حصاد المحافظات.. مستريح جديد يستولى على مليون و685 ألف جنيه من 8 مواطنين فى المنصورة.. وحبس رقيبة شرطة بعد ضبطها تتقاضى رشوة لتسهيل إدخال هواتف للسجينات بالمنيا.. والمشدد 3 سنوات لـ 3 إخوان بالغربية

شهد عدد من المحافظات، الاثنين، أحداثاً مهمة، أبرزها أنه تقرر تجديد حبس 4 إخوانيين 15 يوماً بسوهاج لاتهامهم بالتحريض على العنف، وتم ضبط "أمين حافظ" شقيق "الدكش" الأكبر، المتهم بقتل معاون مباحث الخانكة.

مستريح جديد يستولى على مليون و685 ألف جنيه من مواطنين بالمنصورة تقدم عدد من المواطنين ببلاغ ضد مستريح جديد بمركز المنصورة. تلقى اللواء عاصم حمزة مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مجدى القمرى مدير مباحث المديرية، بورود بلاغات من 8 مواطنين إلى الرائد رامى الطنطاوى رئيس مباحث مركز المنصورة، ضد حسن م ك صاحب مصنع بلاستك، بجمع مبلغ مليون و685 ألف جنيه، مقابل دفع فائدة شهرية.

وبعد تأخره عن سدد الاتفاق بينهم، قاموا بمطالبته برد الأموال لهم، وبعد الاتفاق على ميعاد لرد الأموال اختفى من القرية، وتم تحرير محضر بالواقعة وجارى عرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات. حبس رقيبة شرطة بعد ضبطها تتقاضى رشوة بالمنيا قررت النيابة العامة بالمنيا، حبس رقيبة شرطة من قوة سجن المنيا العمومى 4 أيام على ذمة التحقيقات، مع مراعاة تجديد عرضها فى الموعد القانونى، وإجراء تحريات مباحث الأموال العامة حول واقعة تقاضيها رشوة عباره عن تحويل رصيد بقيمة ألف جنيه على هاتفها المحمول، لتسهيل إدخال هواتف محمولة لسجينات. كما قررت النيابة استدعاء كل من، العقيد "خالد-م" مأمور سجن المنيا العمومى، والنقيب "إسلام.غ" والشرطية "نفيسه.ش" من قوة سجن المنيا شديد الحراسة، لجلسة تحقيق عاجلة. كان اللواء رضا طبلية مدير أمن المنيا، تلقى إخطاراً من العميد عبد الفتاح الشحات رئيس مباحث المديرية، بضبط الرقيب "ناهد.ف" 32 سنة من قوة السجن، ومقيمة بحى أبو هلال بدائرة قسم المنيا، وبحوزتها 3 هواتف محمولة، أحدها خاص بها، وعدد 2 شاحن موبايل، ومبلغ مالى قيمته 300 جنيه، وذلك أثناء قيامها بتسليم هاتفين و2 شاحن لنزيلتين بالسجن وهن، "سيدة.م" المحكوم عليها فى القضية رقم 15150 لسنة 2011 جنايات المنيا، مخدرات، بالسجن لمدة 6 سنوات، و"رحاب.ع" والمحكوم عليها فى القضية رقم 7279 لسنة 2013 جنايات المنيا، مخدرات واستعمال قوة، بالسجن لمدة 7 سنوات. وبمواجهة الشرطية أقرت باتفاقها مع النزيلتين على إدخال الهواتف المحمولة مقابل قيام الأولى بتحويل رصيد لها بقيمة ألف جنيه على هاتفها عقب التسليم، وأضافت تحصلها على المبلغ المضبوط من أهلية السجينة الثانية مقابل ذلك، وبسؤال النزيلتين أيدتا ما جاء بالتحريات، وتم تحرير محضر بالواقعة برقم 4453 لسنة 2016 إدارى قسم المنيا.

المشدد 3 سنوات لـ 3 إخوان بالغربية قضت محكمة جنايات طنطا الدائرة الثانية برئاسة المستشار أحمد رضا، وعضوية المستشارين عبد العاطى شعلة، وعمرو صلاح الدين، بحضور أحمد يسرى عبد الكريم وكيل النيابة، وأمانة سر عزت خليل، وإبراهيم مشعل، الاثنين، بالسجن المشدد 3 سنوات على3 إخوان، والمشدد 5 سنوات غيابيا على 40 آخرين، فى القضية رقم 643 لسنة 2014 جنايات ثان طنطا، المقيدة كلى 1061 غرب طنطا، بتهم حرق محل وسيارة، والانضمام لجماعة محظورة، أُسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة من ممارسة عملها، والاعتداء على الحريات الخاصة والحقوق العامة للمواطنين.

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين لمحكمة الجنايات، وجاء فى قرار الاتهام إشعال عناصر الإخوان بالاشتراك مع مجهولين، النيران بمحل المجنى عليه خالد محمد حسن شهاب، بعد سكب مادة سريعة الاشتعال، وأتلفوا عمدا السيارة رقم "ع ى ص 6457" المملوكة للمجنى عليه عبد الرحمن محمد وهيبة، وترتب على ذلك ضررًا ماليًا بلغ أكثر من 50 ألف جنيه، واستعرضوا القوة والتلويح بالعنف ضد المواطنين بمكان الواقعة، وأصدرت المحكمة حكمها المتقدم.

تجديد حبس 4 إخوانيين 15 يوما بسوهاج أمرت النيابة الكلية بسوهاج تحت إشراف المستشار أسامة عبد السلام، وسكرتارية خالد المساوى، بتجديد حبس 4 من عناصر الإخوان 15 يوما على ذمة التحقيق. وكانت النيابة العامة بإشراف المحامى العام لنيابات سوهاج قد وجهت للمتهمين تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية هدفها تكدير السلم العام، للإضرار بمؤسسات الدولة، والتحريض على العنف وتعطيل أحكام الدستور، بغرض منع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها، وتكدير الأمن العام، والقيام بمظاهرات بدون تصريح.

ضبط "أمين حافظ" شقيق "الدكش" الأكبر المتهم بقتل معاون مباحث الخانكة تمكنت مباحث القليوبية بإشراف اللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير المباحث الجنائية، بالتنسيق مع الأمن العام، من إلقاء القبض على "أمين حافظ " الشقيق الأكبر لـ"الدكش" وأعوانه. وأكد مصدر أمنى أن المتهم بادر بإطلاق النار حال رؤيته لقوات الأمن، مما دفع الأجهزة الأمنية لتبادل إطلاق النار معه حتى تمكنت من إلقاء القبض عليه، وجار مناقشة المتهمين وإرشادهم عن مخزن جديد للأسلحة. وألقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية خلال الأسبوع الماضى القبض على اثنين من أشقاء الدوكش هم فرج أمين حافظ ومحمد حافظ، أثناء اختبائهم داخل إحدى المنازل بمدينة دمياط وآخر فى القاهرة.

حبس 3 جزارين بمنيا القمح فى الشرقية لذبحهم الحمير قررت النيابة العامة بمنيا القمح، بمحافظة الشرقية، حبس 3 جزارين، أربعة أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بذبح الحمير والتخلص من الحيوانات النافقة فى المياه، وحيازة أسلحة بيضاء، كما وجهت النيابة للمتهمين 8 اتهامات أخرى. كشفت تحقيقات النيابة العامة بمنيا القمح بمحافظة الشرقية، برئاسة المستشار إسلام حشيش وبإشراف المستشار أحمد الفقى المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية،عن قيام 3 جزارين بدائرة مركز منيا القمح، بذبح الحمير والتخلص من النافقة فى المياه، وبيع جلودها. وتبين من التحقيقات أن المتهمين يشترون الحمير حية من قرية ميت بشار، مقابل مائة جنيه عن كل حمار، ويبيعون جلودهها بـ200 جنيه بقرية كفر إبراش دائرة مركز مشتول السوق، فيما لم تتوصل تحريات المباحث بشكل نهائى عن قيام المتهمين باستخدام لحوم الحمير وبيعها على أنها لحوم مواشى للأهالى. كان اللواء حسن سيف مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارا من العميد شهاب فوزى مأمور مركز شرطة منيا القمح، يفيد بلاغا من الأهالى بكفر حسن ندا، بقيام 3 أشخاص بذبح حمار، على رشاح قرية كفر شلشمون دائرة المركز. فتوجهت قوة من مباحث المركز برئاسة الرائد رائد ربيع رئيس مباحث منيا القمح.

وتمكن من ضبط كل من "سعيد خ م" 26 سنة جزار ومقيم شبرا العنب، وسبق اتهامه فى القضية رقم 35365 لسنة 2012 جنح منيا القمح، مقاومة سلطات وسرقة، و"على م م" 17 سنة جزار مقيم شبرا العنب و"حسن ش ف" 17 سنة جزار مقيم سنهوت، وضبط بحوزتهم عربة كارو بحصان و3 حمير حية و3 أسلحة بيضاء وتم التحفظ عليهم واصطحابهم إلي ديوان المركز لمناقشتهم، وتم التحفظ على الحمير بإحدى الوحدات البيطرية بمنيا القمح.

وقال شهود عيان بالقرية إنهم يقومون بذبح الحمير لبيعها على أنها لحوم للأهالى بعد خلطها وسط اللحوم. فيما أفاد مصدر أمنى بمديرية أمن الشرقية، أنه تم تكليف مباحث التموين بشن حملة على محلات الجزارة بمنيا القمح.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;