بالصور.. محافظ أسوان خلال المؤتمر الصحفى الشهرى: افتتاح المستشفى العام 30 يونيه.. ويؤكد: زيارة مرتقبة لمحلب لتفقد التنمية ببحيرة ناصر.. وبروتوكول مع "البحث العلمى" لدراسة مشكلة المياه الجوفية

حجازى: وزير الزراعة يوافق على إنشاء مشروع "المصرف القاطع" بقرية فارس أكد اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، أنه حصل على موافقة من وزير الزراعة على إنشاء مشروع "المصرف القاطع" لحماية أهالى قرية فارس بمركز كوم أمبو من أضرار المياه الجوفية، خاصة بعد الأضرار التى نتجت بسبب طفح المياه الجوفية، مضيفاً أن المشروع يأتى بطول 6.5 كيلو متر فى قرية فارس على جانب نهر النيل، وتم توفير الاعتمادات المالية له منذ عام 2013، والتى تقدر بنحو 10 ملايين جنيه.

وقال محافظ أسوان، خلال المؤتمر الصحفى الشهرى، الذى عقد بديوان عام محافظة أسوان، "تم تحديد 30 يونيه المقبل، لافتتاح مستشفى أسوان العام فى منطقة الصداقة الجديدة، بعد تخصيص مبلغ 20 مليون جنيه، لاستكمال الإنشاءات بالمستشفى الجديد، بعد وصول الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة للمستشفى"، مشيراً إلى أن سبب تأخير الافتتاح هو مشكلة متعلقة بإجراء بعض التعديلات على شبكة الصرف الصحى الخاص بالمستشفى.

وأضاف اللواء مجدى حجازى، أنه وقع بروتوكولاً مع أكاديمية البحث العلمى فى القاهرة بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، لإجراء دراسة لحل مشكلة المياه الجوفية فى أسوان، على أن تتولى الأكاديمية بالتنسيق مع محافظة أسوان وضع الدراسات لحل هذه المشكلة، وإعداد الرسومات الهندسية للحل المقترح، مع الإشراف على تنفيذ هذا الحل من الناحية الهندسية، مشيراً إلى أنه تم رصد مبلغ مليون ونصف جنيه للبدء فى الدراسة، التى تستمر لمدة 6 شهور، وستحدد الدراسة النهائية فترة تنفيذ حل هذه المشكلة، التى ستساهم فى الحد من مشكلة الصرف الصحى بنسبة تصل إلى 20% تقريباً، وعلق المحافظ قائلاً: "هذه الخطوة من أفضل ما تم حتى اليوم فى أسوان منذ أن توليت منصب المحافظ".

وحول إلغاء قرار وقف الصيد ببحيرة ناصر، أوضح المحافظ أنه دور المحافظة، وهو الإشراف على البحيرة وليس السيطرة عليها، مشيراً إلى أنه اتفق مع المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية، خلال لقائه بالقاهرة، بوضع إجراءات تأمين كاملة للبحيرة، والتى تبدأ من فرض إرادة الدولة وسيطرتها طوال السنة لردع الصيادين وللجائرين والمهربين، وإخضاع الصيادين الرسمين لقرار وقف الصيد فى العام المقبل، مع الاتفاق على إصلاح المعدات التى ستخدمها شرطة المسطحات، بالتعاون مع شركة المقاولين العرب خلال شهرين على الأقرب، ويتم ذلك من خلال التنسيق الكامل مع كافة الجهات.

وأضاف أن المهندس إبراهيم محلب سيقوم بزيارة لبحيرة ناصر خلال منتصف الشهر المقبل، لمتابعة وضع البحيرة، لافتاً إلى أن قرار وقف الصيد فى بحيرة ناصر خلال فترة التبويض السمكى، هو إجراء من ضمن إجراءات تنمية البحيرة، ولابد من التأكد من تنفيذ هذه الإجراءات كاملة، مما يعيد بالمنفعة على الصياد أولاً ولصالح البلد بصفة عامة، مؤكداً أن بحيرة ناصر من أفضل البحيرات فى مصر وتخضع لإشراف مباشر من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى.

وأشار اللواء حجازى، إلى أن مشكلة وحدات إسكان الأوقاف المتأخر تسليمها بسبب توصيل مرافق الصرف الصحى الخارجى، مؤكداً أنه سيتم تسليم هذه الوحدات بنهاية العام الجارى، وذلك طبقاً للإجراءات المتفق عليها مع وزارة الإسكان المتمثلة فى مديرية الإسكان بأسوان، الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى وهيئة الأوقاف المصرية، لافتاً إلى أن هناك تأخر فى بناء بعض الوحدات التى تستكمل البناء، ووصلات مياه الصرف الصحى من العمارات إلى الشبكة الخارجية.












الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;