التليفزيون هذا المساء.. خالد أبو بكر ردًا على تصريحات وزير خارجية قطر: بارع فى الكذب.. "مصر من السما" فيلم وثائقى يرصد رحلة حياة مصر على "إكسترا نيوز".. أبو الغيط: 500 ألف قتيل سورى منذ اندلاع الأزمة

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، فى ليل الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

خالد أبو بكر رداً على تصريحات وزير خارجية قطر: "بارع فى الكذب" رد الإعلامى خالد أبو بكر، على تصريحات وزير خارجية قطر محمد عبد الرحمن آل ثان، ضمن منتدى الأمن العالمى، والذى قال فيها إنه لا يوجد دعم لا للإخوان أو جبهة النصرة أو أى من هذه المنظمات، معلقاً: "يتحدث وكأنه يتحدث لناس تعيش فى كوكب أخر، وأصبح الكذب علنياً".

وأضاف أبو بكر، خلال تقديمه برنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة": "أنت قاعد تخطط لهدم الدولة المصرية وتتبنى أجندة الإخوان الإرهابيين، ولا أحد على الأرض لا يعرف أن على أراضيك الكثير من القيادات الإخوانية الهاربة والمطلوبة جنائياً لدى السلطات المصرية"، ولا مخلوق على الأرض لا يعرف أنك تسخر قنوات ليل نهار لتزييف الحقائق عن الوضع الداخلى المصرى، ولا أجهزة مخابرات فى العالم لا تعرف أنك تمد الجماعات الإرهابية بالمال وتوفر لها غطاء معنويا، ولا أحد فى العالم لا يعرف أنك كاذب".

وتابع أبو بكر: "وزير خارجية قطر كذاب، لو ملكش دعوة بالإخوان.. سلمنا قيادات الإخوان الإرهابية اللى إيديهم ملوسة بالدماء، الموجودين على أراضيك، عليك أن توقف كل المحرضين على أراضيك ضد الدولة المصرية، ولا تتدخل فى الشأن الداخلى المصرى، وبما يحرى فى ليبيا".

واستطرد أبو بكر: "كان بارعاً فى الكذب فى كل الكلام الذى يقوله، شىء مضحك ومبكى أن يقف وزير خارجية دولة عربية يتحدث بهذه السطحية".

وعن تصريحات وزير خارجية قطر بشأن العدوان التركى على سوريا، بأنه يتفهم الموقف التركى وسلوكه، لأنه يريد أن يحمى نفسه، علق أبو بكر: "كلام فارغ وعار على تاريخ قطر إن كان لها تاريخ أصلاً، ويبرر لاحتلال تركى لأراضى عربية، شوفتوا كده وقاحة فى العالم".

"مصر من السما".. فيلم وثائقى يرصد رحلة حياة مصر على "إكسترا نيوز" عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، الفيلم الوثائقى "مصر من السما"، والذى يرصد رحلة حياة مصر. واستهل الفيلم الوثائقى: "لنرى نظرة من فوق لكل تفاصيلها، وهنشوف وجهات نظر جديدة، من 7 آلاف سنة من تاريخ البشرية، وثقافة متنوعة ومختلفة بتتشكل". وتابع: "بكرة بيتبنى على أوسع نطاق، فيه خطوات سريعة قدام عينينا لرؤية مبتكرة لمصر، من امبارح للنهاردة وبكرة".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أعلنت عن الانتهاء من إنتاج "مصر من السما"، حيث قام فريق عالمى من مصر وأمريكا وأوروبا بالعمل المشترك لإنتاج الفيلم، وتم استخدام تكنولوجيا متقدمة لإنتاج وكذلك التصوير باستخدام تقنية 6KK، واستغرق الإنتاج حوالى عشرة شهور، ومن خلال الفيلم تفتح مصر ذراعيها للعالم ليشاهد أماكن أثرية وتاريخية وصورة جديدة لأول مرة وخاصة مشروعات الدولة الحديثة التى تسهد فى نهضة مصر فى مجالات عدة مثل النقل والمرافق والإسكان والتجارة.

وأشارت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية إلى أن لديها طلبات لعرض تلك الفيلم على عدد من المحطات التليفزيونية والمنصات الرقمية فى أوروبا وأمريكا وذلك فى إطار الاهتمام بإلقاء الضوء على مصر الحديثة.

صحفى سورى: أردوغان يحاول احتلال الشمال السورى قال محمد رسلان كاتب صحفى سورى، إن أردوغان لا يمثل شخصه فى حد ذاته، فهو أعلن بشكل صريح "أنه متعهد ومنفذ الشرق الأوسط الكبير فى الشرق الأوسط"، وهو ما أعلنه فى وسائل الإعلام، فهو حالة وظيفية يقوم بما يؤمر به من قوى يهمها نشر الفوضى فى الشرق الأوسط تحت مسميات عدة، وخُدع فيها الشعوب تحت مسمى "الربيع العربى" الذى تحول إلى كابوس.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، مع الإعلاميين وائل الإبراشى وخلود زهران، أن أردوغان يحاول احتلال الشمال السورى على طول الحدود يمتد 900 كم، وله أجنداته الخاصة، لافتاً إلى أن أجندته الخاصة معروفة لدى الجميع، "عثمنة المنطقة وإعلان نفسه السلطان العثمانى".

وأشار إلى أن معظم القوى الدولية فقط تندد، ومحكمة حقوق الإنسان الأوروبية ومجلس الأمم وحتى الأمم المتحدة، تم إنشائها بعد الدول بعد الحرب العالمية الثانية، من قبل القوى المنتصرة فى الحرب لتنفيذ أجندته والحفاظ على مصالحها، ويجب ألا نأمل الكثير منها أو نعول عليها، ونركز على المطلوب منا فى الشرق الأوسط.

أبو الغيط: 500 ألف قتيل سورى منذ اندلاع الأزمة حتى الآن أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنه لا أحد ينكر حقيقة عبور عناصر إرهابية من فرنسا وبريطانيا وبلجيكا وبولندا وبلدان عربية عبر الحدود التركية، موضحًا أن تركيا لم تمتنع عن تشجيع العناصر الإرهابية بالدخول إلى الأراضى التركية للمرور إلى سوريا.

وأضاف "أبو الغيط"، خلال حواره فى برنامج "رأى عام"، مع الإعلامى عمرو عبدالحميد، على شاشة "TeN"، أن تركيا الآن تتهم الدول العربية التى تتصدى لعملها العسكرى فى سوريا بأنهم يؤيدون الإرهاب، وكأن تركيا لا تسأل عن الذين عبروا حدودها إلى سوريا خلال ثمانى سنوات، وهناك وزير تركى سابق أكد أن تركيا أخطأت فى ذلك.

وأشار الأمين العام لجامعة الدول العربية، إلى أن القوى الغربية تُسأل كثيرًا فى مسألة عدم فهمها للأوضاع، ورغبتها فى بناء المجتمعات العربية حول مفاهيم من الصعب تنفيذها في الوقت الحالي، مضيفًا: "حينما يموت 500 ألف سورى على الأقل وحينما ينزح ما يقرب من 10 ملايين، ويتجه 4 ملايين إلى اللجوء، فهذا هو التدمير".



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;