هل يشهد صراع الليجا جديدًا؟ سؤال تجيب عنه الجولة 35..الريال يحلم بصدارة "مؤقتة" أمام فاليكانو فى غياب رونالدو.. برشلونة يرفع شعار "لا مجال للخطأ" أمام خيخون.. وأتلتيكو يسعى لنسيان البايرن أمام مالاجا

جولة جديدة فى الصراع الدائر بين ثلاثى المقدمة برشلونة وأتلتيكو وريال مدريد على لقب الدورى الإسبانى هذا الموسم، حيث يتساءل كثيرون هل يشهد هذا الأسبوع أى تغيير على الفرق الثلاثة التى حققت انتصارات فى الجولة الماضية 34؟ أم سيبقى الوضع كما هو مع اقتراب الموسم على الانتهاء.

يحتل برشلونة صدارة الليجا حاليًا بـ79 نقطة متقدمًا بفارق الأهداف فقط على أتلتيكو مدريد فى المركز الثانى، وبفارق نقطة وحيدة على الغريم التقليدى ريال مدريد فى المركز الثالث برصيد 78 نقطة.

ريال مدريد يواجه فاليكانو بدون رونالدو فى المباراة الأولى، سيكون ريال مدريد أمامه فرصة ثمينة للارتقاء لصدارة الليجا "مؤقتًا" عندما يحل ضيفًا على رايو فاليكانو، فى تمام الرابعة عصر اليوم، حيث يبحث الريال عن تحقيق فوزه التاسع على التوالى فى المسابقة تحت قيادة المدير الفنى الفرنسى زين الدين ولكنه يفتقد جهود هدافه البرتغالى كريستيانو رونالدو الذى يغيب لأول مرة عن مباراة فى الليجا هذا الموسم بسبب إصابة بشد عضلى فى الفخذ الأيمن تعرض لها خلال مباراة فياريال الأخيرة، الأربعاء الماضى، والتى انتهت بفوز الملكى (3-0) فى الجولة 34 من عمر المسابقة.

برشلونة يواجه سبورتنج لمواصلة صحوته أما برشلونة، فيخوض مباراة سبورتنج خيخون تحت شعار لا مجال للخطأ خاصة فى تلك المراحل الحاسمة من الموسم من أجل التتويج باللقب المحلى خاصة بعد خروجه من دورى أبطال أوروبا، وكان البارسا قد استعاد توازنه فى الجولة الماضية بفوز عريض على حساب مضيفه ديبورتيفو بثمانية أهداف نظيفة، بفضل رباعية من الأوروجويانى لويس سواريز الذى أصبح أول لاعب فى القرن الـ21 يساهم فى 7 أهداف خلال مباراة واحدة بالليجا.

وتنفس لاعبو برشلونة الصعداء بعد أيام صعبة للغاية كادت تدمر كل ما بنوه منذ بداية الموسم، فحققوا الفوز المطلوب قبل أربع مراحل على نهاية الموسم سعياً للاحتفاظ بالثنائية المحلية، الدورى والكأس الذى وصل للمباراة النهائية لمواجهة أشبيلية نهاية شهر مايو المقبل.

وتنتظر الفريق الكاتالونى 4 مباريات فى المتناول أولها اليوم ضد سبورتنج خيخون ثم ريال بيتيس وإسبانيول وغرناطة، سيسعى فيها إلى الاحتفاظ باللقب.

أتلتيكو يفكر فى الليجا ودورى الأبطال أما بالنسبة لأتلتيكو الذي حقق فوزًا صعبًا خارج قواعده على حساب الفريق الباسكى أتلتيك بلباو بفضل هدف توريس، يأمل فى الحفاظ مواصلة تضييق الخناق على برشلونة بتحقيق الفوز على ضيفه مالاجا على ملعبه "فسينتى كالديرون".

يواجه مدرب أتلتيكو الأرجنتيني دييجو سيميونى مهمة صعبة متمثلة بإبقاء تركيز لاعبيه على مباراة مالاجا وعدم التفكير بما ينتظرهم، الأربعاء المقبل، على ملعبهم أيضاً ضد بايرن ميونيخ الألمانى فى ذهاب نصف نهائى دورى الأبطال.

ويعول الروخى بلانكو على تألق مهاجمه توريس الذى نجح فى التسجيل للمباراة الخامسة على التوالى أمام بلباو بافضافة إلى هدافه الفرنسى أنطوان جريزمان.








الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;