شرم الشيخ تستقبل نجوم الفن فى احتفالات شم النسيم.."راغب علامة وشيرين والرباعى والحلانى وجسار وفرقة بوليوود الهندية" أبرز النجوم.. ونسبة الإشغالات تتراوح بين 70% إلى 90% فى المنتجعات والفنادق السياحية

انتهت مدينة شرم الشيخ من استعدادتها لاستقبال أعياد الربيع وشم النسيم لإحياء عدد من الحفلات الفنية بمنتجعات المدينة، لتنشيط السياحة، أهمها حفل ليالى التليفزيون، بالإضافة إلى إقامة عدد من الفنانين لحفلات غنائية بقرى وتجمعات المدينة السياحية، من بينهم الفنان راغب علامة، وشيرين عبد الوهاب، وصابر الرباعى، وعاصى الحيلانى، وحسام حسنى.

كما تقيم مدينة السلام، عددا من الحفلات لكل من الفنان وائل جسار ومروان الشامى وفرقة "بوليوود الهندية" للعروض الاستعراضية خلال الفترة من 28 أبريل حتى 3 مايو المقبل، ومن برنامج زاف ويس رحاب صالح، وأحمد ناصر وصابرين الملجى من آرب أيدول، وتتراوح سعرة تذكرة الحفل ما بين 200 جنية و300 جنيه بمسرح فندق كونكورد السلام.

وفضل كبار النجوم إقامة حفلاتهم بشرم الشيخ، لتنشيط السياحة، ومن جانبه أكد إسلام نبيل مدير عام هيئة التنشيط السياحى بشرم الشيخ، أن محافظة جنوب سيناء خلال أعياد الربيع تستقبل العديد من السائحين من مختلف الجنسيات، وتأتى إشغالات من المصريين والعرب بالإضافة إلى الأكورانيين الذين يحرصون على الاستمتاع بالحفلات والطبيعة الخلابة خلال تلك الفترة.

وأكد وجدى سعد، أحد خبراء السياحة، ومستثمر بشرم الشيخ، أن شرم الشيخ تستقبل أعياد الربيع واحتفالات شم النسيم، بإقامة العديد من الحفلات الفنية، ففى ميدان سوهو، وهو أحد الميادين المشهورة بشرم الشيخ، يقام حفل فنى كبير بجوار النافورة الراقصة، مشيرا إلى أن معظم رجال الأعمال والمستثمرين أعدوا برامج مختلفة، منها ما هو ترفيهى وفنى ورياضى، وذلك بمنتجعاتهم السياحية.

وأوضح سعد، أن نسبة الإشغالات الإجمالية بشرم الشيخ، قد تصل إلى 60% ، و70% وهى نسبة إجمالية، بينما تتفاوت تلك النسبة من منتجع سياحى إلى آخر، ونجد أن أحد المنتجعات نسبة الإشغالات به تصل 75%، وآخر 40%، وآخر 90% وأن نصيب المصريين والعرب النصيب الأكبر من هذه النسبة التى تصل إلى 30%من النسبة الإجمالية، وذلك لحرصهم على قضاء إجازة شم النسيم بمنتجعات شرم الشيخ.

وقال سعد إن تلك النسبة ستبدأ فى الانخفاض بعد شم النسيم، لبدء امتحانات التيرم الدراسى الثانى، وأشار إلى أن هناك العديد من البرامج الترفيهية التى تسعد زوار المحافظة، ومنها الرحلات البحرية والسفارى والعشاء الجبلى، والحفلات الفنية.

صرح بذلك الخبير السياحى مطيع إسماعيل، مشيرا إلى أن نسبة الإشغالات خلال شم النسيم قد ترتفع لتصل فى بعض الفنادق 70% معظمهم من المصريين والسائحين العرب وأكرانيين.

وأضاف اللواء محمود سولية رئيس مدينة شرم الشيخ، أن مدينة شرم الشيخ خلال أعياد الربيع تستقبل العديد من السائحين من مختلف الجنسيات، وإن كان المصريين والعرب فى المقدمة، إلا أن الأكرانيين والسعوديين واللبنانيين يحرصون أيضا على الاستمتاع بالطبيعة الخلابة.

وفي نفس السياق أكد المقدم رضا النوباشى، مفتش مباحث المنطقة المركزية، أنه تم اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لتأمين الاحتفال بشم النسيم، وذلك من خلال الأكمنة الثابتة والمتحركة، من أول رأس سدر وحتى طابا، على مدار 24 ساعة، وكذلك تأمين مدينة شرم الشيخ من خلال كاميرات المراقبة.

من جانبه، أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظة خلال فترة شم النسيم، خاصة بتوفير مواد بترولية إضافية، خلال تلك الفترة، لزيادة أعداد السيارات القادمة للمحافظة، وأنه تم التنسيق مع مدير الأمن لزيادة الدوريات الأمنية، والأكمنة الثابتة والمتحركة لضمان عدم تسلل أى عناصر إجرامية للمحافظة.










الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;