جوانزو الصينى أحدث ضحايا لعنة "حامل اللقب"..بطل أسيا يودع دورى الأبطال..مصر تُعادل انجازها التاريخى بـ"العكس"..نيجيريا تفشل فى العودة للمونديال الأفريقى..وأسبانيا تغادر مونديال البرازيل من الدور الأول

على الرغم من حالة السعادة الغامرة التى تسيطر على المنتخبات والأندية الفائزة بالألقاب القارية والدولية، إلا أنها بدأت تخشى فى الوقت ذاته ما يسمى بلعنة "حامل اللقب"، والمتمثلة فى خروج تلك المنتخبات والأندية من التصفيات المؤهلة تلك البطولات، أو الوداع المبكر للمنافسات وبالتحديد من الأدوار الأولى، على الرغم من حالة التألق والأزدهار التى تعيشها هذه المنتخبات.

وانضم نادى جوانزو الصينى حامل لقب النسخة الأخيرة من مسابقة دورى أبطال أسيا على حساب الاهلى الإماراتى، بعدما ودع منافسات البطولة القارية من دور المجموعات اليوم بعد تعادل أوراوا اليابانى مع سيدنى الاسترالي بدون أهداف، ويحتل جوانزو المركز الثالث فى جدول ترتيب المجموعة الثامنة برصيد خمس نقاط، خلف اوراوا ريد اليابانى "الوصيف" بفارق ثلاث نقاط قبل جولة واحدة على إنتهاء منافسات دور المجموعات.

وفى حال تساوى الفريقان فى عدد النقاط بنهاية دور المجموعات، سيتفوق الفريق اليابانى على جوانزو الصينى بفارق المواجهات المباشرة، ليتأكد خروج "حامل اللقب".

"انفراد" يستعرض خلال السطور القادمة أبرز المنتخبات الوطنية والأندية التى أصيبت بلعنة "حامل اللقب"، ليتراجع مردوها ومستواها على الصعيد الفنى والنتائج كثيراً مقارنة بالمشاركات السابقة.

منتخب مصر حقق المنتخب المصرى، بقيادة المدرب السابق، حسن شحاتة، إنجازاً تاريخياً، بالحصول على بطولة كأس الأمم الإفريقية ثلاث مرات متتالية أعوام 2006، 2008، 2010، فى حدث نادراً ما يتكرر فى عالم كرة القدم.

وأصيب منتخب "الفراعنة" بلعنة "حامل اللقب"، فى التصفيات المؤهلة لنسخة 2012 التى أقيمت فى غينيا الإستوائية والجابون، حيث فشل المنتخب المصرى فى التواجد ضمن الكبار بتلك النسخة، قبل أن يواصل فشله فى اجتياز التصفيات المؤهلة لنسختى 2013 و2015.

المنتخب المصرى حقق إنجازاً عادل على أثره الإنجاز الذى حققه فى عهد "المعلم" ولكن بشكل سلبى، يتمثل فى الفشل بالصعود لكأس الأمم الإفريقية ثلاث مرات متتالية.

منتخب نيجيريا لعنة "حامل اللقب"، انتقلت إلى المنتخب النيجيرى، بعدما فشل فى التأهل لنسخة 2015 من بطولة كأس الأمم الأفريقية التى أقيمت فى غينيا الأستوائية، بعدما اكتفى بالتعادل الإيجابى 2/2 مع جنوب أفريقيا فى ختام مشواره بالتصفيات، فى وقت كان يحتاج فيه لتحقيق الفوز للصعود.

وتوج المنتخب النيجيرى بطلاً لنسخة 2013 من بطولة كأس الأمم الأفريقية التى أقيمت فى جنوب أفريقيا العام الماضى، بعد فوزه فى المباراة النهائية على بوركينافاسو.

كما فشل منتخب نيجيريا فى بلوغ النسخة القادمة من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 التى ستقام بالجابون، بعدما اكتفى بالحصول على نقطتين فى المجموعة السابعة حتى الآن بالتصفيات المؤهلة لتلك النسخة والتى تضم أيضاً منتخبى مصر وتنزانيا.

منتخب أسبانيا فشل المنتخب الإسبانى بطل كأس العالم 2010 التى أقيمت فى جنوب إفريقيا فى المنافسة على الحفاظ على لقبه فى نسخة 2014 التى أقيمت بالبرازيل، بعدما ودع منافسات المونديال من الدور الأول، بعدما تذوق مرارة الهزيمة فى مباراتين بالدور الأول أمام هولندا بنتيجة 1 / 5 وأمام تشيلى بنتيجة صفر/2.

ويعد المنتخب الإسبانى "خامس" فريق حامل للقب المونديال يخرج من منافسات الدور الأول، بعد منتخبات إيطاليا "مرتين"، وفرنسا والبرازيل.

اخبار متعلقة..

جوانزو "حامل اللقب" يودع دورى أبطال آسيا



الاكثر مشاهده

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

;