بالصور.. 5 مشاهد فى اليوم الأول لانتخاب بديل "توفيق عكاشة" بمجلس النواب.. حضور أمنى مكثف.. إقبال متوسط بمسقط رأس المرشحين.. و1% نسبة المشاركة.. ومحافظ الدقهلية: نقف على مسافة واحدة من جميع المتنافسين

شهد اليوم الأول للانتخابات التكميلية على مقعد مجلس النواب عن دائرة طلخا ونبروه، الخالى بإسقاط عضوية نائب التطبيع "توفيق عكاشة"، العديد من المشاهد التى نسردها لكم كالتالى..

استمرار عزوف الناخبين عن المشاركة و1% نسبة التصويت استمر مشهد إحجام الناخبين عن التصويت فى الانتخابات التكميلية بدائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية، حيث انخفضت أعداد الناخبين بالدائرة بشكل ملحوظ، وعانت اللجان من فراغ شبه تام، حيث وصلت نسبة التصويت بالمقار الانتخابية بمدينة طلخا إلى 1%.

وقال المستشار محمد العيدروسى، رئيس اللجنة الفرعية رقم 14 بمدرسة الشهيد عاطف الشرقاوى، إن نسبة الإقبال لم تتجاوز 1%، من إجمال أصوات الناخبين، متوقعا زيادتها خلال الساعات القليلة القادمة، مع انكسار موجة الحر الشديد، مؤكدا أن التصويت لا يقبل إلا ببطاقة رقم قومى سارية غير منتهية، حتى تصح العملية التصويتية كاملة.

حث المواطنين على المشاركة بسيارات بمكبرات صوت وجابت سيارات بمكبرات صوت، شوارع المدينة، تبث نصائح للمواطنين، بضرورة النزول للتصويت فى الانتخابات، واختيار النائب الثالث للدائرة.

وعلى الرغم من الشهرة التى حظيت به دائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية، بمجلس النواب كونها دائرة النائب المثير للجدل "توفيق عكاشة"، المسقط عضويته على خلفية لقائه السفير الإسرائيلى، فإنه لم تشهد الدائرة إقبالا كبيرا على عملية التصويت لاختيار نائب بديل له.

وأرجع البعض ذلك إلى ارتفاع درجات الحرارة، وكون الانتخابات تقام لمدة يومين، بخلاف الصورة التى خرج عليه مجلس النواب الحالى.

أهالى المرشحين يرفعون نسبة الإقبال وبالمقابل ارتفعت نسبة المشاركة نسبيا فى القرى التى تعد مسقط رأس المرشحين، بتوافد أهاليهم وأصدقائهم، خاصة قرى كفر الجنينة بنبروه، وميت عنتر فى طلخا وكفر البحر.

كانت اللجان الانتخابية فتحت أبوابها فى التاسعة من صباح اليوم، السبت، بدأت بجولة من سعد الفرماوى، رئيس مجلس ومدينة طلخا، فى عدد من اللجان التابعة للمركز، حيث طالب العاملين باللجان بعدم توجيه الناخبين، والالتزام بالحيادية تجاه جميع المرشحين.

تكثيف أمنى أمام اللجان وشهدت اللجان فى دائرة طلخا ونبروه تشديدات أمنية مكثفة أمامها، وتم منع نشر الدعاية الانتخابية أمام وحول اللجان.

وأكد الفرماوى أن غرفة العمليات بالمركز لم تتلق أى شكوى عن سير العملية الانتخابية بالمركز.

يذكر بان يتنافس فى الانتخابات، 16 مرشحا وهم بالترتيب فى ورقة الاقتراع "اللواء جمال عبدالظاهر، وغادة الدولتلى، ومحمد مجدى هبالة، ومحمد نجاح الشورى، واللواء رفعت البسيونى، وأبوالنجار المرسى، وحافظ فتحى زيادة، وأحمد حمد، والمتولى منصور العيدروسى، وإبراهيم أنور، ومحمود عبدالعزيز البيومى، ورضا غازى، ووليد شوقى حسب الله، وعلى يوسف، وعبدالله عبدالرءوف، وعطية عبدالحميد".

محافظ الدقهلية يتابع العملية لحظة بلحظة وأعلن محافظ الدقهلية، حسام الدين إمام، أن لجان الانتخابات بالدائرة الرابعة ومقرها مركزى طلخا ونبروه بدأت باستقبال الناخبين صباحا للإدلاء بأصواتهم منذ الساعة التاسعة صباحا، وتستمر عملية التصويت حتى الساعة التاسعة مساء. وأضاف المحافظ أنه تتم متابعة سير الانتخابات من خلال غرفة العمليات الرئيسية داخل لجان التصويت والبالغ عددها (74) لجنة فرعية وعدد (65) مركز انتخابى حيث بدأ توافد الناخبين على اللجان منذ صباح اليوم، لاختيار مرشحا واحدا على مقعد الدائرة من بين (16) مرشحا متنافسا، مشيرا إلى أن شعب الدقهلية يتميز بالوعى والحكمة فى الاختيار من بين المرشحين.

وأكد على أن متابعة سير العملية الانتخابية تتم بمشاركة أعضاء الغرفة الرئيسة القائمين بالاتصالات المباشرة مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن للاطمئنان على سير العملية الانتخابية بكافة اللجان الفرعية والمراكز الانتخابية، وتستهدف الاتصالات الوقوف على ما يتم داخل لجان الاقتراع ومواجهة كافة المشكلات الطارئة فورا. وأشار إلى أن عملية التصويت بلجان الانتخابات تسير بصورة طبيعية وانتظام العمل باللجان منذ الموعد المحدد لفتح اللجان، وأكد المحافظ على التعامل الفورى مع أية مستجدات حتى موعد إغلاق باب التصويت وبدء عمليات الفرز فى مقار اللجان الفرعية ولجان الفرز العامة لكافة لجان الدائرة. ووجه المحافظ الشكر لرجال الشرطة والقوات المسلحة لجهودهم المخلصة فى تأمين العملية الانتخابية، مؤكدا على أن الجهاز التنفيذى بكل قطاعاته يقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين وأن هدفنا هو تمكين المواطنين من اختيار من يمثلهم بحرية وشفافية.
















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;