من هم قوى الشر الذين حذر منهم الرئيس السيسي؟.. فرج عامر: الإخوان ومهاجمو 30 يونيو هم من يسعون لهدم البلاد.. مصطفى بكرى: وسائل الإعلام الأجنبية والمتحالفون مع الجماعة.. "حماة الوطن": مخطط ترويج الإحباط

حذر الرئيس عبد الفتاح السيسي - لعدة مرات- من "قوى الشر" التى تسعى لنشر الشائعات والفتن لإحباط الشعب المصرى وفى مقدمتهم الشباب، وخلال لقائه الجمعة الماضية بشباب الإعلاميين والصحفيين، عاد الرئيس ليؤكد بأن هناك مخططا لترويج الإحباط متعمد لتحطيم معنويات الشباب.

وأكد عدد من النواب أن قوى الشر التى تسعى لإثارة هذه الفتن والشائعات مختلفة الأشكال؛ فبعضها جماعات وقوى سياسية والبعض الآخر وسائل إعلام أجنبية تنشر أكاذيب عن مصر، مؤكدين أن البلاد تخطو بشكل ثابت نحو الاستقرار.

وقال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إن قوى الشر التى قصدها الرئيس عبد الفتاح السيسي التى تروج للشائعات لإحباط الشباب هم جماعة الإخوان أولا، ثم القوى المتحالفة معهم وكل من يدعمون هذه الشائعات سواء جماعات أو وسائل إعلام أجنبية.

وأضاف "بكرى"، لـ"انفراد" أن قوى الشر التى قصدها الرئيس أيضا هى بعض وسائل الإعلام الأجنبية التى تروج لإشاعات فى الخارج حول ملفات حقوق الإنسان، والمظاهرات فى الخارج، مشيرا إلى أن صحافة الخارج تثير الفتن والشائعات دول الدولة المصرية.

وفى السياق ذاته قال النائب فرج عامر، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، إن مصر تعانى بالفعل من مخططات ترويج إشاعات بشكل كبير لإثارة حالة من الإحباط لدى الشباب وهدم أى محاولات لإقامة مشروعات قومية.

وأضاف عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، لـ"انفراد" أن قوى الشر التى قال عنها الرئيس السيسي تريد نشر الشائعات وهم بقايا جماعة الإخوان الإرهابية وكل من يهاجمون ثورة 30 يونيو ويحرضون ضد الدولة – دون أن يحدد أسماء بعينها.

فيما قال النائب أحمد الدمرداش، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، إن مخطط ترويج الإحباط الذى تحدث عنه الرئيس السيسي يتمثل فى الشائعات التى صدرت وما زالت تصدر من بعض القوى والجماعات، عقب الإعلان عن أى مشروعات قومية أو انتخاب مؤسسات مثلما حدث فى البرلمان، وكذلك ما حدث حول الاتفاقيات المصرية السعودية مؤخرا.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، أن هناك من يتعمد تصدير تلك الشائعات لخلق جو من الإحباط لدى بعض فئات الشعب خاصة الشباب، موضحا أنها غالبا ما تكون حملات ممنهجة وليست عفوية والهدف منها إما تشويه مؤسسات بعينها أو إفشال مشروعات.

وأوضح عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، أن البلاد تسير بخطوات مستقرة نحو الاستقرار، وهناك بعض الأزمات المتعلقة بالاقتصاد وهو ما يسعى البرلمان لحلها خلال الفترة المقبلة.

وفى سياق متصل قال النائب محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، إن قوى الشر تتخذ أشكالا متعددة بعضها قوى خارجية تتمثل فى بعض الصحف الأجنبية التى تنشر مضامين هجومية على مصر تستهدف النيل من استقرارها.

وأضاف عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، أن جماعة الإخوان وحلفاءها أيضا يعدون من قوى الشر التى تتحالف مع بعض دول الخارج التى تدير مخططا ضد الدولة المصرية، موضحا أن كل من يستجيب للدعوات الإخوانية سواء أشخاص أو قوى سياسية فهو ضمن قوى الشر.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قال: "أنا بحذركم أن اللى بيتعمل ضدنا هو محاولة لتدمير كل معنويات الدولة، خلوا بالكم من ده كويس، لأنهم بيقولوا هنهدم إرادتكم، لكن هم مش عارفين إننا شعب مقاتل".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;