بهذا الحديث على أم المؤمنين عائشة؟، لماذا تدافعون عن صحة الحديث، أكثر من دفاعكم عن أم المؤمنين ، هل يرضى رسول الله أن يقال هذا عن زوجته ؟، من أولى عندكم سمعة أم المؤمنين أم من يرى الحديث صحيحاً؟". من يرى أن هذا الحديث صحيحاً ويدافع عنه، هل ترضى هذا لأمك وأختك ؟! كيف ترضى بهذا الحديث على أم المؤمنين عائشة ! لماذا تدافعون عن صحة الحديث، أكثر من دفاعكم عن أم المؤمنين ! هل يرضى رسول الله أن يقال هذا عن زوجته !!! من أولى عندكم سمعة أم المؤمنين أم من يرى الحديث صحيحاً ! pic.twitter.com/oSr12NNYgJ — أخوكم د. وسيم يوسف 🇦🇪 (@waseem_yousef) ٢٩ مايو ٢٠١٩ ونشر يوسف مقطع صوتى للشيخ الألبانى، بإباحة إرضاع الكبير، جاء فيه: "لم تنقل لنا الوسيلة، وأنا أقول شخصيا لا مانع عندى أن يكون الرضاع مباشرة من الحلمة، لأنه هذا لا يستلزم ما قد يخطر فى بال الناس فتنة، لأن الفتنة عندما يكون فى إظهار الثدى العضل الممتلئ قد يكون هنا فتنة وهذا مو ضرورى تجى تتكشف قدام منو وانما تكشف مقدار هذه الحلمة، الحلمة كما يعلم الأزواج ما هى موضع شهوة لأنها سوداء قاتمة". وعلق "يوسف" على المقطع الصوتى للشيخ الألبانى، قائلا: "الشيخ الألبانى، رحمه الله يقول أن حديث "إرضاع الكبير" كانت مباشرة من الفم لثدى المرأة وليس عن طريق إناء أبدا، لأنه لا يثير شهوة الرجل". وتساءل يوسف " لماذا يرون الوجه يثير الشهوة بينما جزء الثدى لا، من يزعم ان الألبانى تراجع عن قوله فعليه بالدليل". الشيخ الألباني - رحمه الله - يقول أن حديث " إرضاع الكبير " كانت مباشرة من الفم لثدي المرأة وليس عن طريق إناء أبداً ! لإنه لايثير شهوة الرجل ..

• ما رأيكم بقوله ؟ فرأيكم يهمني جداً pic.twitter.com/Eimsg4abrn — أخوكم د. وسيم يوسف 🇦🇪 (@waseem_yousef) ٢٧ مايو ٢٠١٩ تدوينه الداعية الإماراتى، فتحت بابا للهجوم عليه من جانب بعض المدونين والمتابعين، حيث رد أحدهم: "وسيم يوسف طريقته ليست طريقة طالب علم ولا حتى داعية، وكأن الرجل يُريد فتنة الناس وصدهم وتشكيكهم فى علمائهم، نصيحتى لا تأخذون منه شيء، وبعض المسائل العلمية البحتة لا تُطرح أمام عامة الناس وإنما تُطرح لطلبة العلم، وكما قيل ليس كل ما يعلم يقال ولكل مقامٍ مقال". فيما قال آخر: "ما نشرت يا دكتور ليس له فائدة مرجوة للعامة، لكن المراد منه إثارة الجدل حول الموضوع لما فيه من غرابه للعامة وأيضا لأنه ليس متقبل، وسبق انه قيل أن هذا الحديث خاص، ومثل هذه المسائل لا يطلب رأى العامة والأفضل أن يكون منبرك لما فيه فائدة مرجوة للجميع وكان ليوسف آراء سابقة مثيرة خاصة عندما هاجم الإمام البخارى، عندما ظهر فى برنامج تلفزيونى، قال فيه، إنه "لا يثق إلا بالقرآن ويشكك فى كل الكتب حتى البخارى ومسلم"، مضيفًا "صحيح البخارى عندما جمع الأحاديث جمع 17 ألف حديث ألقى 10 آلاف منهم فى البحر هو شك فيها، هل من أركان الإيمان أن أؤمن بالبخارى؟، وهل الإيمان أن البخارى من الكتب السماوية التى تؤمن بالله وملائكته وكتبه؟، هل البخارى منها، اعقلوا.. مللنا تفكيركم.. داعش لم تخرج إلا من هذه الفتاوى". كلام وسيم، جعل قائد شرطة دبى السابق، ضاحى خلفان تميم، يرد عليه بسخرية، قائلا: "العالم الجليل الدكتور وسيم يوسف، سمعته يقول أنه يشك فى صحيح البخارى، أشهد أن وسيم مفسر أحلام شاطر، أجمعت الأمة على صحيح البخارى، فدع من يجهل مكانة الإمام البخارى يقول ما شاء فإنه يعبر عن مستوى فهمه". كلام وسيم، جعل قائد شرطة دبى السابق، ضاحى خلفان تميم، يرد عليه بسخرية، قائلا: "العالم الجليل الدكتور وسيم يوسف، سمعته يقول أنه يشك فى صحيح البخارى، أشهد أن وسيم مفسر أحلام شاطر، أجمعت الأمة على صحيح البخارى، فدع من يجهل مكانة الإمام البخارى يقول ما شاء فإنه يعبر عن مستوى فهمه".








الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;