"الدهن فى العتاقى".. مسنون يتخطون حاجز السن.. مسنة بعمر 84 عامًا تؤدى تمارين الضغط بشكل مبهر.. عجوز هندية تنجب توأمًا بعد تخطيها سن الـ73.. وعارض صينى فى الـ80 يلفت الأنظار برشاقته فى عروض الأزياء الع

"الدهن فى العتاقى" مثل مصرى نطلقه بمعنى أن الخبرة والقوة والإرادة تكون دائماً لدى الذين وصلوا مرحلة عمرية متقدمة، ويؤكد عدد كبير من الأمثلة أن السن عبارة عن رقم، كان أخرها سيدة مسنة أمريكية تبلغ من العمر 84 عاما، أبهرت الجميع بلياقتها.

وأدت "ماجى ديسانتى" تمارين الضغط، بلياقة بدنية رهيبة، أمام جميع من شاهدها، خلال دخولها فى تحدى مع أحد أفراد إدارة أمن النقل الأمريكية، وفقا للفيديو الذى نشرته شبكة "abc" الأمريكية، عبر حسابها بموقع "تويتر". وخدمت ماجى ديسانتى فى الجيش الأمريكى خلال حرب فيتنام، وتم منحها مؤخرا رتبة مقدم، حيث عملت كممرضة عسكرية، وكانت وقت تصوير مقطع الفيديو تستعد إلى السفر من أريزونا إلى واشنطن.

وحالة أخرى لسيدة سيدة هندية تبلغ من العمر 73 عامًا، أنجبت توأم بنتين فى ولاية أندرا براديش جنوب الهند، وتدعى "مانجياما يارماتى" التى عاشت هى وزوجها البالغ من العمر 82 عامًا يعانون طوال حياتهما من العقم. 84-year-old Lt Colonel Maggie DeSanti, who served as an Army nurse during the Vietnam War, proved age is just a number—after she challenged a TSA agent to a pushup contest. https://t.co/PsoOVbNlX4 pic.twitter.com/mX6UA7tU4O — ABC News (@ABC) October 17, 2019 وعبرت مانجياما يارماتى عن فرحتها بهذه المناسبة، وقالت "كنا نحلم دائمًا بالإنجاب ولكن لم نكن قادرين على الحمل قبل الآن". وقال زوجها سيتاراما راجاراو بعد ساعات من ولادة الأطفال "نحن سعداء بشكل لا يصدق". Badhai Ho! Andhra Pradesh woman Mangayamma became the oldest woman to deliver a baby. 74-year old lady gave birth to twins through IVF. She and her husband Y Raja Rao waited for 57 years for a child, finally fulfilling their dream through IVF. pic.twitter.com/cIPeagrppv — Vibhinna Ideas (@Vibhinnaideas) September 6, 2019 أما الجدة الأمريكية هيلين فان وينكل تؤمن بالمثل المصرى الشهير الذي يقول إن "الشباب هو شباب القلب". وتنشط هيلين البالغة من العمر 87 عاما على موقع التواصل الاجتماعى "انستجرام"، بشكل كبير، وتطلق على نفسها "Baddie Winkle" أى وينكل السيئة، ووصفت نفسها على الموقع الشهير بأنها تسرق الرجال منذ عام 1928. وتتميز هيلين بشخصية شبابية فريدة من نوعها، وتواكب أحدث صيحات الموضة، ويتابعها 2.5 مليون شخص على صفحتها، ويتفاعلون معها بشكل كبير، ويعلقون دائما على صورها التى تنشرها برفقة مشاهير، خاصة وهى ترقص الهيب هوب. تقول هيلن في مقابلة سابقة مع موقع الموضة Refinery29، إنها تحب أن تكون قدوة لكبار السن. وتضيف "نحن نعيش مرة واحدة فى العمر، لنستمتع بهذه المرة!". ومثال آخر من أولئك الذين تحدوا العمر والسن عارض أزياء يبلغ من العمر الآن 80 عاما، وهو الصينى وانغ دو شون والذي ما زال يلفت الأنظار إليه على منصات عروض الأزياء العالمية.

وهناك أيضًا عارضة أزياء مسنة تبلغ من العمر تبلغ 94 عامًا، وهى جدة لمصممة الأزياء الصينية شينامى مورى والتى خالفت شروط عارضة الأزياء المتعارف عليها المتمثلة في القوام الممشوق، والشكل الجذاب، واستعانت بجدتها فى ترويج أحدث أزيائها على "انستجرام"، والتى تحظى على نسبة متابعة عالية وتعتبر أكبر "فاشونستا" في العالم.






الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;