رؤساء تحرير صحف السعودية يكشفون لـ"خالد صلاح" بـ"على هوى مصر"أهمية زيارة الملك سلمان.."الوطن":تاريخية.."الشرق":شراكة حقيقية ورسالة للعالم..ومدير قناة الإخبارية:الجسر البرى يُحدث طفرة اقتصادية وسياحية

وصف الدكتورعثمان الصينى، رئيس تحرير جريدة الوطن السعودية، أى زيارة يقوم بها قيادات مصر والمملكة العربية السعودية إلى البلدين بـ"زيارة تاريخية" بطبيعة الحال، لافتًا إلى أن زيارة الملك عبد العزيز مؤسس الدولة السعودية الثالثة، للقاهرة والإسكندرية، هى الوحيدة لعاهل السعودى فى هذا الوقت خارج المملكة.

وأضاف "الصينى"، خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر" الذى يذاع على فضائية النهار، أن ما يميز زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز، عن الزيارات التاريخية السابقة، هى أنها جاءت فى وقت بعد فترة عصيبة عصفت بالأمة العربية فى مختلف الدول، وتقليم أظافر المد الإيرانى الذى كان مسيطرًا على عدد كبير من العواصم العربية.

وأوضح رئيس تحرير جريدة الوطن السعودية، أن زيارة الملك سلمان تأتى لبدء مرحلة جديدة تمامًا بعد كل هذه الفوضى التى سيطرت على الأمة العربية، مؤكدًا أن الإخوان دائمًا يناقضون أنفسهم فى حديثهم، لأنهم دائمًا يبحثون عن "النجومية".

وأكد أن إنشاء مدينة البعوث الإسلامية فى مصر، التى وضع حجر الأساس بها الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين رسالة هامة جدًا، خاصة أن هذه المدينة تعيد دور الأزهر الشريف فى نشر الإسلام الوسطى الحقيقى.

من جانبه، أشاد جاسر الجاسر، مدير قناة الإخبارية السعودية، ورئيس تحرير جريدة الشرق السعودية الأسبق، بزيارة الملك سلمان، مشيرًا إلى أن المنطقة الحرة فى سيناء هى أول تنفيذ مباشر للجسر البرى بين مصر والسعودية. ونوه "الجاسر" خلال حواره بنفس البرنامج، إلى أن الجسر البرى بين مصر والرياض سيحدث طفرة اقتصادية وسياحية كبيرة للدولتين، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسى نجح فى استعادة البلاد من حالة انهيار كاملة، وأى خطوة إيجابية تحدث فى مصر بمثابة صدمة للمغرضين.

وفى نفس السياق، أوضح الدكتور خالد بو على، رئيس تحرير جريدة الشرق السعودية، أن هناك شراكة حقيقية بين مصر والمملكة العربية السعودية، وتضامن السعودية مع مصر رسالة للعالم العربى والأجنبى والإسلامى، ستعيد تشكيل المنطقة.

وكشف "بو على" أن التحالف السعودى المصرى رسالة واضحة أن الأمة العربية بخير وأننا قادرون على المنافسة وحماية الدول العربية من أى خطر يحيط بها.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;