وزير الداخلية خلال تكريم القيادات المتميزين: صنعتم إنجازا جميلا فى الجعافرة وخيانة البعض أفسدت الفرحة بالإنجاز.. ويطالب مدير أمن القليوبية بعقد اجتماعات دورية مع ضباط المحافظة

قال مصدر أمنى بمديرية أمن القليوبية، إن اللواء مجدى عبد الغفار اجتمع مع اللواء سعيد شلبى مدير أمن القليوبية على هامش احتفال وزارة الداخلية لتكريم عدد من القيادات والضباط المتميزين والمصابين من رجال الشرطة والعاملين المدنيين بمقر مركز الاحتفالات والمؤتمرات بالعباسية، وقدم له ولضباط مديرية أمن القليوبية الشكر على ما بذلوه فى القضاء على العناصر الإجرامية فى منطقة المثلث الذهبى والجعافرة.

وأكد وزير الداخلية على توفير كافة أوجه الدعم اللوجيستى للضباط ولمواصلة مجهوداتهم للقضاء على كافة البؤر الإجرامية فى القليوبية، فيما طالب اللواء مجدى عبد الغفار من اللواء سعيد شلبى مدير الأمن بعقد اجتماعات دورية مع الضباط، لافتا أن وزير الداخلية استنكر تصرفات ضابطى مركز شبين القناطر المتهمين بتورطهما بعلاقات مشبوهة مع عصابات الدكش وكوريا".

وأوضح المصدر أن وزير الداخلية شدد خلال لقائه مع مدير الأمن على محاسبة المقصرين من الضباط والأفراد، مؤكدا على عدم التهاون مع الضباط الذين يسيئون لجهاز الشرطة الذى يقدم كل يوم شهداء من اجل حماية الوطن، وطالب اللواء مجدى عبد الغفار من مدير الأمن تقارير بصفة مستمرة عن اجتماعاته مع مأمورى الأقسام والمراكز والضباط ووحدات المباحث، قائلا صنعتوا إنجازا جميلا فى الجعافرة ولكن خيانة الضابطى أفسدوا الفرحة بالإنجاز.

وكشف المصدر الذى رفض ذكر اسمه عن حالة من الترقب والحراك المستمر فى قطاعات مديرية أمن القليوبية من عقد اجتماعات مع مديرى القطاعات، وأخرى مع مأمورى الأقسام والمراكز، فيما يعكف مكتب شئون الضباط على كتابة كشوف بأسماء الضباط الذين تم انتدابهم بالعمل بدائرتى مركز شبين القناطر ومركز الخانكة بعد ثورة 25 يناير 2011.

بينما تتولى إدارة البحث والتحريات عمل تقارير مبدئية حول عدد من الضباط التى تردد أسماؤهم والتى تحوم حولهم الشبهات والشائعات حول تورطهم بعلاقات مشبوهة مع بعض الخارجين على القانون.

وأكد المصدر الأمنى أن اللواء سعيد شلبى مدير أمن القليوبية دعا لاجتماع عاجل مساء أمس بمقر مديرية أمن القليوبية مع اللواء الدكتور أشرف مدير المباحث الجنائية، العميد حسام فوزى رئيس مباحث المديرية والعقيد عبدالله جلال رئيس فرع البحث الجنائى للخانكة والعقيد محمود هندى رئيس فرع البحث الجنائى بشبرا الخيمة ورؤساء المباحث والأقسام تناقش خلال الاجتماع الذى استمر ثلاث ساعات، على أهمية القسم الذى أقسم علية ضابط الشرطة ودوره فى توفير حماية المواطنين.

فيما شدد مدير الأمن خلال الاجتماع على محاسبة العناصر الفاسدة وتطهير جهاز الشرطة منهم، وطالب إدارة البحث والتحريات بفحص ملفات عدد من الضباط، قائلا اللى حايغلط حاقطع رقبته، وقال المصدر إن مدير الأمن جدد ثقته فى رؤساء المباحث والضباط وقيادات المديرية الحالية والسابقة ووجه اللواء سعيد شلبى رسالة للضباط قائلا أثق فيكم وفى مجهوداتكم، والعنصر الفاسد لامكان له فى وسطنا، والخائن لاعقاب له سوى الفصل من الخدمة.

وأوضح المصدر أن مدير الأمن طالب العميد عصام الغزالى مدير العلاقات العامة والإعلام بالمديرية بمخاطبة الإعلام بضرورة تحرى الدقة فيما يتناولوه فى شأن واقعة تورط ضابطى بمركز شبين القناطر بعلاقات مشبوهة مع الدكش وكوريا قائلا، الإعلام كل يوم بيقول أرقام ويوجه اتهامات لعدد من الضباط ليس لها أى صحة، مؤكدا على أن التحقيقات شملت ضابطى فقط ولا يوجد 10 ولا 15 من الضباط تم تورطهم فى علاقات مع عصابات المثلث الذهبى.

وأشاد مدير الأمن بالجهود الأمنية التى تبذلها كافة أجهزة قطاعات المديرية لإقرار الأمن والاستقرار، وما تواجهه من تحديات، مؤكدًا أنه لا تهاون أو تقصير فى مواجهة أى جريمة من شأنها المساس بأمن المواطنين، ومواجهة أى خروج على القانون بالحسم والحزم اللازم وفقًا للأُطر القانونية.

ومن جانبه شدد اللواء الدكتور أشرف عبد القادر مدير مباحث القليوبية خلال الاجتماع على أن المديرية لن تتستر على أخطاء أو تجاوزات بعض ضباط وأفراد الشرطة، وأنه يتم إحالة المتسببين فى ذلك إلى قطاع التفتيش والرقابة التابع مباشرة لوزير الداخلية، ولا مجامله مع الفاسدين.

وأشار مدير المباحث، إلى أنه يجب أن يكون هناك ثقة من قبل المواطن فى التحقيقات الإدارية التى تجريها الوزارة فى البلاغات المقدمة منهم ضد الضباط بسبب التجاوزات، لافتاً إلى أن الداخلية تنتظر نتائج تحقيقات النيابة العامة فى الوقائع المتهم فيها الضباط، ولا تسبق قرارات الوزارة قرارات النيابة، فلا يعقل أن يتم صدور قرار ضد الضباط من الوزارة ثم يحصل على البراءة من النيابة، ومن ثم ننتظر التحقيقات الجادة التى تجريها النيابة وعلى أساسها يتم اتخاذ قرارات ضده، وهناك تحقيقات جادة إداريا فى الوزارة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;