مواجهات ساخنة تنتظر المحترفين اليوم..محمد عبد الشافى فى مهمة صناعة التاريخ مع الأهلى السعودى..الننى ضيفاً على سندرلاند مع أرسنال..على غزال بمغامرة جديدة مع ماديرا..وتريزيجيه يحلم بالعودة للمشاركة

سيكون عُشاق الكرة المصرية اليوم، الاحد، على موعد مع وجبة كروية دسمة، حيث تقام العديد من مباريات المحترفين فى مختلف الملاعب الأوروبية والعربية، نستعرضها سوياً خلال السطور القادمة.

محمد عبد الشافى يسعى محمد عبد الشافى، الظهير الأيسر للمنتخب الوطنى، لصناعة التاريخ مع فريق الاهلي السعودي الذى يلتقى فى الثامنة والربع مساء اليوم، الاحد بملعب "الجوهرة" مع الهلال فى قمة مباريات الجولة الـ 24 من عمر مسابقة الدورى السعودى وسط حضور 50 ألف مشجع بعد نفاذ تذاكر اللقاء قبل إقامتها بثلاثة أيام.

ويكفى الأهلى الذى يتصدر جدول ترتيب الدورى السعودى برصيد 54 نقطة، تحقيق الفوز على الهلال صاحب الوصافة برصيد 51 نقطة، فى مباراة الكلاسيكو التى يديرها طاقم تحكيم ألماني بقيادة فيلكس بريش، للمرة الثالثة فى تاريخه والأولى منذ عام 1984، لاسيما وأن الفارق بين الفريقين سيتسع إلى 6 نقاط فى حال فوز الأهلى قبل جولتين على نهاية المسابقة.

وتنص اللوائح على أنه فى حال تساوى الفريقين فى عدد النقاط فى نهاية المسابقة، سيتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة والتى تصب فى صالح رفاق اللاعب المصرى محمد عبد الشافى، لاسيما وأن مباراة الدور الأول، التى أقيمت بملعب "الملك فهد" الدولى، إنتهت بتفوق الأهلى بهدفين مقابل هدف واحد.

ومن المنتظر أن يدفع كريستيان جروس، المدير الفنى لنادى الأهلى السعودي، باللاعب المصرى محمد عبد الشافى فى التشكيلة الأساسية بمباراة الليلة، لاسيما وأن اللاعب يعد أحد الأسلحة التى يعتمد عليها فريق الأهلى الملقب بـ"الراقي"، فى تحقيق الفوز أمام الهلال.

فى المقابل، يخوض الهلال مباراة الكلاسيكو الليلة تحت شعار "لابديل عن الفوز"، للحفاظ على آماله فى حصد لقب الدورى السعودى أو الخروج من اللقاء بنقطة التعادل على الأقل على أمل تعثر الأهلى فى المباراتين الأخيرتين أمام الرائد والفتح.

ويفتقد الهلال فى مباراة الكلاسيكو لجهود مهاجمه ناصر الشمرانى لأسباب انضباطية بناء على قرار من اليونانى دونيس، المدير الفنى لـ "الزعيم" الذى توج بلقب الدورى السعودى 13 مرة "رقم قياسى".

محمد الننى من ناحية أخرى، يخوض محمد الننى، لاعب وسط المنتخب الوطنى، إختباراً جديداً مع فريق أرسنال الذى يحل ضيفاً على سندرلاند فى الثالثة عصر اليوم، بملعب "أوف لايت"، ضمن منافسات الجولة الـ 35 من عمر مسابقة الدورى الانجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويحتل أرسنال المركز الرابع فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 63 نقطة، خلف مانشستر سيتى صاحب المركز الثالث بفارق نقطة واحدة، بعد فوزه على ستوك سيتي برباعية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما أمس بملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة ذاتها.

ويسعى أرسنال لتحقيق الفوز لاستعادة المركز الثالث فى جدول ترتيب المسابقة، والحفاظ على بصيص الأمل فى حصد لقب الدورى الإنجليزى.

ولن تكون مهمة "الجانرز" فى العودة إلى الديار حاملاً النقاط الثلاث سهلة، لاسيما وأن سندرلاند سيسعى جاهداً لتحقيق الفوز لتعزيز آماله فى البقاء، علماً بأن الفريق يحتل المركز الثامن عشر برصيد 30 نقطة.

علي غزال يلتقى فى الخامسة مساء اليوم، فريق ناسيونال ماديرا، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى علي غزال مع موريرينسى، بملعب "ماديريا"، ضمن منافسات الجولة الـ 31 من عمر مسابقة الدورى البرتغالى.

ويحتل ناسيونال ماديرا المركز التاسع فى جدول ترتيب الدورى البرتغالى، برصيد 37 نقطة، بينما يحتل موريرينسي المركز الخامس عشر برصيد 29 نقطة، قبل انطلاق منافسات الجولة.

جدير بالذكر أن العديد من الأندية الألمانية على غرار هامبورج وكولن، أبدت إهتمامها بالتعاقد مع علي غزال، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

محمود تريزيجيه يحل فريق أندرلخت المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى، محمود حسن تريزيجيه ضيفاً على أوستند، فى السادسة مساء اليوم، الاحد، بملعب "ألبرت بارك"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر دورة تحديد بطل مسابقة الدورى البلجيكى، والأندية المتأهلة للنسخة القادمة من مسابقة دورى أبطال أوروبا.

ويتصدر أندرلخت جدول ترتيب الدورة، قبل انطلاق منافسات الجولة الخامسة برصيد 10 نقاط، بينما يحتل أوستند المركز الاخير برصيد نقطة واحدة.

ويأمل محمود تريزيجيه فى الحصول على فرصة المشاركة فى مباراة اليوم، وسط حالة من الغموض تسيطر على مستقبله مع أندرلخت، سواء بالاستمرار فى صفوف الفريق أو العودة للنادى الأهلى.

اخبار متعلقة الأهلى السعودى يكشف أسلحته لحسم كلاسيكو الهلال وحصد الدورى



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;