جامعة الإسكندرية تستعد للامتحانات 9 يناير إجراءات حاسمة لمواجهة التجاوزات الكليات على قدم وساق لتجهيز قاعات الامتحان ورئيس الجامعة: المتلبس بالغش يطبق عليه القانون وإعلان النتائج خلال شهر

تستعد جامعة الإسكندرية خلال الأسبوع القادم ببدء الامتحانات النظرية بشكل كامل على كل كليات الجامعة وفروعها التى تبدأ 9 يناير القادم وتستمر حتى 28 يناير، وتبدأ لأعمال الكنترولات بكل الكليات لاستلام أوراق الأسئلة وتجهيزها بالإضافة إلى استلام أوراق الإجابة مطابقة لأعداد الطلاب بجميع المراحل الدراسية.

كما تستعد الكليات بتجهيز قاعات الامتحانات وتدوين أرقام الجلوس على مقاعد الطلاب بالإضافة إلى تجهيز القاعات الخارجية فى ساحة الحرم الجامعى بكليات التجارة والتربية والحقوق ومدها بسبل الرعاية والوقاية من الأمطار حتى لا يتأذى الطلاب أثناء الامتحانات.

وأكد الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، على ضرورة توفير كل سبل الراحة التى تكفل للطلاب أداء الامتحانات المقررة عليهم خلال الفصل الدراسى الأول وذلك فى مناخ مناسب.

وطالب بمراجعة كل إجراءات السلامة التى تضمن تأمين اللجان والكنترولات بجميع المنشآت الجامعية وتوفير الخدمات الطبية اللازمة لمواجهة أى حالات مرضية مفاجئة أثناء فترات الامتحانات.

وأكد نائب رئيس الجامعة على أهمية إخطار وإعلان الطلاب بالقانون رقم 101 لسنة 2015 والذى يجرم كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأى وسيلة أسئلة وأجوبة امتحانات تتعلق بمراحل التعليم المختلفة أثناء عقد لجان الامتحان بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات، وذلك حتى يكون الطلاب على علم تام بما يمكن أن يتعرض له كل من يرتكب مثل هذه المخالفات التى جرمها القانون.

رئيس الجامعة يؤكد على تطبيق القانون فى حالات التلبس بالغش ومن جانبه أكد الدكتور رشدى زهران، خلال مجلس الجامعة على أن التلبس بالغش فى الامتحان أو الشروع فيه والإخلال بنظام الامتحان والعقوبات التأديبية المترتبة على ذلك تنظمها أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 فى المواد ( 124 وما بعدها 126).

وأضاف انه تنفيذاً لحكم المادة الأولى من قرار السيد رئيس الجمهورية بالقانون رقم 101 لسنه 2015 فى شأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات قد جرم طبع أو نشر أو إذاعة أو الترويج بأى وسيلة لأسئلة أو أجوبة الامتحانات إذا تم ذلك أثناء عقد لجان الامتحان وكان الغرض من ذلك الغش أو الإخلال بنظام الامتحان يستوى فى هذا الشأن أن تتم هذه الجريمة داخل لجان الامتحان أو خارجها سواء من ارتكب هذه الجريمة أو من ساهم فى ارتكابها بأى وسيلة وفى هذه الحالة قصد المشرع تجريم تسريب أسئلة الامتحان أو أجوبتها.

إعلان النتائج فى الأسبوع الأول من مارس القادم وطالب "زهران" على عمداء الكليات الانتهاء من إعلان جداول امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2015/2016 على الطلاب بالكليات أو على موقع كل كلية على شبكة الانترنت وتجهيز قاعات الامتحانات وأعمال الكنترول، كما أكد على عمداء الكليات إعلان نتائج الامتحانات خلال الأسبوع الأول من شهر مارس القادم.

فالكون تؤمن بوابات الحرم الجامعى ومن جانبه قال محمد بسيونى، المتحدث باسم شركة فالكون بجامعة الإسكندرية، إن الشركة على استعداد تام لتأمين الامتحانات خلال الفصل الدراسى الأول بكل أجهزة التأمين الحديثة التى تستخدمها الشركة طوال العام الدراسى، مؤكداً أن أفراد الأمن جاهزون لتأمين الطلاب خلال فترة امتحاناتهم لأداء الامتحانات فى جو مناسب.

وأضاف أن التفتيش لم يقتصر على الطلاب فقط إنما الموظفون وأعضاء هيئة التدريس وتفتيش السيارات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والموظفين المسموح لهم بالدخول للحرم الجامعى، مطالبا بالعاملين بالجامعة والطلاب التعاون خلال الفترة القادمة لتأمين الحرم الجامعى خلال فترة الامتحانات.

وأكد أن أفراد الأمن متواجدون على 5 بوابات بالمجمع النظرى وعملية تفتيش الطلاب تأتى من خلال البوابات الإلكترونية وجهاز الكشف عن المعادن التى يحظر دخولها للحرم الجامعى وأى جهاز معدنى، بالإضافة إلى جهاز الكشف عن المفرقعات المستخدم فى تفتيش السيارات.












الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;