مقالات الصحف المصرية.. عماد الدين أديب يكتب عن أكبر مخاطر تهدد العالم!.. وخالد منتصر: لماذا صار قرص "الغلة" أسهل وسيلة انتحار؟.. وأحمد رفعت: "منتدى الشباب" الذى لا تعرفونه!

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة فى عدد الخميس، العديد من القضايا، كان على رأسها: أكبر مخاطر تهدد العالم! عماد الدين أديب: أكبر مخاطر تهدد العالم! تناول الكاتب فى مقالة الأخطار الخمس التى تواجة العالم حسبما يرى نيك ألان خبير إدارة المخاطر بشركة "السيطرة على المخاطر"، أن تلك المخاطر هى: 1- انشغال العالم بالانتخابات الرئاسية الأمريكية التى تخلق حالة من عدم التيقن الشديد والارتباك الكبير. 2- سيطرة النشطاء على عملية صناعة القرار فى العصر الحالى. 3- مضاعفات «الحروب السيبرانية»، وعمليات القرصنة، واختراق مواقع الأجهزة والحكومات والشركات العملاقة. 4-مضاعفات حالة «الهلع الاقتصادى» وتأثيرها على «هشاشة» القرار السياسى. 5- يرى ألان أننا نعيش فى عصر معظم زعاماته تحكم وتدير دفة الحكم بشكل «تكنيكى» يفتقر إلى استراتيجية واضحة ومحددة. خالد منتصر: لماذا صار قرص "الغلة" أسهل وسيلة انتحار؟ تناول الكاتب خالد منتصر فى مقالة قائلا إنه بدلاً من أن يحفظ القمح من التسوس أصبح الآن يقتل شباب الريف بالتسمم!!، كنت أظن أن ما يسمى الحبة القاتلة أو حبة الغلة شىء نادر، حتى وصلنى من مايكل أمين قلدس، الطالب بالفرقة السادسة كلية طب الإسكندرية، ما صدمنى بأنه فى فترة التدريب بالمستشفى الأميرى الجامعى شاهد أعدادا كبيرة من حالات الانتحار، أرسل مايكل رسالة تحذير يقول فيها: كارثة إنسانية نشهدها يومياً بحالة أو أكثر فى طوارئ المستشفى الأميرى الجامعى، يأتى الأهالى بفتى أو فتاة فى مقتبل العمر فاقداً للوعى من إحدى قرى محافظة البحيرة ويدعون السبب أنه تناول قرص الغلة، هنا يعرف الأطباء وكذلك الأهالى أنه لا وسيلة للنجاة من هذه الحبة القاتلة. والمقصود بقرص حفظ الغلة أو (قرص الغلة) كما هو مشهور، يستخدم لحفظ القمح من التسوس أثناء تخزينه.

أحمد رفعت: "متندى الشباب" الذى لا تعرفونه! تناول الكاتب فى مقاله أهمية ودور منتدى الشباب وإقامته فى مصر سندرك أن هذا المؤتمر السنوى الذى يجرى فى شرم الشيخ ينقل بثاً مباشراً من مصر عن أحوالها وأوضاعها إلى كل أنحاء العالم! نقول فيه إن بلدنا آمن مطمئن يأتيه رزقه من لدن عزيز حكيم! وأنه مهما حاول السفهاء فى إعلام الشر إن التكلفة مقابل ذلك كبيرة جداً!!! وهذا خطأ يحاولون إشاعته.






الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;