الصحة تستعد لإطلاق مبادرات الكشف عن أمراض الكلى والزهيرى وفيروس بى.. وتؤكد:الحرص على صحة المواطنين ضمن استراتيجية بناء الإنسان.. السبكى: 3 برتوكولات لعلاج ضعاف السمع..ومبادرات الرئيس تضمن حياة صحية لك

كشفت وزارةالصحةوالسكان، عن أنها تستعد لأضخم مبادرات صحية على أن يجرى إطلاقها العام المقبل تتضمن الكشف عن أمراض الكلى، بالإضافة إلى إطلاق مبادرة الكشف وعلاج مرض الزهرى وفيروس بى للسيدات الحوامل. وقالت وزارة الصحة والسكان، إن هذه المبادرات ستتم تحت شعار 100 مليون صحة وتهدف إلى الاطمئنان على صحة المصريين والتأكد من بناء جيل جديد أصحاء وخالٍ من الأمراض عملاً باستراتيجية بناء الإنسان التى تتبعها الدولة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقال مصدر مسئول بوزارة الصحة والسكان، لـ"انفراد"، إن هناك اهتمامًا كبيرًا للرئيس السيسى بالقطاع الصحى وتحسين الحالة الصحية للمواطنين مع الاهتمام بتوفير الخدمات الطبية ذات الجودة العالية من خلال منظومة التأمين الصحى الشامل، أو من خلال أماكن تقديم الخدمة الأخرى إلى أن تلتحق باقى المحافظات بركب التأمين الصحى الشامل الجديد، الذى يتميز بالخدمة عالية المستوى على يد كوادر طبية متميزة.

وأوضح المصدر، أن المبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لحديثى الولادة التى انطلقت فى سبتمبر الماضى، ساهمت بشكل كبير فى اكتشاف الأطفال المصابين بضعف السمع، وتقديم الخدمة الطبية لهم بالمجان ويتم العلاج بـ3 برتوكولات علاجية الأولى بالتدخل العلاجى والدوائى والثانية من خلال تركيب السماعات لعلاج ضعف السمع والثالثة من خلال تركيب وزرع القواقع التى تزداد تكلفتها عن 350 ألف جنيه للطفل، ويتم صرفها وزراعتها بالمجان.

وتابع المصدر، أن مبادرة الكشف المبكر عن أورام الثدى تقوم بالكشف المبكر عن الأورام، وبفضل دعم القيادة السياسية مصر حصلت على علاج الأورام بنسبة 40%؜ أقل فى التكلفة من دول أخرى حول العالم، وهو ما سيساهم فى علاج أعداد كبيرة وتابع المبادرة هامة، ويتم دعمها حرصًا على صحة السيدة المصرية، مشيرًا إلى أنها تنفذ حاليًا فى 19 محافظة بالجمهورية وبالمجان.

ولفت الدكتور أحمد السبكى مساعد الوزير لشؤن الرقابة والمتابعة لـ"انفراد"، إلى وجود رقابة ومتابعة جيدة لمبادرات الرئيس لضمان وصول خدماتها لجميع المصريين، وكشف أن مبادرات الصحة العامة مازالت تستكمل عملها ومنها المبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج السمنة والأنيميا والتقزم لطلاب المدارس، موضحا أنه تم الاتفاق مع وزيرى التربية والتعليم والزراعة، على وضع معايير ذات جودة للوجبات الغذائية المقدمة لتلاميذ المدارس، وبما يتناسب مع الخريطة الصحية الغذائية لهم.

وتابع: تم اعتماد 302 مستشفى ضمن برنامج الزمالة المصرية حتى الآن وجارى اعتماد المزيد، موضحًا أن معايير اعتماد المستشفيات تكون على أساس نسبة تردد المرضى بالمستشفى ووجود استشاريين مدربين بالزمالة المصرية، وجاهزية المستشفى وتوافر الإمكانيات الطبية.

وأضاف يتم الاهتمام بدراسة البنية التحتية المعلوماتية، والمنشآت الطبية، لتدريب الأطباء قبل تطبيق نظام التدريب الجديد، كما أوضح أن الطبيب الملتحق بالخدمة العسكرية سيتم إعفاؤه من العمل بوحدات الرعاية الأساسية، كما سيحظى باختيار المحافظة التى يتم توزيعه عليها بعد الانتهاء من الخدمة العسكرية، وهو ما كان مطبقًا بنظام التكليف المطبق منذ سنوات.

وقال إن الطبيب يحصل على درجة أخصائى بعد الانتهاء من سنوات الزمالة المصرية، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة والسكان ستتحمل كافة تكاليف الزمالة المصرية، إضافةً إلى الماجستير والدكتوراه لمن يرغب فى الحصول عليهما بعد الانتهاء من نظام التدريب ببرنامج الزمالة المصرية، وذلك بهدف أن يحصل جميع الأطباء على فرص تعليمية متساوية.


الاكثر مشاهده

10 معلومات عن أول مترو بالإسكندرية بعد طرح مناقصة عالمية لتنفيذه

أسهم بالبورصة تستفيد من مبادرات تنشيط القطاع العقارى.. تعرف عليها

"صحة سوهاج": 14017 سيدة مستفيدة من حملة "حقك تنظمى" لتنظيم الأسرة

تعرف على عقوبة سيدة وخطيبها استوليا على 900 ألف جنيه من حساب بنكى

رئيس "سياحة البرلمان":زيارة ميدانية للجنة لتفقد نقاط العائلة المقدسة بالمنيا

كوارث هزت العالم × 2019.. زلازل وسيول وبراكين دمرت مئات المدن وشردت آلاف المدنيين.. التغيرات المناخية تفرض نفسها على الكوكب.. الدول الكبرى تقف مكتوفة الأيدى.. والقادم أسوء خلال الأعوام المقبلة

;