ليلة سقوط الفراعنة فى "مورونى" بعيون العالم.. صحافة جزر القمر: الكبير كبير لكن الصغير بيكبر.. الكاف: الحظ أنقذ مصر من هزيمة صادمة وغياب محمد صلاح مؤثر.. "أس" الإسبانية: تعادل محبط للمصريين بتصفيات أفر

سلطت وسائل الإعلام العالمية الضوء على سقوطمنتخب مصر فى فخ التعادل السلبى أمام جزر القمر فى المباراة التى جمعتهما أمس الاثنين ضمن منافسات الجولة الثانية بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون. صحف جزر القمر تحتفل بالتعادل مع مصر البداية مع صحافة جزر القمر التى احتفلت بالنقطة التاريخية أمام مصر، حيث كتبت صحيفة "من جزر القمر" "يقول المثل المصرى الكبير كبير لكن القمريين أثبتوا أن الصغير يكبر"، وقالت إن منتخب جزر القمر قدم عرضاً رائعاً ونجح فى توجيه الرسالة إلى منتخبات القارة السمراء بأنه قادم بقوة وجدير بالثقة التى يحظى بها من جانب جماهيره بعدما اقتنص تعادلاً ثميناً فى مباراة كانت كفتها تميل إلى المنتخب المصرى صاحب التاريخ العريق. وأضافت الصحيفة أن منتخب جزر القمر سيطر على مجريات اللعب طوال شوطى المباراة، وفرض حصاراً على دفاع المنتخب مصر، وصنع العديد من الفرص التهديفية خاصة فى الشوط الثانى، مشيرة إلى أن المباراة أظهرت معاناة الضيوف من عدم الانسجام. أما موقع أخبار "جزر القمر" فقال إن منتخب جزر القمر حافظ على صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده من النقاط إلى 4 إثر تعادله الثمين مع منتخب مصر. الكاف: الحظ أنقذ مصر من هزيمة صادمة كتب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" عبر موقعه الرسمى، جزر القمر تحبط مصر فى مورونى، وقال إن منتخب مصر صاحب الرقم القياسى فى عدد مرات التتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية "7 مرات" اكتفى بالحصول على نقطتين فقط من أول مباراتين بالتصفيات بعدما نجح منتخب كينيا فى فرض التعادل الإيجابى 1\1 على الفراعنة فى الجولة الأولى، قبل أن يواصل المنتخب المصرى غيابه عن الانتصارات بالتعادل السلبى مع جزر القمر. وأضاف جزر القمر تصدرت المجموعة برصيد 4 نقاط بعد فوزها على توجو بهدف دون مقابل خارج أرضها في الجولة الأولى، موضحاً أن الحظ لم يحالف صاحب الأرض فى مباراته أمام مصر ليحقق فوزاً صادماً حين ارتدت تسديدة فايز سليمانى من العارضة. وأوضح "الكاف" أن فايز سليمانى كان مصدر الخطر الأكبر طوال المباراة وأزعج دفاع مصر بقيادة أحمد حجازي كثيراً، أما فرص مصر انحصرت في الثنائي محمود كهربا ومحمود تريزيجيه الذين تعرضا لرقابة لصيقة. ويرى "الكاف" أن غياب النجم الأول محمد صلاح بسبب الإصابة أثر بشدة مرة أخرى على المصريين الذين سيكون عليهم الكثير من العمل حين يتم استئناف التصفيات العام المقبل. صحافة العالم تبرز تعادل مصر مع جزر القمر أما صحيفة "أس" الإسبانية، فعنونت "منتخب مصر يواصل السقوط بتعادل سلبى محبط مع جزر القمر"، وقالت إن منتخب مصر فشل فى الفوز على أصحاب الأرض، رغم الفارق الكبير والشاسع بين المنتخبين فى التاريخ والإنجازات والإمكانيات، وهو ما تكشف عنه حالة الفرحة الطاغية التي سيطرت على جماهير جزر القمر، عقب نهاية المباراة، حيث اكتسحت جماهيره أرض الملعب واحتفلت مع اللاعبين بالتعادل. فى حين قالت شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية إن منتخب جزر القمر نجح فى فرض التعادل السلبى على منتخب مصر، وأضافت "لم يحقق الفراعنة أى فوز خلال التصفيات الحالية، إذ تعادلوا في مباراتي كينيا وجزر القمر، فيما افتقدت مصر لجهود نجمها الأول، محمد صلاح، الذي حرمته الإصابة من المشاركة في مباراتي التصفيات اللتين خاضهما الفراعنة". شبكة "سكاى نيوز عربية" علقت أيضاً على نتيجة مباراة مصر وجزر القمر، وقالت إن منتخب مصر واصل نتائجه المتواضعة بتعادله سلبا مع مضيفه جزر القمر، مهدراً نقطتين جديدتين في سباق التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون. وأوضحت الشبكة الإخبارية أن المنتخب المصرى وضع نفسه فى موقف صعب بالتعادل، حيث سيتوجب عليه تحقيق الانتصارات للتأهل كبطل أو وصيف المجموعة، التى تضم بجانب مصر وجزر القمر، منتخبى كينيا وتوجو.


الاكثر مشاهده

الفلبين تسجل 13 وفاة جديدة بفيروس كورونا و350 إصابة

ريال مدريد يزاحم ليفربول ومانشستر يونايتد لخطف لاعب شالكه

اتحاد اليد يضع إجراءات وقائية للاعبى المنتخب قبل العودة إلى التدريبات

وزارة الرياضة تضع القواعد والتعليمات الخاصة ببدء النشاط الرياضي

صرف 3 حصص دقيق مقدما للمخابز وتحرير محاضر لـ15 مخبزا مخالفا بالأقصر

س & ج.. كل ما تريد معرفته عن مباراة دورتموند ضد البايرن في قمة الدورى الألمانى

;