باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف النهار.. حفتر: مرتزقة أردوغان مستمرة فى خرق الهدنة وصبرنا بدأ ينفذ.. إسرائيل تسجل أول حالة إصابة بكورونا.. خامنئى: التصويت فى الانتخابات االإيرانية وا

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "انفراد" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية. السلطان هيثم بن طارق يصدر مرسوما ساميا بتعديل النشيد الوطنى لسلطنة عمان أصدر السلطان هيثم بن طارق، سلطان سلطنة عمان، أمس الخميس، مرسوما سلطانيا ساميا بتعديل بعض الكلمات فى النشيد الوطنى العمانى، وذلك بعد انتهاء فترة الحداد الرسمية، ووفقا لوكالة الأنباء العمانية، أصدر السلطان هيثم، المرسوم السلطانى رقم "2/2020" بتعديل الملحق رقم "3" المرفق بقانون علم الدولة وشعارها ونشيدها الوطنى. اليمن: ضبط زورق يحمل مواد متفجرة بالبحر الأحمر كانت بطريقها للحوثيين أعلنت القوات المشتركة فى الساحل الغربى اليمنى اليوم الجمعة ضبط مواد مهربة تدخل فى صناعة المتفجرات كانت فى طريقها الى الميليشيا الحوثية.

وقال الإعلام العسكري للقوات المشتركة - في بيان مقتضب أوردته قناة (العربية) الإخبارية - "إن خفر السواحل في قطاع البحر الأحمر تمكن من ضبط زورق في مياه البحر الأحمر يحمل مواد تدخل في صناعة المتفجرات كانت في طريقها إلى الحوثيين". ولم يذكر البيان مزيد من التفاصيل حول الوجهة التي قدمت منها هذه المواد وأنواعها وكمياتها. مجلس الوزراء السودانى: التحقيق فى أحداث العنف بمسيرات أمس تعهد مجلس الوزراء السودانى، التحقيق في أحداث عنف صاحبت مسيرات، خرجت أمس فى الخرطوم، وجرح فيها عدد من المتظاهرين.وقال الناطق باسم مجلس الوزراء، وزير الثقافة والإعلام - فى بيان لمجلس الوزراء تلاه على الصحفيين بمقر المجلس - إن "شوارع الخرطوم شهدت مسيرات شعبية حملت مطالب جماهيرية مرفوعة لأجهزة الحكم الانتقالى، وهى ممارسة معتادة، اكتسب الشعب السودانى حق القيام بها عبر تضحياته". مقتل 4 وإصابة 10 من قوات الأمن الأفغانية فى اشتباكات مع مسلحى طالبان لقى 4 على الأقل من قوات الأمن الأفغانية حتفهم، فيما أصيب عشرة آخرون إثر اندلاع اشتباكات مع مسلحى حركة "طالبان" فى إقليم "سربل" الواقع شمالى البلاد، ونقلت قناة (طلوع) الأفغانية اليوم الجمعة عن المتحدث باسم حاكم الإقليم "ذبيح الله أماني" قوله إن الاشتباكات التى استمرت ساعتين وقعت فى إحدى القرى بضواحى مدينة "ساريبول" عندما هاجمت مجموعة من مسلحى طالبان نقطة تفتيش أمنية، مشيرا إلى أن تسعة من مسلحى الحركة لقوا حتفهم أيضا فيما أصيب 13 آخرون. بشرة خير.. ارتفاع أعداد المتعافين من "كورونا" بالصين مقابل المصابين الجدد أعلنت اللجنة الصحية الوطنية فى الصين، اليوم الجمعة، إن العدد اليومى للمرضى الذين تعافوا حديثا من عدوى فيروس كورونا الجديد وغادروا المستشفيات فى الصين تجاوز نظيره للإصابات المؤكدة الجديدة لليوم الثالث على التوالى.\ خامنئى: التصويت فى الانتخابات البرلمانية الإيرانية واجب دينى قال الزعيم الأعلى الإيرانى آية الله على خامنئى مجددا اليوم الجمعة إن التصويت فى الانتخابات البرلمانية "واجب دينى" وذلك بعد أن أدلى بصوته فى طهران فى بث مباشر للتلفزيون الإيرانى. وأضاف خامنئى "التصويت واجب دينى... سيضمن أيضا المصالح الوطنية لإيران... أدعو الإيرانيين إلى التصويت مبكرا". مقتل 547 معلمًا ومعلمة فى هجمات بوكو حرام بنيجيريا منذ 2009 أعلن رئيس رابطة المعلمين الوطنية النيجيرية ناصر إدريس اليوم، أن هجمات "بوكو حرام" الإرهابية، أسفرت عن مقتل 547 معلماً ومعلمة منذ عام 2009 فى نيجيريا.ودعا رئيس رابطة المعلمين الحكومة، للدفاع عن أسر المعلمين الذين قضوا فى الهجمات الإرهابية.

وأوضح أن أبناء بعض المعلمين ممن قضوا في الهجمات لم يعد بإمكانهم الذهاب إلى المدارس أو أماكن العمل. إسرائيل تسجل أول حالة إصابة بفيروس كورونا سجلت إسرائيل أول إصابة حالة بفيروس كورونا، حسبما جاء فى خبر عاجل لقناة "سكاى نيوز" حفتر: مرتزقة أردوغان والسراج مستمرة فى خرق الهدنة وصبرنا بدأ ينفذ أكد قائد الجيش الوطني الليبي المشير خلفية حفتر أن الصبر بدأ بالنفاذ لعدم التزام الأطراف الأخرى بوقف الهدنة وخرقها باستمرار من قبل العصابات المسلحة.




















الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;